آخـر المشـاركـات

اجمل النشـــاطات السياحية في مدريد - إسبانيا

هي عاصمة دولة اسبانيا وتبلغ مساحتها 607 كيلومتر مربع، كما أنها رابع أكبر المدن في الأتحاد الأوروبي، كما تقع على ضفاف نهر مانثاناريس الموجود في وسط إسبانيا، تعتبر مدينة مدريد واجهه لملايين السياح المحليين والاجانب. 

اهم النشــاطات السياحية في مدريد : 

ملاهي وارنر بروس مدريد :
تم تشيدها في بداية القرن الحالي وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة الي الشخصية الكارتونية الشهيرة نقار الخشب، تنقسم الملاهي إلي خمسة مناطق العاب رئيسية، من أبرز الألعاب قطر الموت والعزلة الدوارة، يوجد في الملاهي الكثير من العروض ذات التكنولوجيا المتقدمة وعروض التي يقوم بها عدد من الشخصيات الكرتونية.
ملاهي وارنر بروس 
متحف رينا صوفيا :
هو متحف للفنون تم افتتاحه عام 1992م تحت اسم متحف الملكة صوفيا، ويضم المتحف مجموعات ممتازة من أفضل السادة من أساطير القرن العشرين في إسبانيا وهما بابلو بيكاسو وسلفادور دالي، قام المهندس المعماري جان نوفيل بتصميمه.
متحف رينا صوفيا 
القصر الملكي :
يبلغ مساحة القصر 135.000 كيلو متر مربع، تم بناؤه عام 1738م بأمر من الملك فيليب الخامس، ويتكون من أكثر من 2800 غرفة، موزعة على ثلاثة طوابق فوق الأرض وثلاثة أخرى تحت كل طابق رئيسي وأيضاً 44 درج سلالم، وأكثر من 40 قاعة رئيسية، ويوجد في القصر عدد كبير من التماثيل للمشاهير مثل فرانثيسكو غويا.
القصر الملكي 
حدائق ساباتيني :
هي جزء من القصر الملكي، تم افتتاحها عام 1978م، كما انها تحمل اسم المعماري الإيطالي فرانشسكو ساباتيني الذي قام بتصميمها في القرن الثامن عشر.
حدائق ساباتيني 
الحديقة النباتية الملكية :
تقع في وسط المدينة امام متحف برادو وتبلغ مساحة الحديقة 8 هكتار، تحتوي علي عدد ضخم من النباتات النادرة، تم بناؤها في القرن السابع عشر هذا اتضح من خلال التماثيل المنحوتة الموجودة في الحديقة.
الحديقة النباتية الملكية 
متحف ديل برادو :
هو من أهم المتاحف في قارة أوربا، تم افتتاحه عام 1819، ويعد مكانًا لتجمع تاريخ الفن الأوروبي والإسباني كما أنه يضم عدد كبير من الرسومات والعملات المعدنية واللوح والتحف الفنية.
متحف ديل برادو 
شارع غران فيا :
هو من أهم وأشهر الشوارع في مدينة مدريد، أهم مناطق التسوق في المدينة حيث يوجد عدد كبير من الفنادق والمسارح الكبيرة مع ذلك في السنوات الأخيرة تم استبدال العديد من هذه المسارح بمراكز التسوق. تم بناء هذا الشارع في القرن العشرين ليصل الي ساحة اسبانيا.
شارع غران فيا 
حديقة ريتيرو :
هي واحدة من أكبر الحدائق العامة في مدينة مدريد، الحديقة إلى الملكية الإسبانية حتى أواخر القرن التاسع عشر عندما أصبحت حديقة مفتوحة للجميع، تبلغ مساحة الحديقة 1.4 كيلو متر مربع تم افتتاحها عام 1680. وهي معروفة باسم بالاسيو دي كريستال ديل ريتيرو، كما أنها صممت على الطراز القوطي.
حديقة ريتيرو 
بلازا دي سيبيليس :
تعد واحدة من النصب التذكاري لمدينة مدريد، في المنتصف تجد تمثال امرأه يعتقد اليونانيين انها آلهة الخصوبة وهذا التمثال تم نحته في القرن الثامن عشر، يتميز المباني بأنها مبنية علي الطراز الكلاسيكي الممتاز كما أن المباني المحيطة تجمع بين عراقة الماضي وحضارة الوقت المعاصر.
بلازا دي سيبيليس 
بلاثا مايور مدريد :
من أهم الساحات في اسبانيا، تم بناء هذه الساحة في القرن السابع عشر, في بداية الأمر كانت تستخدم لإعدام الناس بعد ذلك أصبحت ساحة لمصارعة الثيران وفيما بعد أصبح يقام في الساحة العديد من الاحتفالات الرسمية، يطل علي هذه الساحة ما يقارب 136 منزلا.
بلاثا مايور مدريد 
ملعب سانتياغو برنابيو :
ملعب سانتياغو بيرنابيو يقع في وسط مدريد عاصمة إسبانيا. تم إفتتاحه عام 1947 وهو ملعب ريال مدريد. بسعة أكثر من 81000 متفرج ، الملعب هو واحد من أكبر الاستادات في إسبانيا وأوروبا.
ملعب سانتياغو برنابيو 
ملعب واندا ميتروبوليتانو :
هو الملعب الجديد لنادي اتليتكو مدريد وأحد الملاعب الأكثر شهرة في إسبانيا ، هو معقل فريق أتليتيكو مدريد لكرة القدم، وهو أحد الأندية الإسبانية الأكثر شهرة ، والذي تم افتتاحه في عام 2017 م. يتسع ملعب واندا ميتروبوليتانو 67 ألف متفرج.
ملعب واندا ميتروبوليتانو