آخـر المشـاركـات

افضل 12 مكان سياحي في ميونخ - المانيا

تمتاز بموقعها المميز في وسط اوروبا، جعلها عبر التاريخ محطة ومركز مهم في اوروبا , اليوم تشكل ميونخ باقتصادها إحدى أغنى مدن المانيا وأقواها اقتصاداً. بها مقر عدد من الشركات والمصانع الالمانية المهمة، أهمها شركة السيارات بي ام دبليو (BMW)، شركة التأمين أليانز، شركة سيمينز للكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة. هي أيضا مركز مهم للموضة والثقافة والأدب في المانيا، حيث بها مقر عدد من محطات التلفزة والإذاعة وحوالي 300 دار نشر. يزورها سنويا حوالي ثلاثة ملايين سائح حسب الإحصاءات الالمانية، وتعد ميونخ المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في المانيا, يبعد مطار ميونيخ الشهير عن سنتر ميونيخ نحو 30 كيلو متر وتشتهر ميونيخ بالعديد من المزارات والأماكن السياحية الشهيرة.

ومن اهم الاماكن السياحية في ميونخ

مارين بلاتز

أهم معالم ميونخ هو وسط المدينه أو مارين بلاتز ، حيث ميونخ لا تنام فيها وتبقى مستيقظه لوقت متأخر من الليل, وهو أول مكان يقصده القادم الى مدينة ميونخ ، ففي الصوره تبدو قاعة المدينه تطل على الساحه ويمتد عليها شارع طويل ممتلئ بالمحلات التجاريه وفي نهايته يوجد شارع العرب حيث المطاعم والبقالات العربيه.

أماكن سياحية في ميونخ للاطفال
مارين بلاتز

بحيرة تيجرنسي: 

تعد البحيرة مقصد سياحي هام ومن أنظف البحيرات الموجودة في جنوب شرقي ميونخ وستستمتع كثيراً بزيارتها حيث مياهها الفيروزيه اللامعه وجبال الألب الخلابه المحيطه بها وأجمل الأشجار التي تزينها باصطفافها على طرفيها وخاصة في فصلي الصيف والربيع وستتاح لك الفرصة للمشي على ضفافها أو الركوب على الدراجات الجبليه إذا كنت من هواة ركوبها والذهاب في رحله جبليه حولها أو يمكنك القيام برحلة رائعة بأخذك أحد القوارب والذهاب في جولة حول البحيرة وهناك يمكنك استكشافها أكثر والتقاط أجمل الصور لها أو إذا رغبت أن تمارس رياضة الصيد فلا مانع لإن البحيره غنيه بالأسماك مثل السمك الأبيض والسلمون أما في فصل الشتاء فيمكنك التزلج عليها إذا سمحت الظروف.

بحيرة تيجرنسي

ملعب أليانز أرينا: 

ملعب "أليانز أرينا" لكرة القدم الواقع شمالي "ميونيخ" هو نقطة جذب رئيسة لآلاف السائحين، وخصوصاً مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، فهو ثالث أكبر ميدان رياضي في ألمانيا، بعد "سيغنال إيدونا بارك" في "دورتموند" و"الملعب الأولمبي" في "برلين". ويستوعب 67,812 متفرجا للمياريات الدولية و 71,437 للمباريات المحلية. هناك يمكن ركن السيارات في أكبر موقف للسيارات في أوروبا، إذ يضم الملعب 4 مرائب تمتد على أربع طبقات, وتؤمن 9,800 مكان لركن السيارات.ملعب أليانز أرينا، هو أول ملعب في عالم كرة القدم قابل لتغيير ألوانه الخارجية بسبب نوعية البلاستيك الخاص المصنع منها سطحه الخارجي والذي يتغير الوانه على حسب الوان فريقه.

هل ميونخ تستحق الزيارة؟
ملعب أليانز أرينا 

الحديقة الإنجليزية: 

 تعتبر الحديقة الإنجليزية Englischer Garten إحدى الحدائق الرائعة والشعبية في ميونخ، حيث تحتوي على عدة معالم مهمة وجميلة منها معبد يوناني ومعبد صيني ومقهى رائع يقدم الشاي الياباني اللذيذ مما جعل من الحديقة مكان مميز يجذب العديد من الزوار، تقع الحديقة علي مساحة 3.7 كيلومتر أي ما يعادل 373 فدان , وبها بحيرة كلاينهيسيلوَر زيه الاصطناعية .

الحديقة الإنجليزية

متحف BMW: 

 متحف بي إم دبليو BMW Museum يوجد قرب مبنى برج بي إم دبليو ويعرض في هذا المتحف كل شيء أنتجته بي إم دبليو من سيارة الديكسي Dixie من أيام ما قبل الحرب وسيارة الإزيتا Isetta الفقاعية وسيارات السبق، معروض أيضا تشكيلة هائلة من المحركات والآلات الهوائية والدراجات النارية والسيارات من كل الأنواع، وأكثر من 400 نوع وتصميم توفر ذهول وتعمق في تاريخ الهندسة والإنتاج. من المعلومات التي لا يعلمها الكثير عن بي أم دبليو إنها كانت في البدايه تصنع الطائرات ! ولم تكن تصنع السيارات أبداً ! وبعد أنتهاء الحرب العالميه الثانيه تم إجبار ألمانيا على وقف تصنيع الطائرات من قبل الحلفاء حتى الآن وكانت السبب في تحولها لصناعة السيارات بدلاً عن ذلك.

متحف BMW

المتحف الالماني في ميونخ:

ثاني مكان يجب عليك زيارته في ميونخ هو المتحف الألماني ، زيارته ستغير الكثير من أفكارك عن ألمانيا ويكشف لك مدى تاريخ الصناعه الالمانيه وكيف كانت ولا زالت الحضارة الألمانيه متقدمه ، عندما ترى التطور الصناعي خلال القرنين الماضيه وبداياتها في ألمانيا ، هي المكان المهم للمهندسين والمهتمين بالصناعه والتاريخ ليروا تاريخ الصناعة الالمانيه ، لم أستغرب أن يسمى بالمتحف الألماني ، فأسم ألمانيا أصبح مرتبطاً أو موازياً لكلمة صناعة. إلزامي لكل من يحلم ببراءات الإختراع ويتنفس الميكانيكيات، هو متحف العلوم والتقنيات الألماني، يعرض كل ما يمتازون به ليكون أول وأكبر متحف للعلوم في العالم، وأكثرها زيارة حتى اليوم.

المتحف الالماني في ميونخ 

الحديقة الاولمبية:

تم تأسيس هذه الحديقة الرياضية الواقعة شمال المدينة والممتدة على مساحة قدرها ثلاثة كلم مربع لإقامة الالعاب الاولمبية الصيفية عام.1972 فالملعب المغطى على شكل خيمة واسعة وعريضة وكذالك البرج الذي يبلغ ارتفاعه 290 متر يعتبران معلمتان تتميز بهما المدينة منذ ذالك الوقت , إضافة إلى الملعب الاولمبي والقاعة الأولمبية, فإن هذه الحديقة تتوفر على منشآت ومرافق للراحة والتنزه.

الحديقة الاولمبية 

قصر نيمفينبورغ: 

 يقع قصر نيمفينبورج Schloss Nymphenburg في غرب ميونيخ في منطقة نويهاوزن نيمفينبورج، ويتكون القصر من القصر نفسه وحديقة واسعة وعدة أكشاك ملكية صغيرة، ويعد قصر نيمفينبورج أحد أكبر القصور في أوروبا، ويزوره في وقتنا هذا أعدادا كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم سنويا كان هذا القصر المقر الصيفي لعائلة ويتيلزباخ لفترة طويلة.

قصر نيمفينبورغ

قصر ريزيدينز الكبير: 

افتتح قصر ريزيدينز الكبير Residenz Museum عام 1920، ويعد من أرقي متاحف أوروبا، تم تفجير القصر بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية، ثم بدأ إعادة ترميمه في عام 1945 وأعيدت الأعمال الفنية قدر الإمكان إلى مواقعها الأصلية.

قصر ريزيدينز الكبير

متحف بافاريا القومي Bavarian National Museum: 

يحتوي متحف يافاريا القومي على قطع أثرية تعود إلى عدة عصور كالعصر القوطي وعصر الباروك والروكوكو وعصر النهضة، كما يضم العديد من التحف والأعمال الفنية المصنوعة من العاج، وتضم المقتنيات المتنوعة بالمتحف مشغولات فنية يدوية وتراثية وأعمالا فنية من خارج ولاية بافاريا.

متحف بافاريا القومي Bavarian National Museum

منطقة Bad Tolz: 

هي أحد المناطق السياحية الجميلة في ميونخ وانصح من يزور ميونخ ان يقوم بزيارة بمنطقة باد تولز حيث يوجد مكان لصعود الجبل عن طريق (التل فريك) وايضا التزحلق على العربات عن طريق مكان مخصص لها.

منطقة Bad Tolz

ألعاب ليجولاند:

لاشك أنه قد مر على البعض في الصغر مربعات التركيب البلاستيكية التي يتم بناء بعضها فوق بعض كي تعطي شكلاً معيناً أو مجسماً من المجسمات ,هناك مدينة العاب ترفيهية مستوحاة من تلك اللعبة البلاستيكية تحمل الأسم ذاته و تم افتتاح هذه المدينة الترفيهية عام 2002 م وتبلغ مساحتها 435,000 متر مربع وتقع في أحد أكثر الأماكن السياحية شعبية في اقليم بافاريا ، وتتضمن هذه المدينة الترفيهية من عدة مجسمات مصغرة لأهم المدن الألمانية على شكل قطع الليجو وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في المانيا والتي تجتذب الملايين من الزائرين.

هل ميونخ تستحق الزيارة؟
ألعاب ليجولاند

مساجد في ميونخ يمكنك الصلاة فيها

  1. مسجد دار القرأن
  2. مسجد المدينة
  3. مسجد الرحمة
  4. مسجد البوسنة
  5. مسجد البلقان
  6. مسجد سنجق
  7. مسجد عمر
  8. مسجد السلام
  9. مسجد المحسنين

بعض فنادق ميونيخ للإقامة فيها

  1. فندق كورتيارد باي مابورت
  2. فندق وسكن ليوناردو ميونخ
  3. فندق بست ويسترن اتربوم
  4. فندق أتلاس ميونخ
  5. فندق كريستال ميونخ
  6. فندق كينجز فيرست كلاس
  7. فندق أوبرا ميونخ
  8. فندق ميونخ سيتي المانيا
  9. فندق أدميرال ميونخ

بعض المطاعم الحلال بميونخ
  1. مطعم سانغام الهندي
  2. مطعم ليونرود اللبناني.
  3. مطعم برسبوليس الايراني .
  4. مطعم راتسكلر .