آخـر المشـاركـات

السياحة في بيروجيا الجميلة - إيطاليا

إحدى المدن الإيطالية تقع في وسط إيطاليا، وعاصمة منطقة اومبريا وتضم نهر التيبر وتحتوي الكثير من اللوحات الشهيرة والرسومات التاريخية والمباني التاريخية ، يذهب اليها العديد من السياح المحليين والاجانب بسبب إنها واجه ثقافية وأثرية على مستوى مدن اوروبا.



اهم المعالم السياحية في بيروجيا :

روكا باولينا :
هو حصن لحماية مدينة بيروجيا، بنيت في القرن السادس عشر على طلب البابا بولس الثالث، تم تدمير القلعة جزئيًا في عام 1848 بعد ثورة ضد البابا، وتم إعادة بنائها في عام 1860 بناءً على طلب من البابا بيوس التاسع، تتألف القلعة من ثلاثة أجزاء: القصر البابوي والممر وتيناجليا التي تواجه الريف.
روكا باولينا 
كاتدرائية بيروجيا :
هي واحدة من الكنائس الأكثر روعة حيث يعود تأسيسها الي القرن الخامس عشر، كما انها كاتدرائية تتبع الروم الكاثوليك في بيروجيا، كانت سابقًا مقر الأساقفة في بيروجيا، وقد أصبحت منذ عام 1986 مقر الأساقفة لأبرشية بيروجيا، الديكور الخارجي بأحجار رخامية باللون الأبيض والوردي.
كاتدرائية بيروجيا 
كنيسة ودير القديس بطرس :
تم إنشاء الدير حوالي عام 1002 فوق كنيسة، في القرن الرابع عشر تم إحراق الدير ولكن تم إعادة بناؤه مرة أخري في عهد البابا يوجين الرابع، كما يمكنك رؤية مدخل الكنيسة على الجانب الأيسر من الدير. يمكن رؤية بقايا واجهة الكنيسة القديمة على اليسار وعلى يمين بوابة تعود الي القرن الخامس عشر كما يوجد ايضا رواق يضم بعض اللوحات الجدارية من القرنين الرابع عشر والخامس عشر.
كنيسة ودير القديس بطرس 
كنيسة سان دومينيكو :
هي كنيسة تتبع الكنيسة الكاثوليكية، هي ترجع الي القرن الخامس عشر، تم بناؤها فوق كنيسة أخري، في عامى 1614 - 1615 كانت كنيسة سان دومينيكو مدمرة مما يدل على مشاكل هيكلية وتهديد بالانهيار وعلي الرغم من ذلك لاتزال تحتفظ بواجهة من أواخر القرن السادس عشر وهي الآن عبارة عن درج مزدوج على الطراز الباروكي.
كنيسة سان دومينيكو 
كنيسة سانت اركانجيلو:
تقع بالقرب من البوابة الشمالية للمدينة، هي كنيسة تشبه المعابد الرومانيو كما انها مستديرة الشكل حيث يعود تاريخ المبنى الدائري إلى القرن الخامس إلى السادس، حدثت عملية ترميم كبيرة في عام 1948 كشفت عن اللوحات الجدارية القديمة والنوافذ المختومة.
كنيسة سانت اركانجيلو 
قصر الازو دي بريوري :
تم بناؤه في أوائل القرن الثالث عشر أو القرن الرابع عشر، هو مبني ضخم مبني علي الطراز القومي، الآن يضم متحف للفن، ويوجد بالقرب منه أسد برونزي يعود الي القرن الرابع عشر.
قصر الازو دي بريوري 
نافورة Fontana Maggiore :
هي نافورة تقع بين الكاتدرائية و الازو دي بريوري، تعود الي القرن الثالث عشر حيث كانت النافورة جزءًا من برنامج التحسينات المدنية وللاحتفال بالحكم الذاتي، توجد على التماثيل الخمسة والعشرون من الحوض منحوتات تمثل الأنبياء والقديسين ومشاهد من سفر التكوين.
نافورة Fontana Maggiore 
كنيسة San Bevignate :
هي كنيسة ترجع الي القرن الثالث عشر وتم توسيعها في القرن الخامس عشر، يوجد بها عدد من اللوحات الجدارية التي تعود الي القرن الثالث عشر، أكثر ما يميز هذه الكنيسة هيكلها مستطيل كبير ومساحات واسعة مفتوحة في الداخل.
كنيسة San Bevignate 
بحيرة تراسيمينو :
تبلغ مساحة 128 كيلو متر مربع، تقع البحيرة جنوب نهر بو وشمال نهر التيبر، تحيط البحيرة بالتلال حيث يوجد هناك مزارع الكروم وتزرع الفاكهة والخضروات وأيضا مدن صغيرة قديمة، وقلاع معزولة التي يمكنك زيارتها والتمتع بجوها الرائع كما أنها تشتهر بأنها وجهة مثالية لمراقبة الطيور البرية، لذلك تعد هذا البحيرة من اجمل البحيرات الايطالية.
بحيرة تراسيمينو
خطبة سان برناردينو :
هي عبارة عن واجهة رائعة مصنوعة من الرخام الملون والحجر الجيري والطين المزجج، تم بناؤها في القرن الخامس عشر علي يد على يد أغوستينو دي دوتشيو، نقش عليها خطبة طويلة ألقاها الرهبان الفرنسيسكان.
خطبة سان برناردينو