آخـر المشـاركـات

فيينا عاصمة الجمال النمساوي - أبرز 15 مكان سياحي

فيينا هي عاصمة النمسا حيث تقع في الركن الشمالي الشرقي للنمسا ، بين سفوح جبال الألب و الكاربات ، حيث يقع نهر الدانوب. جاء أجداد الفينيون من بوهيميا ، هنغاريا, بولندا, شبه جزيرة البلقان وجزء من ألمانيا. وتتعدد أسمائها فأطلق عليها البعض باسم مدينة الموسيقى لتعدد مدارس الموسيقى فيها والمتاحف ايضا،  والبعض اطلق عليها اسم مدينة الاحلام ، وتشتهر فيينا في كافة انحاء العالم وهي محبوبة لدي الجميع لذلك يأتي اليها السياح بكثرة .




إليك أبرز 15 معلم سياحي


  • قصر شونبرون:
قصر شونبرون من أجمل القصور التي سوف تراها في حياتك ، حيث أنه مكون من 1441 غرفة، ويعتبر من أهم المعالم الثقافية والتاريخية والمعمارية في النمسا، فعاش في هذا القصر عائلة الهابسبورغ، وهو مصمم علي طراز الباروك، ويمكنك الاستمتاع بالمفروشات القديمة والاثاث الرائع القديم وتتنقل عبر غرف القصر لتتعرف علي حياة هذه العائلة .
قصر شونبرون
  • القصر الإمبراطوري هوفبورغ: 
قصر هوفبورغ، من اجمل القصور الامبراطورية يرجع هذا القصر لحكام أسرة هايسبورغ في القرن الثالث عشر، والآن يعمل كمقر رسمي لرئيس النمسا الحالي، ويعتبر القصر الشتوي الامبراطوري للعائلة، حيث كان قصر شونبرون هو القصر الصيفي لهم.
القصر الإمبراطوري هوفبورغ 
  • جزيرة الدانوب Donauinsel:
هي جزيرة تفع في وسط فيينا بين نهر الدانوب وقناة Donauinsel، يبلغ طول الكثير أكثر من 21 كيلو متر ،ولكن عرضها يبلغ 210 و70 متر فقط ، وهى من اجمل الجزر التي يمكن ان تراها.
جزيرة الدانوب  Donauinsel
  • مدرسة ركوب الخيل الإسبانية:
هي مدرسة كلاسيكية هدفها التدريب علي الفروسية وترويض الخيل الكلاسيكي، وتقوم بعمل عروضاً في هوفبورغ أيضاً وتعتبر من أهم المعالم السياحية والجذب السياحي في فيينا.
مدرسة ركوب الخيل الإسبانية
  •  المكتبة الوطنية النمساوية:
المكتبة الوطنية، تعتبر هذه المكتب من أكبر مكاتب في النمسا، حيث تضم أكثر من 12 مليون كتاب، وتقع وسط فيينا، وتم نقل بعضها إلى إحدى قصور عائلة هايسبورغ .
المكتبة الوطنية النمساوية 
  •  حديقة الحيوان في فيينا:
 حديقة شونبرون، وهي تقع علي اراضي قصر شونبرون الذي تحدثنا عنه بالأعلى ، وتأسست في البداية لتعمل كقناة إمبراطورية في عام 1752 ميلادياً وتعتبر من أقدم الحدائق في العالم.
حديقة الحيوان في فيينا 
  • كاتدرائية القديس ستيفان:
كاتدرائية القديس ستيفان كانت هذه الكاتدرائية أبرشية في القرن الـ 12وهي الآن كنيسة رئيس أساقفة المجتمع الكاثوليكي في فيينا. تواصل الكنيسة عبادتها حتى الوقت الحاضر ، على الرغم من تدميرها في الحرب العالمية الثانية وتم ترميمها منذ سبع سنوات. طوله، وتتميز بطولها الواضح وإنها مغطاة بسقف من 230،000 قطعة من الزجاج ، ويحتوي على ثمانية عشر مذبح الكنيسة والتصاميم الفنية القيمة.
كاتدرائية القديس ستيفان
  •  دار بلدية فيينا:
هذا المبنى هو مبنى بلدية مدينة فيينا ومقر حكومة مدينة فيينارالجميلة, تم بناء المبنى في عام 1880 على الطراز القوطي ، ويظهر تمثال رجل البلدية في الجزء العلوي من المبنى، وهو رمز فيينا، ويتم الان ترميم وتجديد المبنى ومن المتوقع أن تنتهي في عام 2023.
دار بلدية فيينا 
  • دار الاوبرا:
واحدة من أهم المعالم السياحية في فيينا في النمسا وهي واحدة من الأقدم في العالم. وقد تم افتتاحها لأول مرة في منتصف القرن التاسع عشر واستضاف العديد من عروض الأوبرا الدولية في ذلك الوقت. تم تدمير هذا المنزل خلال الحرب العالمية الثانية ، لإعادة بنائه وبناؤه في منتصف القرن الماضي. لديه أكثر من 2000 مقعد ويحمل العديد من العروض الفنية.
دار الاوبرا

  • مدينة ملاهي براتر:
حديقة ملاهي براتر في مدينة فيينا هي حديقة عامة مع منتزه ترفيهي شهير. لقد كانت أرضًا قديمة للصيد تخضع لحكم الإمبراطورية النمساوية ، حتى عام 1766 حيث بدأ إنشاء واحدة من أقدم المتنزهات في أوروبا والعالم. في الحديقة ، ستستمتع بأجمل وقت مع الأصدقاء والعائلة بين الأشجار الدائمة والاسترخاء على العشب الأخضر تحت أشعة الشمس الدافئة.
مدينة ملاهي براترنهر الدانوب
  • نهر الدانوب:
يعد نهر الدانوب من أهم الوجهات السياحية في فيينا ، حيث يجذب أعدادًا كبيرة من الزوار ، لا سيما السباحون والقوارب الشراعية, يحيط بالنهر العديد من الحدائق الخضراء الجميلة والمطاعم التي توفر مناظر ساحرة للنهر.
نهر الدانوب
  • برج الدانوب: 
برج الدانوب يعد برج الدانوب أطول مبنى في فيينا ، عاصمة النمسا ، وهو في الأفق بمجرد الاقتراب من ضواحي المدينة. كما أنه يطل مباشرة على أهم مناطق الجذب السياحي في فيينا مثل المدينة القديمة, نهر الدانوب وفيينا بارك. يبلغ ارتفاع نهر الدانوب في فيينا 252 مترًا ، مع وصول مصعدين للسرعة إلى ذروته في أقل من 35 ثانية. م بناء نهر الدانوب في فيينا قبل حوالي 50 عامًا ، وتحديداً في عام 1965 ، واستغرق بناء البرج حوالي 20 عامًا.
برج الدانوب
  • بيت البحر:
هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في فيينا ، حيث يصل الزوار في بعض الأحيان إلى نصف مليون زائر. يُعرف بيت البحر في فيينا أيضًا باسم بيت الاحياء, ويضم أكثر من عشرة آلاف نوع من الأسماك والنباتات الطحالب والشعاب المرجانية. عندما تدخل البيت البحري في فيينا ، ستندهش من شكله الرائع ، الذي يميل إلى تكوين غابة مائية استوائية على عكس المبنى الخارجي البسيط ، حيث العديد من النباتات المائية التي تنشأ من أعماق أحواض المياه الضخمة ، ملفوفة حول المكان لمنحه جاذبية طبيعية.
بيت البحر
  • بيت التاريخ الطبيعي:
يحتوي متحف التاريخ الطبيعي على حوالي اكثر من ثلاثين مليون قطعة من مختلف آثار التاريخ الطبيعي ، بما في ذلك حفريات لحيوانات منقرضة وديناصورات. ويعتبر المتحف أحد أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في العالم وواحد من أكبر متاحف النمسا. يحتوي المتحف أيضًا على قطعة من الصخور من حجر القمر تبرعت بها ناسا إلى المتحف.
بيت التاريخ الطبيعي
  • شارع كارنتنر: 
يعتبر شارع كارنتنر فيينا من أشهر الأماكن السياحية في العاصمة النمساوية، فهو يمزج بين الراحة, الهدوء والنشاط, الحيوية والجانب الحضاري والعصري والذي يرتاده ملايين الزوار سنويا. إنه قلب المدينة الاقتصادي وستجد كل ما تريده نفسك من مقتنيات والتى قد لا تراها في أي مكان آخر.
شارع كارنتنر