آخـر المشـاركـات

السياحة في افيرو البرتغال : فينيسيا " بندقية " البرتغال

تقع مدينة افيرو في البرتغال على ساحل المحيط الأطلسي ويطلق عليها اسم فينيسيا البرتغال وتسمي ايضا بندقية البرتغال وتتمتع المدينة بمناظر جميلة وخاصة الاماكن المطلة على البحر والمسطحات المائية التي تجذب اليها العديد من السياح ولذلك سوف نكتب لك هذا المقال الذي يحتوي على اشهر الاماكن السياحية الموجودة هناك لذلك هيا بنا لنبدأ جولتنا في افيرو. 



اهم المعالم السياحية في افيرو :

مدينة افيرو :
تتمتع افيرو الواقعة على المحيط الاطلسي بوفرة المراكب ذات الالوان المبهرة والخلابة وتحتوي المراكب على زخراف تحكي التاريخ العريق للمدينة وتستخدم حاليا لنقل السياح في جوله ترفيهه للتمتع بالممرات المائية المتوفرة بكثرة في المدينة ويعشق السياح تلك المراكب التي تميز المدينة .
مدينة افيرو
استكشاف مشهد الفن الحديث :
هى مجموعة من المباني علي الطراز الآرت نوفو الرومانسي وتحتوي علي مطاعم ومتحف وتتميز المباني في تلك المنطقة بالوانها الزاهيه التي تبعث علي السرور والبهجه اما ما يجعل المنظقة فريدة من نوعها هو وجود متجف فى الهواء الطلق مثل متحف الفن الحديث وهو مطعم ذو تصميم عصري وفريد.
استكشاف مشهد الفن الحديث 
ركوب موليسيرو :
وكان يستخدم قديما لجمع الاعشاب التي كان يستخدمها اهل المنطقة moliceiros هو قارب يطلق عليه اسم كسماد وتتعتبر من اكثر النشاطات التي يحبها السياح اثناء زياره مدينه افيرو البرتغاليه ويرجع ذلك إلي عدة اسباب منها انها توفر لهم رؤيه رائعة للمدينة وكذلك لا تلكف السائح أكثر من 10 دولار بالاضافة الي ذلك يمكنك ايضا حجزها في اي وقت أو يمكنك الذهاب الي هناك بكل بساطة بدون حجز وحجز القارب مباشرة.
ركوب موليسيرو 
شواطئ افيرو :
يمكنك الذهاب الي شواطئ افيرو والاستمتاع بالجو المعتدل الخلاب حيث تتميز الشواطئ بقربها من المدينة وسهوله الوصول اليها وعندما تذهب الي هناك يمكنك الاستمتاع بأخذ حمام شمس أو ممارسه الالعاب المائية واكثر ما يميز المكان هو وجود المطاعم التي تقدم مأكولات بحريه طازجه أنا اشجعك على الذهاب الى هناك والتقاط بعض الصور المميزه ومشاركة الصور مع اصدقائك.
شواطئ افيرو 
كاتدرائية سي :
تعتبر من الزموز الدينية المهمه في المدينه تم انشاء الكاتدرائية في القرن الخامس عشر وبسبب الترميمات التي شهدتها الكاتدرائية على مر العصور لم يبتبقي سوي جدار واحد فقط هو الذي لم يشهد أي تغيرات وبنت الكاتدرائية بالعديد من التصاميم وحيث تحتوي بعض الجدران على ملامح من التصميم التي ترجع الي عصر الباروك والقوطي. 
كاتدرائية سي 
متحف افيرو :
هو متحف ديني يتحدث عن حياه الاميرة جوانا أميرة البرتغال ويقع في نهاية الشارع التي تقع فيه كاتدرائية المبني وقضت فية الاميرة جزء كبير من حياتها هناك ويوجد هناك قبر الاميره المصنوع من الرخام ويقع ذلك القبر عند مدخل المتحف ويحتوي المتحف علي لوحات فنية وتماثيل ومعالم اثرية دينية.
متحف افيرو 
المحمية الطبيعية لساو جاسينتو ديونز :
اذا كنت من عشاق رؤيه المحميات الطبيعية فانك ستعشق زياره هذا المكان حيث ستستمتع برؤيه الحيوانات والنباتات والطيور والاسماك الفريدة وتلتقط بعض الصور لها وتبقي في ذاكرتك لكن ستواجهه مشكله عند رغبتك في الوصول الي هناك رغم وجود طريقين يمكنك ان تسلكهم للوصول الي هنالك الا ان الطريق طويل وتوجد وسائل المواصلات قليله التي يمكن ن تنقلك الي هناك.
المحمية الطبيعية لساو جاسينتو ديونز 
سوق السمك :
تم تأسيس السوق في القرن الثامن شر وتم اعادة احياء السوق مره خري في مطلع القرن العشرون يحتوي السوق علي انواع مختلفه وطازجه من الاسماك التي يتم اصطيادها محليا ويوجد هناك مطعم يقدم لك الوجبات المحلية الطازجة والشهيه التي تتميو بها المدينة عن غيرها من المدن من اهم الوجبات هي الشامات وهي حلوي تتميز المدينة عن غيرها بصنعها وعند تناولك تلك الحلوي فانك ستشغر وكأنك عودت الي وطنك ولن تنسي مذاقها ابدًا وربما قد تدمن طعمها اللذيذ وتتكون الشامات من السكر والبيض وتعد مدينه فيرو افضل مكان لتجربه تلك الوجبه.
سوق السمك