آخـر المشـاركـات

السياحة في فالنسيا - إسبانيا | واجمل ما فيها

هي عاصمة مقاطعة بلنسية الواقعة علي البحر الابيض المتوسط، تبلغ مساحتها 134,65 كيلو متر مربع كما انها ثالث اكبر المدن من حيث عدد السكان بعد برشلونة ومدريد، تم تأسيسها من قبل الرومان كما انها تعد من اهم المدن السياحية في دولة اسبانيا.

اهم المعالم السياحية في فالنسيا : 

قلعة توريس دو سيرانوس :
تعد هذه القلعة من أهم المعالم الأثرية في المدينة حيث ترجع للعصور الوسطى وبالتحديد نهايات القرن 14 ويتميز حصن هذه القلعة بالتصميم الرائع وكذلك ببرجيه والذي يسمح للسواح بتسلقة والتعرف على تاريخ المدينة العريق.
قلعة توريس دو سيرانوس 
بلازا دي لا فيرجن :
تعد من أفضل الاماكن السياحية فى المدينة حيث يوجد في وسطها نافورة مزخرفة وتكون رائعة عندما تضأ ليلا كما يوجد بها مباني من العصور الرومانية وتقام بها المهرجانات المختلفة ويمكنك التعرف على عادات السكان المحليين فهم ودوديين وسيرحبوا بمساعدتك إذا إحتجت لذلك.
بلازا دي لا فيرجن 
متحف السيراميك :
يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من المقتنايات مثل السيراميك الملون والفخار المنقوش وأن زيارة المتحف لمن هم أقل من 18 عام او أكثر من 65 عام يكون مجاناً.
متحف السيراميك 
شواطئ فالنسيا :
تعد هذه الشواطئ من أجل الاختيارات لقضاء وقت ممتع هناك حيث تتميز بقربها من وسط المدينة فالذهاب إليها ليس أمر الصعب بل يمكنك إستخدام وسائل النقل العام للذهاب إليها وهناك سوف تستمتع بالإسترخاء على الرمال وأمامك مياه البحر الصافية كما يمكنك السباحة هناك والغوص لمشاهدة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية كما يمكنك الصيد هناك ويعد شاطئ بلايا دى سالير من اهم الشواطئ.
شواطئ فالنسيا 
السوق المركزي :
يعد هذا السوق من أقدم الأسواق بقارة أوروبا ولكنه لايزال مستمر حتى الان ويتميز بمعماره الجميل وما يوجد به من منتجات غذائية كاللحوم بأنواعها و الفواكه و الخضراوات وكذلك الملابس و الشنط و الإكسسوارات و غيرها من المنتجات وعليك ايضا الذهاب إلى ميدان باترياركا حيث يحتوى على الكثير من المحلات التجارية وكذلك شارع كريستوفر كولومبوس وأيضا منطقة ميركادو دي كولون ولكن التسوق فيها بأسعار باهظة.
السوق المركزي 
مدينة الفنون والعلوم :
إذا كنت من المهتمين بالفن أو العلوم فعليك بزيارة هذه المدينة والتي انشائها المعماري الشهير سانتياغو كالاترافا وهناك ستشعر بأنك في عالم الفضاء وليس الأرض وذلك بسبب تصميمه الرائع وهناك سوف تتعرف على الكثير عن عالم الفضاء وايضا ستعرف على الكثير من العلوم والفنون ووصلت مساحتها حوالى 350 ألف متر مربع.
مدينة الفنون والعلوم 
حديقة ديل توريا :
تعد من أجمل الأماكن التي يُمكنك زيارتها أثناء السياحة في فالنسيا الاسبانية من أجل الإسترخاء وسط الطبيعة الخلابة ويوجد بها مساحة 9 كيلومترات من النباتات والزهور والنوافير المنحوتة والبحيرات الاصطناعية والملاعب كما يوجد بها مسارات للتجول وركوب الدرجات.
حديقة ديل توريا 
كاتدرائية بلنسية :
تعد هذه الكاتدرائية من التحف المعمارية التي تتزين بها مدينة فالنسيا حيث تتميز بطراز معماري مستمدة من حضارات تعكس الأحداث والثورات الثقافية التي شهدتها المدينة منذ 8 قرون كما تتميز الكاتدرائية بجرس من الطراز المغربي الشرقي وبرجها المُعد للتسلق والتقاط الصور.
كاتدرائية بلنسية 
المدينة القديمة :
لا يمكن أن تسافر الي فالنسيا للسياحية دون الذهاب إلى المدينة القديمة والتي يوجد بها أهم المعالم السياحية من متاحف ومباني وساحات تعود لالفى عام ماضوا وتحمل بعض من الحضارات الإسلامية والرومانية والبيزنطية وإن كنت مللت من الزيارات التاريخية يمكنك الذهاب الي منتزهات في فالنسيا او التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والتي يوجد بها مقاهي ومتاجر تقليدية وبسيطة مليئة بالسلاح
المدينة القديمة 
ساحة العذراء :
تعتبر ساحة العذراء من اهم الساحات الموجودة في اسبانيا ويعتبر من المعالم التاريخية المهمه ويجمع بين القدم و الحداثة ويوجد بها العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي اما تصميم المنازل فيختلف وفق العصر الذي بنيت فيه فنجد انواع مختلفة من فنون العمارة وتقام في تلك الساحة العديد من الاحتفالات والحفلات الموسيقية.
ساحة العذراء