آخـر المشـاركـات

السياحة في باتومي جورجيا - لؤلؤة البحر الاسود

تعتبر عاصمة ارجايا ولؤلؤة البحر الاسود تقع على جنوب غرب جورجيا وتحتوي علي معالم سياحية مميزة تجذب الملايين من السياح , وتضم العديد من الحدائق والمتاحف والمعالم الأثرية وهي مركز للإبتكار الهندسي المعماري.

اهم المعالم السياحية في باتومي : 

علي ونينو :
هما عبارة عن رجل وامرأة منحوتين من المعدن ويصل طولهما سبعة أمتار وقد نحتت بطريقة احترافية وذلك بواسطة تمار كفيسيتادز وهذه المنحوتة تعرف في العالم باسم علي ونينو أبطال رواية سعيد كوربان الرائعة والتي تدعى انظر بعد الظلام.
علي ونينو 
مسجد اورتاجمي :
يعد من الأماكن السياحية في باتومي وبنى عام 1860 ويعتبر هو الوحيد الذي نجى في المدينة وقد دهن المسجد بعدة ألوان منها الزهري الفاتح الأزرق والأخضر ويوجد علي جدرانة آيات قرآنية ولكن المسجد ليس كبير بما فيه الكفاية حيث لا يكفي المصلين أثناء صلاة الجمعة.
مسجد اورتاجمي 
متحف ادجارا للفنون :
من أحد الأماكن السياحية في باتومي ويضم عدد من الأعمال الفنية التي تبين الفن الجورجي ومن ضمن هذه الأعمال يوجد أعمال للفنانين بيروسماني وأخفلدياني وكذلك يوجد هناك لوحات أوروبية وروسية تعود للقرني التاسع عشر والعشرين.
متحف ادجارا للفنون 
ساحة اوروبا :
تعد من اشهر الاماكن السياحية في جورجيا ويوجد بجانبها العديد من المباني والمعالم التاريخية وتتميز بأنها بجانب ممشى باتومي على البحر الاسود وهناك ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك تناول وجبة شهية هناك مع التقاط بعض الصور التذكارية.
ساحة اوروبا 
حديقة 6 مايو :
هي من أحد المعالم السياحية في باتومي وتعد من أفضل الأماكن للتنزه حيث يوجد بها العديد من المرافق الترفيهية للاطفال وحديقة للحيوانات وفي وسطها توجد بحيرة رائعة كما يمكنك التمشي او الجلوس حول البحيرة او ركوب قارب والتجول بداخلها وكذلك حديقة الحيوان يوجد بها الكثير من الحيوانات مثل الكنغر والحمار الوحشي والقرود وغيرها.
حديقة 6 مايو 

تلفريك باتومي والمعروف بآرجو
:
ويعد من أحد المعالم السياحية في جورجيا وتقع محطة التلفريك اعلى جبل آنوريا على ارتفاع يصل الى 250 متر فوق سطح البحر ويحتوي علي مقهى ومطعم في الهواء الطلق كما يمكنك ركوب تلفريك باتومي والتمتع بجولة رائعة وأيضا يمكنك التمتع بمنظر رائع على افق المدينة والبحر الاسود.
تلفريك باتومي 
الحديقة النباتية في باتومي :
تعد من أفضل الاماكن السياحية في جورجيا فهي تأسست عام 1912 على يد عالم النباتات أندري كراسنوف وعلى مساحة تصل حوالي 111 هكتار تقريباً كما تضم هذه الحديقة أنواع مختلفة من النباتات حول العالم فمنها من مناطق شرق آسيا والامريكتين واستراليا وجبال الهيمالايا ومناطق اخرى كما يوجد لوحة على كل شجرة في الحديقة توضح اسم بلد المنشأ التي قدمت منه ويوجد بها ايضا اماكن مخصصة للنزهات واقامة حفلات الشواء والتخييم لكل من يحب هذه النشاطات.
الحديقة النباتية في باتومي 
دولفيناريوم باتومي :
يعد من اشهر معالم السياحة في جورجيا باتومي وهو عبارة عن معرض للدلافين ويوجد به دلافين مدربة بشكل رائع من أجل تقديم عروض يستمتع بها الصغار والكبار كما يمكنك السباحة مع الدلافين وتعد هذه التجربة فريدة بنوعها كما سيستمتعوا اطفالكم وهم يطعمون الأسماك التي توجد في البرك المائية ويمكنكم التقاط الصور مع الدلافين فهي تتعامل مع السياح بلطف.
دولفيناريوم باتومي 
برج الحروف الابجدية الجورجية  :
ويصل إرتفاع هذا البرج الى 130 متر ويجمع هذا البرج بين الحروف الابجدية الجورجية والتي يصل عددها الي 33 حرف وشكل شريط DNA للانسان ويقع البرج بالقرب من شاطئ البحر على مقربة من ممشى باتومي بوليفارد وهو من اهم الاماكن السياحية في باتومي ويوجد في قمة البرج مطعم يمكنك تناول وجبة فيه والاستمتاع بالمنظر الرائع من أعلى البرج.
برج الحروف الابجدية الجورجية 
ممشى باتومي بوليفار :
يعد من اشهر الاماكن السياحية في باتومي ويصل طوله 4 كم ويعتبر مكان متكامل للترفيه والاسترخاء حيث يوجد به اماكن ترفيهية ومطاعم وفنادق على مستوى عالمي كما يوجد به الكثير من المرافق كما يمكنك مشاهدة الحدائق الموجودة حول الممشى مثل حديقة الطيور ويعد من أفضل الأماكن لممارسة الرياضات المختلفة مثل رياضة المشي والركض و ركوب الدراجات الهوائية كما يوجد بها مدينة ملاهي من اجل تحقيق الرفاهية لكم ولأولادكم وايضا يوجد بها متاجر من أجل شراء التحف والهدايا التذكارية.
ممشى باتومي بوليفار