آخـر المشـاركـات

السياحة في سالامانكا - إسبانيا : اهم الأماكن السياحية

مدينة سالامانكا تقع في الجزء الشمالي الغربي من إسبانيا والتى ادرجت تحت قائمة التراث العالمي لليونسكو في العالم 1988، ستشعرك وكأنك تقوم بجولة في متحف تاريخي في الهواء الطلق لكثرة الآثار فيها. اشتهرت بتاريخها في العصور الوسطى ، وقد اجتذبت دائمًا الطلاب من جميع أنحاء أوروبا ، وما زالت تحتفظا بطاقة شبابية في شوارعها المرصوفة بالحصى القديمة. وتشع الصروح المصنوعة من الحجر بلون ذهبي في ضوء الشمس.

تستطيع  زيارة مجموعة من الأماكن الرائعة في مدينة سالامانكا الأسبانية ، ومنها :

ساحة بلازا مايور:
تعرف باسم " غرفة المعيشة " ، وبنيت خلال الفترة ما بين عامي 1729م ، 1755م ، وهي تعتبر من أجمل الساحات في جميع أنحاء أوروبا ، وليس في مدينة سالامانكا أو أسبانيا فقط ، ويقصدها كلاً من السكان المحليين والسياح من أجل الاستمتاع بروعة الوقت بين مقاهي ومباني هذه الساحة ، وهي تتميز بتفاصيل معمارية باروكية مع مشاهد زخرفية مذهلة ، كما تمتاز بالكثير من الخصوصية خاصة في فترة المساء ؛ حيث تكون الأضواء المبهرة أكثر إشعاعاً ، ويوجد في الساحة شوارع مخصصة للمشاة فقط.
ساحة بلازا مايور           


جامعة سالامانكا :
هي أول جامعة في أسبانيا ، ورابع أقدم جامعة في العالم. أسسها الملك ألفونسو السادس عام 1218م ، ومنذ تأسيسها فتحت أبوابها للترحيب بالشخصيات الشهيرة إما كطلاب علم أو كمحاضرين أو كنواب لرئيس الجامعة ، ومن هذه الشخصيات : كريستوفر كولومبوس ، وهرنان كورتيس ، واغناتيوس لويولا ، وميغيل دي سيرفانتس ، وميغيل دي أونامونو ، وكانت تلك الجامعة في فترة نشأتها كانت تعتبر من بين " الأضواء الأربعة الرئيسية " في ذلك الوقت ، وحالياً تعتبر ضمن أروع الأماكن السياحية في المدينة التي تستحق الزيارة.
جامعة سالامانكا

كاتدرائية سالامانكا الجديدة :
تعرف أيضاً باسم كاتدرائية سيدة الانتقال العذراء مريم ، وشيدت بين القرنين السادس عشر والثامن عشر الميلادي ، وهي ثاني أكبر كاتدرائية في أسبانيا من حيث الحجم ، وهي أيضاً واحدة من أطول الأبراج في أسبانيا ، ويضم برج الساعة والجرس الذي يبلغ ارتفاعه 93 متراً ، وخلط في بنائه بين أساليب العمارة الباروكية والقوطية وأساليب العمارة في عصر النهضة.
كاتدرائية سالامانكا الجديدة

قصر مونتيري :
بني في عام 1539 م ، ويقع في قلب مدينة سالامانكا.
قصر مونتيري

بيت القذائف Casa de las Conchas :
هذا القصر بني في القرن الخامس عشر ، وهو يحتوي على فناء داخلي ممتد لطابقين ، وواجهة مزينة بثلاثمائة قذيفة منحوتة من الحجر الرملي ، ويضم كذلك مكتباً للمعلومات ، ومكتبة سالامانكا العامة ، ويحتوي المبنى بالإضافة إلى ذلك على عناصر معمارية جذابة من ضمنها : الشبكات المصنوعة من الحديد المتروك على النوافذ ، والغطاء القوطي للذراع على باب المدخل.
بيت القذائف

الجسر الروماني :
هو عبارة عن جسر للمشاة فوق نهر تورميس ، وبني في عهد الامبراطور دوميتيان في القرن الأول الميلادي ، ويمتد لنحو 360 متراً ، وهو يضم 26 قوساً بقيت 14 منها دون تغيير منذ تشييد الجسر ، بينما الباقي تغير أثناء عملية تطوير تصميم الجسر خلال القرن الثاني الميلادي .
الجسر الروماني

قصر كاساليز :
بناه رجل أعمال محلي في مطلع القرن العشرين ، وهو يقع فوق سور سالامانكا الجنوبي ، ويوجد في داخله متحف يعطي السائح لمحة عن التصاميم المعمارية التي راجت في أوائل القرن العشرين مع كثير من عناصر الفن الحديث وال " آر ديكو " بما في ذلك التماثيل والأواني الزجاج والبرونز، والقصر لديه وجهة جميلة مصنوعة من الزجاج الملون و الحديد .
قصر كاساليز 

كاتدرائية سالامانكا القديمة :
  شيدها الأسقف خيرونيمو دي بيريجورد ، وبدأت أعمال البناء فيها في الربع الأول من القرن الثاني عشر الميلادي ، وانتهت مع أواخر القرن الرابع عشر الميلادي ، وخلطت بين أسلوبي العمارة القوطي والرومانسكي ، وهي واحد من كاتدرائتين موجودتين في مدينة سالامانكا.
كاتدرائية سالامانكا القديمة

الفنادق في سالامانكا :
توجد مجموعة من الفنادق التي يستطيع السائح الاستقرار فيها ، وأفضلها حائز على 4 نجوم مثل : فندق يوروستارز لاس كلاراس ، وفندق سوهو بوتيك سالامانكا ، وفندق فينسي سيوداد دي سالامانكا ، وغيرها من الفنادق الرائعة المبنية على الطراز التاريخي .
الفنادق في سالامانكا 

الشوارع في سالامانكا :
توجد عدة شوارع في وسط المدينة ، يستطيع السائح التجول والتسوق فيها ، ومن هذه الشوارع : شارع CAllE TORO ، وهو يتضمن محلات الملابس التي تضم أشهر الماركات العالمية ، وشارع CALLE ZAMORA الذي يتضمن مجموعة من المحلات التجارية ، وشارع RUA MAYOR الذي يضم مجموعة من المحال الشعبية .