آخـر المشـاركـات

السياحة في تورينو : ساحرة الشمال الإيطالي

تقع مدينة تورينو في شمال إيطاليا وكانت عاصمة إيطاليا في الفترة ما بين 1861 الي 1865 وتعد من أكبر مدن إقليم بييمونتي وثاني أكبر المدن المزدحمة بالسكان في إيطاليا وتقع مع الحدود مع سويسرا والنمسا اما بالنسبة الطقس هناك فيكون بارد وتمطر ثلوج في الشتاء والصيف يكون حار في معظم الأوقات وعلي الرغم من أن الطقس ليس الطقس المثالي إلا أنها تعد من أكثر الأماكن جذب للسياحه بفضل الأماكن السياحية فيها.



اهم الأماكن السياحية في تورينو : 

قصر كارينيانو :
أنشأت عائلة سافوري هذا المبني الضخم ذو التصميم الفريد في القرن السابع عشر في الفترة ما بين 1679 و 1685 وولد داخل القصر اول ملك لإيطاليا وهو فيتور ايمانويل في عام 1820 ويوجد داخل القصر متحف Museo Nazionale del Risorgimento الذي يحكى قصة توحيد ايطاليا في القرن التاسع عشر.
قصر كارينيانو 
برج Mole Antonelliana :
حظي هذا البرج بشهرة واسعه في إيطاليا تشبه شهرة برج ايفيل حول العالم ويعتبر من أطول المباني الموجوده في إيطاليا حيث يبلغ ارتفاعه 548 قدم واستخدم في السابق كمعبد اما الان فهو متحف لصناعة السينما وسوف تستمتع بالصعود الي أعلي البرج والتقاط صور تذكارية رائعة للمدينة ومشاهده مناظر خلابة حيث يمكنك من أعلي البرج رؤية كامل المدينة.
برج Mole Antonelliana 
كاتدرائية سان جوفاني :
تعتبر الكنيسة احد رموز مدينة تورينو وبنيت هذه الكنيسة في القرن الرابع علي الطراز القوطي وتم ترميم الكنيسة في القرن الرابع عشر وتعتبر من أشهر وأهم الكنائس الموجودة في إيطاليا نظراً للاعتقاد السائد حول وجود كفن السيد المسيح داخل الكنيسة ولكن هذا الاعتقاد مجرد ضرب في الخيال ولا يمد للواقع بصلة.
كاتدرائية سان جوفاني 
قصر ماداما :
سمي القصر هكذا نسبة لابنة الملك تشارلز الخامس وصمم القصر واستخدم في الماضي كبوابة للمدينة وفي القرون الوسطى استخدم كقلعة للدفاع عن المدينة ومن ثم أصبح من أشهر المعالم السياحية للمدينة الإيطالية تورينو ومن ثم أصبح المقر الباباوي بنتيت علي الطراز الباروكي ويوجد بداخلها متحف سيفيكو دي آرتي انتيكا وهو من أشهر المتاحف التي تحتوى على الكثير من المجوهرات الثمينة جدا وبعض من التماثيل لأشهر الشخصيات.
قصر ماداما 
كنيسة بازيليكا سوبيرغا Basilica of Superga :
تعتبر من أقدم وأهم المزارات الموجودة في تورينو وتضم الكنيسة مقابر الكثير من الأمراء والملوك من هذه أسرة سافوي بالإضافة إلى النصب التذكاري كارلو ايمانويل الثالث، إكتمل تصميم القبة عام 1726 وهي تشبه إلى حد كبير قبة كنيسة القديس بطرس.
كنيسة بازيليكا سوبيرغا
حديقة فالنتينو بارك Parco del Valentino :
اذا ذهبت الي تورينو لابد أن تذهب الي هذه الحديقة الواقعه علي نهر بو حيث أنها من أهم رموز مدينة تورينو يوجد 12 تمثال يحيطون الحديقة وهم رمز لشهور السنه بالإضافة لوجود تماثيل أخري لفنانين مشهورين وعند رؤية تلك المعالم السياحية لن تستطيع السيطرة علي نفسك ستجد نفسك تخرج الكاميرا الخاصة بك وتلتقط العديد والعديد من الصور التذكارية بسبب الجمال الباهر الذي تتمتع به الحديقة.
حديقة فالنتينو بارك 
معرض صقلية الإقليمي :
هو قصر فني يقع داخل قصر أباتيليس بني القصر في العصور الوسطي وبه العديد من المعالم الأثرية والفنية وتردد منذ فترة إشاعات حول وجود أعمال فنية غير اصلية مما دفع الشرطة لمداهمة المكان وتبين وجود تمثالين اتنسبوا بالخطأ لاحدي الفنانين.
معرض صقلية الإقليمي 
ساحة القلعة :
تقع في قلب مدينة تورينو القديمة وتعد رمز من رموز المدينه وأهم ما يميز المكان هو المباني ذات التصميم الفريد وصممت أغلب المباني علي الطراز الباروكي فإذا ذهبت لهذه الساحة يمكنك التجول والتعرف علي شكل المباني ذات التصميم الباروكي والتقاط بعض الصور التذكاريه.
ساحة القلعة 
المتحف الوطني للسينما :
يعبر برج انتونيليانا واحد من أهم رموز مدينة تورينو بني في الفترة ما بين 1860 و 1883 ويبلغ طوله 167 متر وذو تصميم مميز ويعتبر من أشهر المعالم السياحية واكثرها جذب للسياحة فى تورينو ويوجد داخل البرج متحف وطني للسينما ويشرح نشأت السينما إلى يومنا هذا, وعندما تصعد لأعلي البرج يمكنك مشاهدة المدينة بالكامل والتقاط صور تذكارية رائعة للمدينة وعند هذا الارتفاع ستكون منظر المدينة في قمة الروعة والجمال.
المتحف الوطني للسينما 
مبني لينغوتو :
هذا المكان كان يحتوي علي أكبر مصنع صناعة السيارات في العالم ومن ثم تحول هذا المصنع الي قاعة مؤتمرات ويرجع تاريخ إنشاؤه الي عشرينات الفرن الماضي حيث قامت شركة Fiat ببناء المصنع والمبني يحتوي علي 5 طوابق وتم تخصيص آخر طابق لهبوط السيارات.
مبنى لينغوتو