آخـر المشـاركـات

اشهر 10 معــــالم سياحية في قرطبة - إسبانيا

مدينة تاريخية وعتيقة وعاصمة مقاطعة قرطبة الموجود في اسبانيا، تبلغ مساحتها 1٫255 كيلو متر مربع، عرفت بالثقافة والحكمة واشتهرت أثناء الحكم الإسلامي لها, وكانت عاصمة الدولة الأموية عندما فتح المسلمين لبلاد الأندلس عام 92 هجريا. 


اهم المعـــــــالم السياحية :

كاتدرائية - جامع قرطبة :
هي كنيسة تتبع الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، مصممة علي الطراز الإسلامي، كان موقع الكاتدرائية في الأصل معبد وثني ثم تحول الي كنيسة وأثناء الحكم الإسلامي لاسبانيا تحولت الي جامع، بعد حروب الاسترداد حول الإسبان المسجد إلى كنيسة, ولكن المسجد ما زال يحتفظ بمعالمه الإسلامية الجميلة.
كاتدرائية - جامع قرطبة 
قصر قرطبة :
هذا القصر يرجع الي العصور الوسطي، وكان القصر مقرًا لحكم الملكين الكاثوليكيين إيزابيلا وفرناندو. للقصر برجان يتميزوا بعمارته القرطبة، كما أنه يضم توابيت حجرية.
قصر قرطبة 
الربع اليهودي :
تم بناء هذا الحي في القرن الثامن عندما كان اسبانيا تحت الحكم الإسلامي، وفي القرن الخامس عشر تم أبعادهم وبعد ذلك في القرن التاسع عشر قررت السلطات إلغاء الأحياء اليهودية تدريجياً، أما الآن لا يسكن به عدد كبير من اليهود ولكنه مازال يتحفظ باسمه، يضم الحي اليهودي متحف كاسا دي سيفاراد و أيضاً خمس غرف تُعد مثال حي يوضح ثقافة و تاريخ السفارديم أو اليهود الأسبان.
الربع اليهودي 
برج كالاهورا :
يقع هذا البرج عند نهاية الجسر الروماني، بني في نهاية القرن الثاني عشر لحماية المدخل الجنوبي للجسر الروماني ، هذا البرج يتكون من برجين مربعين يوصل بينهما برج مدور ويضم البرج اليوم متحفاً للحياة الأندلسية.
برج كالاهورا 
الجسر الروماني :
تعرف أيضا باسم قنطرة قرطبة، يصل هذا الجسر إلي 247 متر،تستخدم الآن لتنقل الناس والخيل والعربات، يعود تأسيسه للقرن الأول، ولكنه الآن يعكس عمارة العصور الوسطى حيث بدأ بناؤه سنة 101 هجري.
الجسر الروماني 
المتحف الأثري :
يحتوي المتحف علي قطع أثرية ذات قيمة وأهمية حيث أنه يضم اثار من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الوسطى وأيضا الآثار الأندلسية الإسلامية.
المتحف الأثري 
قصر فيانا :
يقع في حي سانتا مارينا، وهو واحد من اجمل القصور في اسبانيا حيث أنه يعود الي عصر النهضة، كما أنه يضم 12 باحة رائعه تمتلئ بالزهور و النباتات، كما أنك تستطيع رؤية اثاث القصر، كان ملك لعائلة إسبانية نبيلة ولكنها تبرعت به بعد ذلك ليفتح للعامة في الثمانينيات.
قصر فيانا 
بلازا دي لا كوريديرا :
واحدة من أهم الساحات الموجودة في اسبانيا بالإضافة إلي أنها تتميز بانها بالحيوية وأيضا مليئة بالعيد من الفنادق والمقاهي وهي مكان مفضل للعائلات.
بلازا دي لا كوريديرا 
مدينة الزهراء :
هي مدينة تبعد عن قرطبة بحوالي 13 كيلو متر، تم بناؤها في عهد الخليفة الأموي عبد الرحمن الناصر لدين الله وهو وهو ثامن خلفاء الدولة الأموية بين عامي 936 و940م. كما ان تم استخدام الدهب والرخام في بنائها، لا زالت المدينة محافظة على آثارها وابنيتها التاريخية.
مدينة الزهراء 
متحف البيت الأندلسي :
يعرف باسم بيت السيدة سلمى الفاروقي لانها قامت بترميمه وهو منزل تاريخي يعود إلى القرن الثاني عشر ميلادياً ويعكس لما طراز البيت الأندلسي بكل معالمه من أثاث وفناء ونافورة، يوجد بها العديد من القطع الأثرية والكتب التاريخية.
متحف البيت الأندلسي