آخـر المشـاركـات

افضل المناطق السياحية في هايدلبرغ - المانيا

تعتبر تلك المدينة التي تقع على ضفاف مجرى مائي نيكار مثال العاطفية الألمانية، وتستقطب أطلال قلعتها الشهيرة باتجاه مليون زائر من كل مناطق العالم مرة كل عام وتعتبر هايدلبرغ مدينة السياحة والثقافة بالدرجة الأولى, وسيكون صباحكم صباحكم مشرق  من مدينة هايدلبرغ الساحرة .

اهم 10 اماكن مميزة في هايدلبرغ 


  • قلعة هايدلبرغ
تعد قلعة هايدلبرغ المشهورة عالمياً من معالم المدينة, تعرف قلعة هايدلبرغ - أو بالأحرى القلعة المدمرة - خارج حدود ألمانيا وتحظى بشعبية خاصة لدى السياح من جميع أنحاء العالم. انها تقف مثل أي قلعة أخرى للشوق العاطفية من الرومانسية الألمانية, من المفترض أن القلعة بنيت في القرن الثالث عشر كقلعة ، وتعرضت للعديد من التغييرات الهيكلية على مر القرونحقيقة أن القلعة هي أكثر القلاع خرابا ويرجع ذلك أساسا إلى أنه تم تدميرها في كثير من الأحيان, ثلاث مرات في 75 عامًا ، تم تدميره وهدمه - مرتين على يد القوات الفرنسية ومرة ​​واحدة بواسطة ضربة صاعقة. سئم المعاصرون أخيرًا من الترميم وقرروا ترك القلعة تتحلل أو للحفاظ على الوضع الراهن. اليوم ، يعد حصن القلعة أحد أكثر الأماكن السياحية زيارة في ألمانيا والعنوان الرئيسي بين مناطق الجذب في هايدلبرغ.
قلعة هايدلبرغ

  • الجسر القديم
الجسر القديم هو أحد معالم هايدلبرغ وواحد من أجمل الجسور في ألمانيا. معالم مدينة هايدلبرغ نيكار عندما دمر الجسر الثامن في عام 1784 بسبب الفيضانات في هذه المرحلة ، قرر الناخب كارل ثيودور في عام 1786 بناء جسر جديد ، هذا الوقت الحجري. لقد ربط الجسر القديم دائمًا المدينة القديمة في هايدلبرغ مع ضفاف نيكار على الجانب الآخر من هايدلبرغ, نجا الجسر بقوة في السنوات حتى انفجر الفيرماخت عام 1945 في الأيام الأخيرة من الحرب. ولكن بعد عامين ، أعيد بناؤها واليوم هو جسر للمشاة والدراجة الهوائية. إنه أحد الجسور الحجرية القليلة المتبقيةلا يتوافق الجسر القديم مع وادي نيكار بطريقة رائعة فحسب ، بل تضم أيضًا عددًا من معالم هايدلبرغالجسر القديم هو من معالم هايدلبرغ وهكذا يتم فتح جانب البلدة القديمة بواسطة بوابة الجسر ، والتي كانت لا تزال محفوظة من العصور الوسطى.
الجسر القديم

  • شارع الفلاسفة
مع طريق الفيلسوف ، تتمتع هايدلبرغ بجمال طبيعي خاص جدًا لتقدمه.من حي نوينهايم على الجانب الآخر من نيكار ، يؤدي طريق الفلاسفة على طول النهر لمسافة كيلومترين على طول المنحدر الجنوبي لهايدلبرغ, على كامل الطريق تقريبًا ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على نيكار و Königstuhl وقلعة هايدلبرغ و وهايدلبرغ نفسها، وهي مزيج فريد من المدينة والطبيعة, يبدأ مسار الفيلسوف في منطقة سكنية غير واضحة إلى حد ما ويقود أول 700 متر عبر شوارع هايدلبرغ الغنية, ستجد هنا ليس فقط النباتات والزهور الجميلة ولكن أيضًا العديد من ذكريات الشعراء الرومانسية على طريق محصن محاط بالأشجار والشجيرات حتى سفوح الجبل المقدس.
شارع الفلاسفة

  • جامعة روبرت كارل 
هي جامعة ألمانية عامة بحثية تقع في مدينة هايدلبرغ، ولاية بادن-فورتمبيرغ، ألمانيا. أُسست عام 1386 للميلاد، فهي أقدم جامعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية ورابع أقدم جامعة أُسست في عهد الإمبراطورية الرومانية. التلاميذ الأجانب من حوالى 130 بلداً يشكلون بخصوص عشرين بالمائة (خُمس) من مجمل عدد التلاميذ. هايدلبيرغ تحتوى على حرمان جامعيان: أحدهما في بلدة هايدلبيرغ القديمة، والآخر في حي (نيونهايمر) في مدينة يقع على أطراف هايدلبيرغ. من خريجي الجامعة المتميزين يضمون واحدة من عشر رؤساء دول وحكومات أجانب ومحليين.
جامعة روبرت كارل

  • البلدة القديمة
البلدة القديمة هي المركز التاريخي وأحد أشهر مناطق الجذب في هايدلبرغ. هايدلبرغ الجذب نيكار تعد مدينة هايدلبرغ القديمة ، وخاصة بالنسبة للسياح الأجانب ، فرصة لالتقاط الصور بشكل خاص. هذا يرجع أساسًا إلى أن المركز التاريخي لم يتغير تقريبًا منذ القرن السابع عشر. مساكن الباروك والشوارع الضيقة والقلعة الشاهقة فوق كل شيء ، فضلاً عن طبيعة وادي نيكار المحيط بها ، تجعل موقع المدينة القديمة وأجواءها فريدة ومثالية. الأماكن الأكثر شهرة وبالتالي معالم المدينة القديمة في هايدلبرغ هي: ساحة السوق - يقع في قلب المدينة التاريخية القديمة ، تهيمن على ساحة السوق قاعة الكنيسة  ومجلس المدينة والشارع الرئيسي. في منتصف الساحة تقف نافورة هرقل ، التي هي ذكرى إعادة الإعمار الصعب في هايدلبرغ بعد حرب بالاتينات.
البلدة القديمة

  • متحف الصيدلة الألمانية
تضم قلعة هايدلبرغ متحف الصيدلة الألماني الفريد من نوعه تاسس متحف الصيدلة الألمانية في عام 1937 ، وجاء إلى هايدلبرغ في عام 1957. أول منزل في ميونيخ ثم في بامبرج ، وجد أخيرًا منزله في قلعة هايدلبرغ. واليوم يعرض المتحف الصيدليات من عصر النهضة أو الباروك أو بيدرمير وكذلك مكان عمل الصيدلي, منذ الثلاثينيات. بالإضافة إلى ذلك ، معمل يحتوي على معدات من القرنين السادس عشر والتاسع عشر وغرفة مواد.
متحف الصيدلة الألمانية

  • قلعة شيتزينجين
قلعة شيتزينجين هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في هايدلبرغ تم بناء القصر في القرن الثامن عشر في الأصل من قلعة تعود إلى القرن 15. وتشتهر بشكل خاص بحديقتها القلعة, خاصة في ظل الناخبين كارل فيليب وكارل ثيودور ، استخدمت القلعة كمقر صيفي وتوسعت. وهكذا ، كان لدى كارل فيليب القسم الأوسط بجناحيه الممتدان ومجهزان بواجهة باروكية متناظرة.
قلعة شيتزينجين

  • حديقة الحيوانات في هايدلبرغ
بدأ بناء حديقة حيوانات هايدلبرغ Heidelberg Zoo كمؤسسة في عام 1933م، وفتحت أبوابها لاستقبال الجمهور في نهايات العام الذي تلاه. يتم إضافة مرافق جديدة للحديقة بشكل دوري كنظام توسعة لحيازة كافة أنواع الحيوانات البرية والمائية والبرمائية وتحتضن الحديقة العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، إلى جانب مرافق الأطفال، وتعتبر من وجهات السياحة في المانيا ومن معالم مدينة هايدلبرغ البارزة.
حديقة الحيوانات في هايدلبرغ