آخـر المشـاركـات

السياحة في برشلونة - إسبانيا : اشهر 10 معالم سياحية

تعد برشلونة ثاني اكبر المدن بعد مدريد كما انها مدينة اسبانية عاصمة إقليم كتالونيا الذي يريد الاستقلال عن اسبانيا والتمتع بحكم ذاتي، تقع على ساحل البحر الابيض المتوسط وتحيط بها سلسلة جبال كويسرولا، وتعد من المدن التي تجذب العديد من السياح. 


اهم المعالم السياحية في برشلونة :

كنيسة ساغرادا فاميليا :
تعرف أيضاً باسم كنيسة العائلة المقدسة وهي تتبع الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، بدأ في بناؤها عام 1882 علي يد المعماري العالمي أنطونيو جاودي وعلي الرغم من أنه استمر 15 سنة ولكنه لم ينتهي من بناؤها قبل وفاته، والآن موجودة ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر.
كنيسة ساغرادا فاميليا 
حديقة برشلونة النباتية :
تقع على هضبة مونتجويك في برشلونة، وهي واحدة من أهم الحدائق النباتية في قارة أوربا، ويوجد بها عدة أقسام تضم عدد مختلف من النباتات والبيئات الطبيعية المختلفة، تم افتتاحها عام 1999 م،وهي قريبة من المعالم السياحية والتاريخية وشارع الرامبلا.
حديقة برشلونة النباتية 
حديقة متاهة هورتا :
هي حديقة ترجع الي القرن الثامن عشر حيث كانن جزء من املاك عائله ديسفالز الغنيه ، يمكن ان تكون من ضمن متاهات الحدائق القديمة الباقية في أوربا، كما انها تجذب العديد من السياح ولكن يدخلها فقط 59 شخص في كل دفعة.
حديقة متاهة هورتا 
قصر جويل :
هو قصر صممه المهندس المعماري أنطونيو جودي لأسرة غويل وبني القصر بين عامي 1886 و 1888،وهذا القصر يجمع بين الحضارة الإسبانية القديمة والفن القوطي الأوروربي، كما إنه جزء من موقع اليونسكو للتراث العالمي.
قصر جويل 
متحف تاريخ برشلونة :
هو متحف تم افتتاحه عام1943 على يد المؤرخ أجوستى، هو يضم وثائق ومستندات توضح تاريخ برشلونة من بداية حتي يومنا هذا، كما أنه يضم عرض يوضح بقايا المدينة الرومانية القديمة التي تدعي بارسينو وأيضاً بعض القطع الأثرية التي تعود الي وقت قبل ميلاد المسيح.
متحف تاريخ برشلونة 
ساحة كاتالونيا :
هي ساحة تقع في وسط مدينة برشلونة وبها العديد من التماثيل والمطاعم والمسارح...والخ. كما أن الساحة تربط بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة ومركزا لوسائل النقل العام.
ساحة كاتالونيا 
حديقة جويل :
تم بناء الحديقة من عام 1900 إلى عام 1914 وتم افتتاحها رسميًا كمتنزه عام في عام 1926 وفي عام 1984 ، أعلنت اليونسكو أن الحديقة هي موقع تراث عالمي تحت عنوان " أعمال أنطوني غاودي ". حديقة جويل عبارة عن متنزه يحتوي علي مساحة كبيرة من الأراضي الخضراء.
حديقة جويل 
ملعب كامب نو :
أكثر ما تشتهر به مدينة برشلونة هي فريق كرة القدم "فريق برشلونة " لذلك لابد من وجود ملعب تشتهر به وهو ملعب كامب نو، يقع في منطقة ليس كورتس، وتم افتتاح الملعب عام 1957، بالإضافة إلي أنه أكبر ملعب في قارة أوربا وهو ملك نادي برشلونة.
ملعب كامب نو 
الحي القوطي :
هو من اجمل واقدم الاحياء في أسبانيا، يمكن من خلال حي القوطي التعرف علي تاريخ برشلونة وخاصة العصر الذهبي للرومان لانه هناك العديد من المباني التي تعود إلى القرن العاشر، ويضم هذا الحي أيضاً المباني القديمة والحانات الصغيرة ومبنى المستشفى الأثرية القديمة ومتحف بيكاسو الفنان المشهور.
الحي القوطي 
قلعة مونتجويك :
القلعة الأكثر شهرة في منطقة كاتالونيا على الإطلاق ، واحدة من أرقى القلاع التاريخية في إسبانيا ، وتقع على ارتفاع أكثر من 170 متر من البحر ، وتتميز بجمال تصاميمها الرائعة التي تمزج بين العديد من الهندسة المعمارية القديمة العتيقة ، بما في ذلك الرومانية والأندلسية ، وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في برشلونة.
قلعة مونتجويك
قلعة مونتجويك من الداخل
سطح قلعة مونتجويك