آخـر المشـاركـات

السياحة في نابولي : درة الجنوب الإيطالي

تقع مدينة نابولي في جنوب إيطاليا علي البحر الابيض المتوسط وتعد ثالث اكبر مدينة في إيطاليا ويقع بالقرب منها بركان فيزوف وتعتبر من اهم المدن التاريخية في العالم ويوجد بها العديد من المعالم السياحية وفي هذا المقال سنتناول بعض المعالم السياحية.



أهم المعالم السياحية في نابولـــي : 

شارع سبكا :
هو الشارع الرئيسي الذي يقسم نابولي ويكون مليئ بالناس وعندما تذهب إلى هناك ستشاهد مجموعة كبيرة من الكنائس والمحلات التجارية والمباني التي ستستمتع بمشاهدتها حيث تضم نابولي مئات الكنائس ومنها كنيسة سانتا كيارا وكنيسة سان لورنزو ماجوري والتي تعود إلى العصور الوسطى وبالتحديد للقرن الثالث عشر وفيها ستشاهد بقايا الآثار اليونانية والرومانية.
شارع سبكا 
كابري :
هي عبارة عن جزيرة صغيرة مليئة بالسكان وتتميز بمناظرها الرائعة وساحلها الذي ينتشر فيه الكهوف الجميلة والقرى الإيطالية والساحرة ويمكنك الذهاب إليها من خلال قارب من ميناء نابولي وهذه الرحلة ستستغرق أقل من ساعتين.
كابري 
ساحة ديل بليبيسيتو :
تعد الميدان الرئيسي في نابولي وذلك بسبب وجود مباني سياحية رائعة وكذلك القصر الملكي والكنيسة الملكية كما يوجد بها قصر ساليرنو وقصر الولاية والعديد من التماثيل.
ساحة ديل بليبيسيتو 
مركز متاحف العلوم الطبيعية :
يعد من اهم الأماكن السياحة في نابولي كما يضم اكثير من 150 الف قطعة ذات قيمة تاريخية كبيرة موجودة في عدة متاحف مثل متحف علم الحيوان ومتحف الأنثروبولوجيا ومتحف الحفريات والمتحجرات ومتحف المعادن وغيرها.

مركز متاحف العلوم الطبيعية 
تياترو سان كاولو :
يعد من أشهر مسارح العالم القديم ويعتبر بيت الأوبرا الملكي الشهير في مدينة نابولي وفي العالم كله ولايزال هذا يقدم أشهر وأفضل عروض الأوبرا في العالم ويحتوي المسرح على مساحة كبيرة حيث يستوعب حتى ٣٠٠٠ مشاهد ويتميز أيضا بجدرانه والتماثيل التي تم طلاؤها بالذهب ويعد هذا المتحف من أشهر ما صممه المعماريان جيوفاني أنطونيو ميدرانو وأنجيللو كاراسالي ويوجد به العديد من المفروشات باللونين الأزرق والذهبي والتي كانت الألوان الرسمية لأسرة بوربون ويتميز أيضا بوجود مقصورة ملكية فخمة و184 مقصورة فاخرة أخرى.
تياترو سان كاولو 
إيدنلانديا :
تعد من أشهر مدن الملاهي ومن أجمل الأماكن السياحة في نابولي حيث تضم الكثير من الألعاب الترفيهية التي تناسب كل الأعمار كما يمكنك هناك الاستمتاع بركوب الخيل والألعاب المائية وغير المائية كما يوجد بها مسرح وسينما ومطاعم ومقاهي عديدة.
إيدنلانديا 
قلعة نوفو :
تعد من أفضل الأماكن السياحة في نابولي وتشتهر بوجود قوس النصر الرخامي الكبير وقد بنيت في عهد الملك الفونسو الخامس ويحتوي علي منحوتات ترجع إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر ويمكنك هناك الاستمتاع بمشاهدة الأماكن الخضراء التي توجد حول القلعة كذلك مشاهدة تمثال الحصان الايطالي الشهير.
قلعة نوفو 
القصر الملكي في نابولي :
يعد من أفخم القصور الملكية العظيمة الموجودة في العالم وقد بنى بافخم العمارات التي كانت في ذلك الوقت وكان يستخدم كمقر صيفي واستراحة خاصة لصيد ملوك صقليا ويحتوي هذا القصر على معرضًا فنيًا للمدينة ويتميز ايضا القصر ببرودة نسبية عن باقي المدينة في فصل الصيف ويحتوي الآن على ١٠٦ غرفة تغطي أعمالًا فنية من العصور الوسطى وحتى عصور النهضة ويحتوي ايضا على أعمال فنانين مشهورين من الفن الروماني مثل سيمون كارافاجيو ومارتيني ورافائيل وغريكو.
القصر الملكي في نابولي 
المتحف الأثري الوطني :
يعد من اشهر المتاحف في إيطاليا ويشتمل هذا المتحف علي مجموعة من القطع الأثرية التي ترجع إلى عصور قديمة مثل عصر الامبراطورية الرومانية والمصرية واليونانية كما يشمل على عدد من اللوحات الفسيفسائية والتماثيل والمجوهرات والكثير من التحف والمنحوتات التاريخية مثل تمثال أفردويت.
المتحف الأثري الوطني 
قلعة ديلوفو :
هي قلعة في غاية الجمال وتعرف كذلك باسم القلعة البيض وتم بناءها في عام 1115 وقد بنيت على يد مواطنين نورمانديين عاشوا على شبه جزيرة ميجارايد في خليج نابولي تشتهر بوجد البحر في جميع جوانبها ولذلك تعد من أهم الأماكن السياحة في نابولي ويمكنك الاستمتاع بعمل جولة على الكورنيش المطل على البحر وكذلك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة كما يوجد داخل القلعة عدد من الأبراج والغرف.
قلعة ديلوفو