آخـر المشـاركـات

السياحة سوراكارتا او سولو - إندونيسيا : اهم الاماكن السياحية

سوراكارتا او سولو إنها مدينة هادئة وممتعة للغاية تقع في دولة إندونيسيا ، فالمدينة تتميز بإنعدال جوها صيفا وشتاء, وتحيط بها الجبال العالية الخضراء من الشرق ، وهي منطقة تفصل بين ولايتي جاوة الوسطى وجاوة الشرقية. وتبعد حوالي الف كيلو متر من العاصمة جاكرتا. وهي مدينة جميلة وخلابة وتستحق الزيارة للإستمتاع بمناظرها البهية.


إليك اهم الأماكن السياحية الرائعة في مدينة سولو الاندونيسية :



منطقة Tawang mangu :
هي منطقة تبعد 30 دقيقة عن محطة القطار في مدينة سولو ، وهي عبارة عن مجموعة من الجبال الشرقية.
منطقة Tawang mangu

نهر سولو The Bengawan :
يبلغ طوله حوالي 600 كم ، وهو أطول نهر في جزيرة جاوة الاندونيسية ، وهو حالياً من الأنهار الضحلة.
نهر سولو The Bengawan

متحف Radya Pustaka :
يعتبر متحف راديا بوستاكا في سولو الإندونيس الذي بني في العام 1890, ويعد ثاني أقدم المتاحف في إندونيسيا. حافظ المتحف على الأدب باللغات المختلفة في الجاوية والهولندية. يقع المتحف داخل مجمع حديقة تامان سريويداري.
متحف Radya Pustaka

مسجد محمـد تشنغ :                                                                                                                                 سولو هي معقل لكثير من الصينيين المسلمين ويعتبر مسجد محمـد تشنغ الجميل الذي يحمل إسم الامير تشنغ من اهم اماكن السياحة في سولو ويعتبر هو من نشر الإسلام وسط المجتمع الصيني في إندونيسيا لذلك سمي المسجد بإسمه تخليدا لذكراه وهو يحمل طالع العمارة الصيني.
مسجد محمـد تشنغ

ملاهي Pandawa Water World :
تعتبر مدينة ملاهي جميلة جدا إذ تجذب الكثير من السياح المحليين والاجانب، وتحتوي على الكثير من الالعاب المائية وتحتوي على عدد من احواض السباحة وهي فرصة مميزة للكبار والأطفال للإستمتاع بالالعاب المائية المثيرة، وتعد واحدة من مناطق الجذب السياحي في سولو.
ملاهي Pandawa Water World

المدينة الجديدة The New City :
يعرف أيضاً باسم JL. Slamet Riyadi ، وهو طريق رئيسي في وسط المدينة ، ويوجد فيه العديد من المطاعم والفنادق والمكاتب الواقعة على طول هذا الطريق ، ويعتبر هو الطريق المفضل في مدينة سولو.
المدينة الجديدة The New City

متحف الصحافة Press Museum :
فيه مجموعات من النشرات والصحف والمجلات عن الاستعمار من ذلك الوقت لذلك التاريخ ، وهو متحف الصحافة الوحيد في المدينة.
متحف الصحافة Press Museum

حديقة Sriwedari Park :
تقع في وسط المدينة ، وهو متنزه ترفيهي مع المسارح والحدائق والمطاعم.
حديقة Sriwedari Park

منطقة Candi suko :
هي منطقة تطل مباشرة على مدينة سولو ، وهي مرتفعة جداً ، وعلى سفح جبل ، وتوجد فيها مجموعة من الفيلات باهظة الثمن ويمكنكم رؤية آيات الله في الشروق والغروب.
منطقة Candi suko

منطقة Gerio kulo :
هي عبارة عن مناطق بيوت من الأخشاب منحوتة فوق الأشجار ، ولكن لا يوجد بها كهرباء ، وهي منطقة موجودة في وسط الجبال يمر عليها نهر كبير.
منطقة Gerio kulo

بحيرة Sarangan :
هي مكان رائع لقضاء يوم كامل فيها ، وهي توجد فوق قمم الجبال بمحاذاة السحاب.
بحيرة Sarangan

قرية Wonogiri :
تقع القرية في الجزء الجنوبي الشرقي ، ويوجد في الجزء الأسفل منها نوعان من الأنهار الصغيرة والبرك ، كما يوجد بالقرية أيضاً شلال Grojogan Selondo ، وكذلك يوجد جسر يحمل نفس الاسم ، كما توجد به أيضاً عدد من المنحدرات الصخرية غريبة الشكل.
قرية Wonogiri

جبل Bukit Sepikul :
هو عبارة عن جبلين كل جبل منهما ينظر للآخر وسلسلة من الجبال الخضراء الطويلة ثم التلال والسفوح من أمامهم مع مجموعة جبلية صغيرة ، وهي من الأماكن المفضلة لمحبي التصوير الفوتوغرافي.
جبل Bukit Sepikul

معبد برامبانان " Candi Prambanan " :
هو مبنى ارتفاعه 47 متر ، ويقع في مدينة يوجياكرتا ، وهو يبعد 17 كم عن مركز المدينة ، وهو مبنى مكون من ثلاث معابد أساسية هم : Vishnu، Brahma، Shiva ، كما يحيط به حديقة جميلة ، وهو من الأماكن الأكثر زيارة وجذباً للسياح ؛ نظراً لأن البناء في غاية الروعة والجمال ، وهو من المعابد الهندوسية.
معبد برامبانان