آخـر المشـاركـات

السياحة في مونار- الهند : افضل المعالم السياحية الخلابة

مونار هي مدينة سياحية تقع جنوب غرب ولاية كيرلا في الهند وهي واقعة بين الجبال المكسوة بحقول الشاي والادغال الكثيفة والحياة البرية وتعد من اجمل المناطق السياحية طبيعة في الهند والعالم. وتشتهر بزراعة الشاي وهي وجهة لملايين السياح للإستمتاع بالطبيعة الخلابة بين الشلالات والادغال والوديان الرائعة.


افضل الاماكن السياحية في مونار الخلابة :



بحيرة كوندالا Kundala Lake :
تقع بحيرة كوندالا على ارتفاع 1700 قدم فوق سطح البحر، ويمكنك إسئجار احد القوارب الدواسة التي تقوم انت بتحركيها بساقيك مثل الدراجة, وتعتبر بحيرة كوندالا واحدة من البحيرات الاصطناعية الواعدة في محطة التلال والوجهة المثالية للتعرف على جمال مونار الرائع. وكذلك تنمو زهور نيلا كورونجي على ضفاف بحيرة كوندالا تلك الزهور تنمو مرة كل اثنى عشر عام.
بحيرة كوندالا Kundala Lake


أنامودي Anamudi :
يقع أنامودي داخل منتزه إرافيكولام الوطني. وتعد أعلى قمة في جنوب الهند ، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 2700 متر فوق سطح البحر. ويسمح الوصول إلى ذروتها بإذن من سلطات الغابات والحياة البرية في إرافيكولام .
أنامودي Anamudi


بوثاميدو فيوبوينت Pothamedu ViewPoint :
بوثاميدو فيوبوينت يزور هذا المكان الرائع عدد كبير من السياح كل عام ، والذين يحصلون على فرصة للتجول عبر غابات مونار الخضراء المورقة من خلال بوثاميدو فيوبوينت والتي تبعد 3 كم فقط عن مونار. هذا الموقع المذهل مثالي للسياح الذين يحبون مشاهدة المزارع المنعشة من القهوة والشاي والهيل ويشعرون بهدوء المكان بأعينهم وهم موجودين في تلك الوديان الخضراء المورقة. يقع المكان على ارتفاع جيد ويمكن للمرء أن يشعر بهذا بمجرد وصوله إلى الأعلى ومشاهدة السيارات والمركبات الأخرى وهي تقترب من الطريق المتعرج.
بوثاميدو فيوبوينت


حديقة إرافيكولام الوطنية Eravikulam National Park  :
واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في مونار هي حديقة إرافيكولام الوطنية. تشتهر هذه الحديقة بحيوانات نيليجري طاهر المهددة بالانقراض. تنتشر هذه الحديقة على مساحة 97 كم مربع ، وهي موطن لعدة أنواع من الفراشات النادرة والحيوانات والطيور. تُعد الحديقة مكانًا رائعًا للتنزه ، وتوفر إطلالة رائعة على مزارع الشاي. تغلق الحديقة بين شهري فبراير ومارس تفاديا للإزدحام الكبير في الحديقة نسبة للإجازات .
حديقة إرافيكولام الوطنية


متحف تاتا للشاي TATA Tea Museum :
افتتح متحف تاتا للشاي من قبل Tata Tea في مونار. يضم متحف الشاي القطع الأثرية والصور والآليات. جميعها لها قصة تروى عن أصول ونمو مزارع الشاي في مونار. يقع المتحف في Nallathanni Estate of Tata Tea في مونار وهو متحف يستحق الزيارة.
متحف تاتا للشاي


مزارع الشاي Tea Garden :
مونار لديها إرث خاص بها عندما يتعلق الأمر بأصول وتطور مزارع الشاي. مع الأخذ في الاعتبار هذا الإرث والحفاظ عليه والمناظر الطبيعية الخلابة جدا والجوانب وهي عبارة عن مزارع في النطاقات العالية في مونار.
مزارع الشاي Tea Garden


أعلى المحطة Top Station :
هي محطة مخبأة في الوديان الخضراء المذهلة في مونار ، هذه الوجهة المذهلة هي واحدة من أجمل تلال ولاية كيرالا ، والتي لا يزال يتعين استكشافها من قبل العديد من السياح. هذا المكان هو من بين العديد من الوجهات الجذابة في مونار ، التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح كل يوم ، لاستكشاف جمال المدينة الغيب والشعور بروعتها في سلام تام ويمكنك تشييد الخيام والاسترخاء فيها .
أعلى المحطة Top Station


حديقة Carmelagiri Elephant :
هي حديقة خاصة لركوب الافيال عبر جبال مونار ويمكنك تجربة ركوب الأفيال عبر الغابات الجميلة والتعرف على هذه الكائنات الجميلة. توفر لك الحديقة الخاصة المفتوحة طوال العام تجربة مختلفة لركوب الفيلة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا رؤية الفيلة وهي تغوص عميقا في الماء ويغتسلون. يمكنك أيضًا إطعام الفيلة. يمكن لثلاثة أشخاص كحد أقصى الركوب في وقت واحد على فيل واحد.
حديقة Carmelagiri Elephant


سد ماتوبيتي Mattupetty :
بحيرة ماتوبيتي والتى يوجد بها سد ماتوبيتي الذي يقع على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهو معروف بسده الحجري للتخزين وبحيرة جميلة ، والتي توفر ركوب قوارب ممتعة ، مما يتيح للمرء الاستمتاع بالتلال والمناظر الطبيعية المحيطة.
سد ماتوبيتي Mattupetty 


شلالات أتوكال Attukal Waterfalls :
تقع شلالات أتوكال البكر على بعد كيلومترين من مونار وسط التلال الجميلة والغابات الخضراء المورقة ، مما يجعله مكانًا رائعًا للإستمتاع بمناظره الجميلة الخلابة.
شلالات أتوكال Attukal Waterfalls


مقابر مارايور Marayoor Dolmens :
تقع هذه الغرف الحجرية في ادغال مارايور وتلالها هي عبارة عن مقابر صخرية تتكون من غرفة واحدة يعود تاريخ معظمها إلى ما قبل الميلاد, وكانت قد دفنت تحت الارض ذات مرة ولكن الامطار الغزيرة جرفت التربة واصبحت مرئية بهذا الشكل, ونجحت مارايور في الحفاظ على سرها المغطى بالحجر بسبب إحتوائها على الجبال الخضراء المورقة.
مقابر مارايور Marayoor Dolmens


فجوة قفل القلب Lockhart Gap :
يقع فجوة قفل القلب بين النجوم البارزة في امتداد مونار، ويعتبر اهم المناطق السياحية في مونار. وتشمل الصور المعروضة على الوديان ، ويمكنك التنزه في المنحدرات الضبابية والمزارع الخضراء والواسعة ، وتقدم لك مشاهد الوديان والجبال الشاهقة الجميلة. وبالتأكيد ستترك أجواءها الخلابة وقع خاص في قلبك.



فجوة قفل القلب Lockhart Gap


شلالات تشيابارا Cheeyapara Waterfalls :
تعد شلالات تشيابارا وفالارا من بين أفضل مواقع الرحلات في منطقة إدوكي. يصادف الكثير من الناس هذه الشلالات في طريقهم إلى مونار وتتحول ببطء إلى مرتع سياحي. هناك نمو كثيف للأشجار في كل مكان ، ويمكن رؤية العديد من الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات في المنطقة المجاورة. تتدفق شلالات تشيابارا في سبع مستويات ومنطقة رائعة حقًا. تشتهر شلالات فالارا بالادغال الكثيفة المحيطة بها وهي موقع نزهة جميل.
شلالات تشيابارا


واخيرا مونار كانت مصيفا للحكام البريطانيين للإستمتاع بمنتجعاتها وغاباتها الكثيفة ومحمياتها البرية الجميلة.
جانب من طرقات مونار