آخـر المشـاركـات

السياحة في بانكوك الساحرة - تايلاند : واهم 12 معالم سياحي

بانكوك هي عاصمة تايلاند واكبر مدنها وتعتبر اجمل المدن التايلاندية سياحة وتتمتع بالكثير من المعالم السياحية التاريخية والعصرية وتحتوي على فن معماري جميل جدا وايضا تحتوي على اماكن ترفيهية غاية في الجمال وتضم العديد من القصور التاريخية ووالمعابد والاسواق الشعبية والحديثة وبها مجموعة من المتاحف.


تمتاز مدينة بانكوك عاصمة دولة تايلاند بمجموعة من الأماكن السياحية الرائعة منها :


معبد وات أرون :
هو عبارة عن معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه ، وتنعكس أشعة الشمس عليه عند طلوعها فيشع لونه الذهبي بين أبنية بانكوك ، وهو من معالم السياحة البارزة في مدينة بانكوك ، والمستقطبة لأعداد كبيرة من السياح.
معبد وات أرون


مدينة الألعاب سيام بارك سيتي Siam park city :
افتتحت في نوفمبر عام 1980م ، وهي أكبر مدن الألعاب في مدينة بانكوك ، ومن أفضل أماكن السياحة فيها ؛ حيث تحتوي على أكبر بحر اصطناعي في العالم ، والكثير من الألعاب المائية والترفيهية المميزة ، كما تحتوي على زحاليق مائية مرتفعة جداً ، والعديد من أحواض السباحة مختلفة الأحجام .
مدينة الألعاب سيام بارك سيتي

حديقة حيوانات دوسيت Dusit Zoo:
تقع في وسط مدينة بانكوك ، وهي من أجمل الأماكن السياحية في مدينة بانكوك ، وتضم أكثر من 1600 نوع من الحيوانات من جميع بلاد العالم مثل : حيوان الكنغر ، وطيور البطريق ، والتماسيح والقرود والحمار الوحشي ، والزراف والفيلة والجمال.
حديقة حيوانات دوسيت

القصر الكبير Grand Palace :
هو أحد وأفضل أماكن السياحة في مدينة بانكوك ، ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر الميلادي ، وكان مقر الحكم التاريخي لملوك تايلاند ، وهو يضم مجموعة من المباني ، كما يضم أيضاً معبد وتمثال بوذا بلون زمردي ، وهو تاريخه عائد إلى القرن الرابع عشر الميلادي.
القصر الكبير Grand Palace

سفاري ورلد بانكوك :                                                                                                                                 يعد سفاري ورلد Safari World واحدًا من أجمل الحدائق السياحية في تايلاند واكبرها ، وتمتد على مساحة 190 هكتارًا وتضم العديد من الحيوانات التي تعيش في بيئة مماثلة للسكن الأصلي. وايضا يمكنك مشاهدة عروض الملاكمة التي تقدمها مجموعة من القرود المدربة ، والعرض ترفيهي للغاية ومضحك جدا خصوصا للأطفال. 
سفاري ورلد بانكوك

حديقة لومبيني Lumpini Park :
تأسست في عام 1920م ، وتبلغ مساحتها أكثر من 500 كم مربع ، وهي تعتبر من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في مدينة بانكوك ، وهي موطن رائع لأنواع كثيرة من الحيوانات والنباتات ؛ بسبب وجود بحيرة طبيعية بها ، وتنوع مناخها ، وهي تقدم اتصال تام مع الطبيعة الخضراء بمناظرها الخلابة وهوائها النقي وألوان زهورها الجذابة ؛ لذلك فهي الملاذ لكثير من سكان المدينة.
حديقة لومبيني Lumpini Park

قناة بانكوك :
شريان بانكوك والتى كانت تستخدم للتجارة والنقل ، ولقبت باسم فينيسيا الشرق.
قناة بانكوك

شارع خاو سان :                                                                                                                                        يقع حول جزء من نهر تشاو فرايا ، وهو عبارة عن شارع صغير ، وكان في السنوات العشرين الماضية سوقاً للأرز ، وهو متميز بتوافر المطاعم والحانات والمقاهي فيه ، وكذلك محلات بيع الأغذية ، ووكالات السفر ، وأيضاً السكن الرخيص .
شارع خاو سان 

سي لايف بانكوك عالم المحيط :                                                                                                                  يقع سي لايف بانكوك عالم المحيط في مركز تسوق سيام بارجوان في بانكوك. إنه واحد من عجائب المياه الأكثر أهمية في المدينة. يعتبر حجمه اكثر من ثلاثة مسابح أولمبية ويضم الكثير من الحيوانات المائية المثيرة للاهتمام التي تقدر باكثر من 30،000 مخلوق من أعماق مختلفة من جميع أنحاء العالم ، ويعد أحد أجمل الوجهات السياحية في بانكوك.
سي لايف بانكوك عالم المحيط

منزل جيم تومسون :
يقع على الجانب الآخر من كلونج ، وهو عبارة عن منزل مكون من ست منازل على الطراز التايلاندي التقليدي.

منزل جيم تومسون

معبد بوذا الذهبي :
هو من أهم معالم مدينة بانكوك ،و بني عام 1832م ، وهو يحتوي على تمثال بوذا الذهبي ، وهو أكبر تمثال مصنوع من الذهب الخالص ؛ حيث يزن حوالي خمسة أطنان.
معبد بوذا الذهبي

معبد وات فو :
يعرف أيضاً باسم معبد بوذا المتكئ ؛ نظراً لاحتوائه ضمن التماثيل على تمثال لبوذا وهو متكئ يبلغ طوله 43 متراً وارتفاعه 15 متراً ، وهذا التمثال مصنوع من الأسمنت ومغطى بطبقة ذهبية ، تبلغ مساحة المعبد أكثر من 80 كم مربع ، لذلك يعتبر أقدم وأكبر معبد بوذي في مدينة بانكوك ، ويحتضن ما يعادل 1000 تمثال على هيئة بوذا .
معبد وات فو