آخـر المشـاركـات

افضل 12 مكان سياحي في هامبورغ - المانيا

يشار إلى هامبورغ باسم "بوابة العالم" ، هامبورغ هي المدينة الأكثر روعة في ألمانيا. سواء كان سحرها البحري أو نمط الحياة الساحر ، فإن المدينة لديها ثالث أكبر ميناء في العالم.إن أفضل الأماكن للزيارة في هامبورغ هي دليل جيد بما يكفي لتجعلك تعتقد أن هامبورغ لديها كل ما تحتاجه لتستحق ان تكون افضل المدن السياحية في المانيا. ومدينة هامبورغ هي واحدة من أجمل وأكبر المدن في ألمانيا ، حيث يذهب عدد كبير من السياح إلى السياحة والترفيه والاستجمام ؛ لأنها تتضمن العديد من الأماكن السياحية المختلفة. وتشتهر هامبورغ بالكثير من القنوات المائية وكذلك ايضا جسورها فتضم اكثر من 2500 جسر.


اليك اهم المناطق السياحية


  • ميناء هامبورغ
يُعرف ميناء هامبورغ باسم بوابة ألمانيا, كما ستجد أيضًا العديد من مناطق الجذب المهمة في المدينة. وفي أمسيات الصيف وعطلات نهاية الأسبوع يستريح فيه الكثير من السكان المحليين. ويأخذ ممر المشاة الجميل منطقة Warehouse Districtالقديمة التي تعود للقرن التاسع عشر ، مع خطوطه المستمرة من مباني الطوب الشاهقة التي كانت تستخدم لتخزين القهوة والفواكه المجففة والتوابل. معلم آخر هو Köhlbrandbrücke ، وهو جسر طوله 3.9 كيلومتر يمتد عبر الميناء.يصطف مرفأ Traditionsschiffhafen / Sandtorhafen المجاور لشبه الجزيرة وهو مكان رائع لمشاهدة السفن الطويلة العتيقة في أرصفتها. هناك طريقة جيدة لاستكشاف ميناء هامبورغ عن طريق القوارب ، حيث تغادر العديد من الجولات من Landungsbrücken.
ميناء هامبورغ 

  • مبنى البلدية City Hall ,Hamburg Rathaus
يقع مبنى البلديه أو City Hall في وسط مدينة هامبورغ القديمة. تم الانتهاء من بناء نيو رينيانس الكبير الفخم المجاور لبورصة البورصة في عام 1897 ، ويتألف من 647 غرفة ، تم افتتاح العديد منها للجمهور لحضور الفعالية السنوية "ليلة طويلة من المتاحف" في المدينة. يوضح السقف المطلي في كايزرسال أهمية الشحن التجاري الألماني. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين ، وكذلك فرص مراقبة الحكومة المحلية أثناء العمل.
مبنى البلدية  City Hall ,Hamburg Rathaus


  • المتحف البحري الدولي International Maritime Museum
يعد المتحف البحري الدولي مكانًا رائعًا لاكتشاف المزيد عن تاريخ هامبورغ البحري وكل ما يتعلق بالبحر. تقع المعروضات الرائعة في المتحف في مبنى تراثي ضخم من الآجر الأحمر ، وتغطي أكثر من 3000 عام من الارتباط البشري بالمياه.أقدم قطعة أثرية معروضة هي زورق مخبأ ، مجوف من جذع شجرة منذ آلاف السنين ، تم استعادته من إلب. تُظهر النماذج مدى تقدم الشحن ، من المراكب الفينيقية إلى سفن الفايكنج الطويلة إلى كارافيل العصر الذهبي للاكتشاف. يتم تخصيص سطح السفينة بالكامل لأحدث الأبحاث البحرية ، مع الأفلام التي التقطت بواسطة روبوتات الغوص وتسجيلات الأصوات تحت سطح البحر. معرض آخر مليء بالفن البحري.
المتحف البحري الدولي International Maritime Museum


  • حديقة بلانتن أون بلومين
حديقة بلانت أون بلومين هي منطقة ترفيهية كبيرة تضم بعض الأماكن المفتوحة الأكثر شعبية في المدينة ، مثل الحديقة النباتية القديمة و الأسوار الصغيرة والكبيرة، والحدائق الموضوعة على خط التحصينات القديمة. أفضل هذه الحدائق الممتازة هي بلانتن أون بلومين ، وهي حديقة تبلغ مساحتها 116 فدانًا تم إنشاؤها عام 1821 مع زراعة شجرة بلاتانوس التي لا يزال من الممكن رؤيتها هنا. إنه مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بنزهة ، أو إذا كنت تزور ليلا ، يمكنك الاستمتاع بحفلات موسيقية شهيرة مضاءة بالماء أو أداء موسيقي.  
حديقة بلانتن أون بلومين 

  • البحيرات العظمى : الستر الداخلية والخارجية Great Lakes : Inner and outer Alster
النقاط المحورية في منطقة مدينة هامبورغ الداخلية هي الستر الداخلي و الستر الخارجي، بحيرتان صناعيتان متصلتان بالأنهارAlster و Elbe . وستجد هنا أكثر الساحات الساحرة في مدينة هامبورغ وسبلها التاريخية بالإضافة إلى مناطق المشاة الشهيرة والممرات. تأخذ أفضل الطرق في Jungfernstieg الأنيق مع المقاهي ومراحل الهبوط التي تستخدمها القوارب السياحية ، وBallindammh، هو أكبر مركز للتسوق في المدينة. تشتهر البحيرات أيضًا بالإبحار (أو التزلج في فصل الشتاء) وتصطف عليها العديد من الحدائق والحدائق الجميلة. تشتهر منطقة poseldorf أيضًا بمعارضها ومحلاتها ومقاهيها ، إلى جانب القنوات أو "الأساطيل" التي تربط البحيرات ب Elbe. إذا كنت تزورها في سبتمبر ، فتأكد من حضور Alstervergnügen السنوي ، وهو معرض شوارع يقام حول البحيرات مع ترفيه رائع جدا ، بما في ذلك العديد من الحفلات الموسيقية.
البحيرات العظمى : الستر الداخلية والخارجية  
  • سيتي بارك هامبورغ 
يحتوي سيتي بارك، أحد أكثر الحدائق شهرة في هامبورغ ، على مساحة كبيرة جدًا من الأراضي والبحيرات الخضراء ، بمساحة 1.5 مليون متر مربع ، مما يوفر جميع متطلبات المتعة والاسترخاء. سيتي بارك هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ألمانيا ، مع العديد من الزوار والسكان المحليين والسياح على حد سواء.يمكنك الذهاب إلى وسط الحديقة حيث توجد بها البحيرة الكبيرة ، ويمكنك استئجار قارب للاستمتاع والاسترخاء في جولة في البحيرة ومشاهدة المناظر الطبيعية الاكثر من رائعة من حولك.
سيتي بارك هامبورغ

  • التونا Altona
فوق الضفة العالية لـ Elbe يوجد حي Altona النابض بالحياة في مدينة هامبورغ مع منازله الكلاسيكية الحديثة ، والعديد منها محمي كآثار تاريخية. ستجد هنا شارع المتحف، الذي يمتد شمالًا من نهاية Palmaille ، ومتحف Altona مع المعروضات المتعلقة بالجيولوجيا والمناظر الطبيعية والاستيطان والاقتصاد في Schleswig-Holstein ومنطقة Lower Elbe. تشمل المعالم البارزة الأخرى عروض القطع الأثرية البحرية ، بما في ذلك النماذج القديمة ورؤوس السفن المحفوظة. بعد ذلك ، تأكد من استكشاف المنطقة المحيطة بإلتونا، بما في ذلك Altonaer Balkon ، مع إطلالاتها الجميلة على النهر والميناء ، وكذلك ميناء الصيد وسوق السمك.
التونا Altona


  • حديقة الحيوانات هاجينبك
تعد حديقة هاجينبك للحيوانات واحدة من أهم حدائق الحيوان وأحد أهم مناطق الجذب السياحي في هامبورغ. الحديقة فريدة من نوعها حيث تتعرض الحيوانات خارج الأقفاص حيث تحتوي حديقة الحيوان على العديد من الحيوانات المختلفة مثل القرود والأسود والفيلة والطيور وغيرها. وتم افتتاحها قبل اكثبر من 100 عام وتحتوي على اكثر من 1850نوع من الحيونات من كافة انحاء العالم.حيث يمكنكم من إطعام الفيلة والزرافات ولمسهم واللعب معهم كما يمكنكم من التقاط الصور, كما يمكنكم مشاهدة الحيوانات المائية من خلف الزجاج كما يمكنكم من مشاهدة بقية الحيوانات مثل الاسود, النمور والطيور. الإستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة في هذه الحديقة التي تعد نقطة جذب سياحي في ألمانيا هامبورغ.
حديقة الحيوانات هاجينبك


  • مدينة التخزين Speicherstadt
مدينة التخزين هي منطقة جمركية حرة تم بناؤها في أواخر القرن التاسع عشر في مدينة هامبورغ وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في ألمانيا. يبلغ ارتفاع المباني المبنية من الطوب الأحمر سبعة طوابق ، باستثناء الجسور الصغيرة التي تربط شوارعها الضيقة ، مما يمنحها أناقة خاصة. إذا قمت بزيارة المدينة ، نوصي بعدم تفويت هذه الرحلة. تعتبر الرحلة في مدينة التخزين او مدينة القوارب من اجمل معالم السياحة في هامبورغ.
مدينة التخزين

  • كونستهالي هامبورغ
إنه معرض للفنون يتكون من ثلاثة طوابق متصلة مع بعضها ، يرجع تاريخ أقدمها إلى عام 1869. يقع المبنى في البلدة القديمة ، بين محطة هامبورغ الرئيسية وبحيرات ألستر. ويتميز بالعديد من اللوحات مثل لوحة ألمانية قديمة تعود إلى القرن 14 ولوحات هولندية وإيطالية وبعض الفنون المعاصرة.
كونستهالي هامبورغ

  • متحف الفنون والحرف
هو أكبر متحف فني في ألمانيا. يقع في مبنى من عصر النهضة الإيطالية يعود إلى القرن 19 مع بعض الإضافات الحديثة التي تم بناؤها لاحقًا. وأهم مجموعات المتحف الدائم هي مذابح العصور الوسطى التي قام بها السيد بيرترام ومايسترو فرانك ، والأعمال الفنية الهولندية في القرن السابع عشر ، وكذلك اللوحات التي قام بها رامبرانت وبو رانج وسي دي فريدريك. يتضمن المتحف أيضًا أعمالًا من الانطباعية والحداثة بدءًا من حركة فن البوب ​​إلى الأعمال الفنية المعاصرة للفن التصوري ، والتصغير البسيط ، وتركيب الفيديو ، والتصوير الفوتوغرافي.
متحف الفنون والحرف 

  • شارع ريبربان
الشارع الأكثر شهرة في هامبورغ هو ريبربان ، والطريق الترفيهي الأسطوري صاحب الضوء الأحمر بالمدينة. للحصول على مزيج انتقائي من الحانات والمقاهي والمطاعم جنبًا إلى جنب مع الأندية والمتاحف المثيرة التي تجلب فرقة البيتلز ، التي بدأت مسيرتها الدولية في هامبورغ عام 1960.
شارع ريبربان

  • مطاعم عربية في هامبورغ

  1. Hala
  2. Saliba
  3. Köz Urfa
  4. Restaurant Teheran
  5. As Urfa Kebap Restaurant

  • مساجد في هامبورغ

  1. مسجد النور
  2. مسجد الإرشاد
  3. Fazle Omar Mosque
  4. Islamisches Zentrum Al-Nour

  • بعض افضل فنادق هامبورغ

  1. فندق جورج
  2. فندق ماريوت
  3. فندق بارتشيلو
  4. فندق رينيسانس
  5. فندق راديسون بلو
  6. فندق أتلانتيك كمبينسكي