آخـر المشـاركـات

إكتشف اهم 15 معلم سياحي في البندقية - إيطاليا

البندقية او المدينة العائمة تحتوى عدد كبير من المباني التاريخية القديمة والقنوات الخلابة والمعالم الجميلة ، تعتبر مدينة البندقية واحدة من أشهر المدن في إيطاليا ، ليس لأنها مدينة جذب سياحي التي لا تضاهى ، ولكن بسبب سحرها وجمالها الخلاب الفريد ، فهي مختلفة عن باقي المدن الإيطالية الأخرى. هذه المدينة العائمة المكونة من 117 جزيرة صغيرة مفصولة بالقنوات وتتصل بالجسور والتي تتميز بمنظر رومانسي مذهل خصوصا عند غروب الشمس.




إليك اهم المناطق السياحية لابد من زيارتها


  • القنال الكبرى
يوجد في البندقية مئات القنوات التي تربط بين الجزر المختلفة التي تشكل المدينة ، وأكبرها قنال غراندي. تشبه هذه القناة الضخمة نهرًا يمتد من أحد جانبي مدينة البندقية إلى الجانب الآخر ، حيث يمكنك الاستمتاع بركوب القوارب في رحلة ممتعة بين المباني الجميلة والمعالم السياحية الساحرة. لا يوجد سوى أربعة جسور عبر القناة الكبرى ، حيث يسافر السكان المحليون والسياح عمومًا عبر القناة ، وليس فوقها ، للتمتع بروعة المباني التي تصطف على طول القناة ومشاهدة حركة المياه المزدحمة في البندقية.

القنال الكبرى

  • جسر ريالتو
يعد جسر ريالتو ممرًا رائعًا على قنوات البندقية ولابد ان يكون وجهة رئيسية في في برنامجك السياحي في البندقية، ليس فقط لأنه جسر يمنحك إطلالة رائعة على المنطقة ، ولكن هذا الجسر الحجري المترامي الأطراف شهد الآن تاريخ المدينة مقابل 400 سنوات وما زالت اليوم تقدم أفضل منظر لغروب الشمس ، لذلك لن تكتمل رحلتك إلى البندقية بدون زيارة جسر ريالتو الانيق في منظره.
جسر ريالتو

  • كاتدرائية القديس مرقس
تعتبر كاتدرائية القديس مرقس واحدة من أشهر المباني في مدينة البندقية. هو مبنى معماري متطور ثبت أمام اختبار الزمن منذ إنشائه في عام 1092 ولا يزال أحد أهم المباني الدينية في شمال إيطاليا. تقع هذه الكنيسة في ساحة سان ماركو ، ويمكن الوصول إليها بسهولة من القناة الكبرى وهي واحدة من أفضل الأمثلة المتبقية للعمارة الإيطالية البيزنطية.
كاتدرائية القديس مرقس

  • قصر الدودج
كان القصر الأبيض على حافة ساحة القديس مرقس مقرًا ومقرًا لحكومة جمهورية البندقية قديما ، ولكن تم إحراقه في القرن السادس عشر ، وتم إعادة إعادة بناءه أكثر إثارة وروعة بسبب تعرضه للحريق ، بما في ذلك الدرج الذهبي وثروة من التماثيل واللوحات الجميلة. يعتبر قصر دوج أحد أشهر المباني في مدينة البندقية ، ويقع أيضًا في ساحة سانت مارك ، ولكنه يطل على القناة الكبرى.
قصر الدودج

  • ساحة سان ماركو
باعتبارها الساحة العامة الوحيدة في البندقية ، كانت ساحة سان ماركو مكان التجمع الرئيسي في المدينة لعدة قرون. تحيط به المقاهي في الهواء الطلق والمعالم السياحية الرئيسية ، تقع قبالة جزيرة سان جورجيو ماجيوري ، وهو مركز طبيعي لأي زيارة إلى القنال الكبرى. وضعت الساحة في الواقع في شكل شبه منحرف يتسع مع اقترابه من الكاتدرائية. على الرغم من الحشود التي غمرتها في الصيف والأمطار التي تغمرها في فصل الشتاء ، فإن ميدان سان مارك يقدم تجربة لاتنسى في البندقية في كل موسم.
ساحة سان ماركو

  • قصر كا ريتزونيكو
من بين جميع القصور الفخمة التي تصطف على القناة الكبرى ، لا يوجد مبنى يوضح بشكل أفضل كيف كانت الحياة في البندقية في القرن الثامن عشر من كا ريتزونيكو. اليوم ، المبنى بأكمله مفتوح للجمهور كمتحف القرن الثامن عشر. من عائلة Tiepolo أصيلة وتمت إعادتها إلى مجدها الأصلي.
قصر كا ريتزونيكو

  • كنيسة سانتا ماريا ديلا ساليوت 
تسمى كنيسة سانتا ماريا ديلا ساليوت المعروفة باسم ديلا ساليوت تقع هذه الكنيسة التي تعود إلى القرن السابع عشر عند نقطة التقاء القناة الكبرى وبحيرات البندقية. تم بناء الحجر الأبيض ليكون بمثابة مزار لمريم العذراء. يقود الشيطان الطاعون من البندقية ، وهناك مجموعة واسعة من أعمال تيتيان المعروضة ، بما في ذلك لوحات السقف لمشاهد من العهد القديم.
كنيسة سانتا ماريا ديلا ساليوت

  • برج كامبانيلي
أحد المعالم الأكثر شهرة في مدينة البندقية بأكملها ، يقع كامبانيلي في ساحة سان ماركو الشهيرة وهو أطول مبنى في المدينة. شاهقًا على ارتفاع 99 مترًا ، تم الانتهاء من برج كامبانيلي في عام 912 ، على الرغم من أن المبنى الذي نراه أمامنا اليوم بني في عام 1912 بعد أن انهار فجأة. في حين أن الهيكل الرئيسي لبرج كامبانيلي سهل للغاية ، فإن العوالم العليا في كامبانيلي لديها بعض العمارة الرائعة في شكل أقواس وأعمال حجرية جميلة. يجلب المصعد الزائرين مباشرةإلى أعلى قمته، حيث يتمتعون بإطلالة رائعة على مدينة البندقية والبحيرة.
برج كامبانيلي 

  • مسرح تيترو لا فينيسيا
يعد تيترو لا فينيسيا واحداً من أهم دور الأوبرا والأكثر شهرة في العالم ، وقد تم حرقه ثلاث مرات على مدار تاريخه. تم تجديد المبنى الحالي سنة 2004.يشيد اسم المسرح بقدرته على النهوض من الرماد ، والداخلية الحالية مذهلة للغاية بزخارفها التفصيلية والزخارف المعقدة. مع وجود تقويم مليء بالأوبرا والحفلات الموسيقية والباليه ليستمتع بها الزوار ، فإن مشاهدة الأداء في تيترو لا فينيسيا هي تجربة رائعة وهي بالتأكيد تستحق الزيارة عندما تكون في البندقية.
مسرح تيترو لا فينيسيا

  • توري ديل أورولوجيو
يقع توري ديل أورولوجيو على جانب واحد من ساحة سان ماركو ، وهو مبنى جميل من عصر النهضة. إنه موقع تاريخي ومعماري هام في المدينة ، حيث أن واجهته هي موطن لساعة فلكية ممتعة. برج الساعة مارك مارك يضم شخصيتين برونزيتين على سطحه تضربان الساعة على جرس ؛ الكثير من التصاميم والأشكال الصغيرة الأخرى الجميلة تتناثر في واجهتها. يوجد تمثال لأسد القديس مرقس ، كما هو الحال مع العذراء والطفل وعلى مدار الساعة المزينة بشكل جميل نفسها. عندما تكون في ساحة سان ماركو ، تأكد من زيارة توري ديل أورولوجيو على مدار الساعة أو حتى الذهاب داخل المبنى للتعرف على كيفية عمل الماكينة.
توري ديل أورولوجيو
  • جزيرة تورسيلو
إذا كنت من محبي وعشاق الهدوء فلابد من زيارة جزيرة تورسيلو، وهي أقل ازدحامًا بكثير من المناطق الرئيسية في البندقية. تقع جزيرة تورسيلو في أقصى شرق الجزء الرئيسي من مدينة البندقية خلف مورانو وحوالي 45 دقيقة من مدينة البندقية عبر عبارة منتظمة.في الجزيرة ، يمكنك المشي في شوارعها الضيقة الجميلة واكتشاف معالمها السياحية الجميلة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا زيارة متحف مخصص لتاريخ هذه السلسلة من الجزر ، مع مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم.
جزيرة تورسيلو

  • جزيرة مورانو
مورانو هي واحدة من الجزر الأخرى في مدينة البندقية ، مع سحر لا مثيل له ، ولكن مع عدم وجود إزدحام مثل باقي المناطق الرئيسية في البندقية ، تتمتع هذه الجزيرة الرائعة بالعديد من المعالم والمباني التاريخية وتشتهر بمصانعها الزجاجية الفاخرة.صناعة الزجاج تقليد عمره 1000 عام نشأ في جزيرة مورانو ، التي لا تزال مركزًا لإنتاج الزجاج. ويتميز بمتحف زجاجي يعرض تاريخ الجزيرة الزجاجية ، من الزجاج الفسيفسائي إلى الثريات والخرز وتقنيات الديكور من القرن الخامس عشر.
جزيرة مورانو
  • جزيرة ليدو فينيسيا 
مع تزايد الحشود عن توقعاتك عند السفر إلى البندقية ، عليك التوجه إلى جزيرة ليدو فينيسيا ، فإن شريطها الرملي من المنتجعات الفاخرة والمجتمعات الهادئة واثنين من الشواطئ العامة الكبيرة سيمكنك من الاستمتاع بعد الظهر ، الجزيرة الرئيسية تقودك إلى البحر الأدرياتيكي ويحتوي على ما يكفي من المتاجر والمطاعم وأماكن إقامة مريحة. للحصول على معلومات ، تستضيف ليدو فينيسيا كل صيف مهرجان الأفلام الشهير ، والذي يجذب الكثير من الزوار إلى قطاع الرمل الصغير للاحتفال.
جزيرة ليدو فينيسيا

  • جاليريا ديل أكاديميا Gallerie dell'Accademia
جاليريا ديل أكاديميا هو متحف متخصص في عرض فن البندقية قبل القرن التاسع عشر. يعرض الأعمال الفنية بشكل عام واللوحات والرسومات بشكل خاص وفقًا للتسلسل الزمني والتسلسل الزمني. من بين اللوحات الأكثر شهرة لوحة الرجل الفيتروفي للفنان ليوناردو دافنشي ، والأعمال الفنية للفنانين والرسامين البارزين مثل جيوفاني باتيستا تيبولو.
جاليريا ديل أكاديميا Gallerie dell'Accademia

  • سوق ريالتو
مع الأكشاك التي لا نهاية لها وأكشاك الطعام ، يعد سوق ريالتو الحيوي مكانًا رائعًا للزيارة. يضيف محيطها الخلاب إلى جانب القناة الكبرى ، مع جسر ريالتو القريب, يحظى السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء ، حيث يقوم العديد من سكان البندقية بالتسوق وتناول الأطعمة والاطباق الإيطالية الشهية. الغالبية العظمى من المدرجات تبيع الأسماك الطازجة والفواكه والخضروات ومنتجات البحر الأبيض المتوسط ​​الحرفية. والإطلال على حوامل بائعي الطعام فيه الكثير من المرح والمتعة ويوفر نظرة حقيقية عن الحياة في البندقية.
سوق ريالتو