آخـر المشـاركـات

السياحة في أنسي فرنسا - واجمل المعالم السياحية فيها

هي بلدة تقع في دولة فرنسا وخاصة علي الطرف الشمالي لبحيرة انسي، تبلغ مساحتها 66.94 كيلو متر مربع، تلقى أيضا ب "لؤلؤة جبال الألب الفرنسية" ، تتميز هذه المدينة بالطابع والطراز التقليدي الذي يتضح من خلال أزقتها الضيقه ومبانيها القديمة بالعصور الوسطى.



اهم المعالم السياحية في أنسي : 



بحيرة انسي :
هي ثالث أكبر بحيرة في فرنسا، شكلت البحيرة قبل حوالي 18000 عام حيث ان في ذلك الوقت ذابت الأنهار الجليدية الكبيرة في جبال الألب، ومن المعروف باسم " أنظف بحيرة في أوروبا"، يذهب اليها العديد من السياح الذين يحبون السباحة والغطس وأيضا من الجلوس في أجواء شاعرية وبديعة على جنبات البحيرة، وأيضاً يمكنك استئجار قارب والابحار به في مياه البحيرة.
بحيرة انسي 
قصر الجزيرة :
يعرف أيضاً بالسجون القديمة، يعود بناؤه الي القرن الثاني عشر ليكون منزل أمير المدينة المبنى كان منزل لأحد النبلاء وأيضا محكمة ودار لصك العملة ، منذ 1900 صنف القصر كنصب تاريخي، ثم تحول هذا المبني الي سجن، تم ترميمه بعد الحرب العالمية الثانية وهو الآن مملوك لبلدة أنيسي، على بعد 100 متر فقط من القصر يوجد قلعة انسي، يشبه القصر سفينة التي تشق طريقها عبر قناة du Thiou.
قصر الجزيرة 
قلعة انسي :
بنيت القلعة بين القرن الثاني عشر والقرن السادس عشر،تضررت القلعة عدى مرات بسبب الحرائق ولكن بعد حريق 1320 تم التخلي عن القلعة آنسي كمكان للإقامة لمدة عامين ولكن تم اعادة بناؤها، كما انها مدرجة ضمن المواقع الأثرية التاريخية، المعروضات داخل القلعة ترجع الي المالك السابق حيث بها قطع فنية مثيرة تم جمعها من بلدان مختلفة، متنوعة ما بين تماثيل فنية ومنحوتات قديمة ومفروشات وأثاث ولوحات فنية حول طبيعة المنطقة ومعالمها وخزف و أسلحة و مصنوعات يدوية وغيرها من القطع الفنية المثيرة التى يمكن مشاهدتها.
قلعة انسي 
جسر العشاق :
هو جسر مخصص للمشاه نشئ في الفترة 1906 و 1907 ليكون بدلا من جسر أخر خشبي العائد الي القرن التاسع عشر والذي كان الغرض منه السماح للمشاهدين برؤية الإضاءات الليلية للقناة، تقول الأسطورة المتعلقة بهذا الجسر أن عشيقين اللذان يقبلان بعضهما بعضًا في الوسط سوف يتحدان مدى الحياة، وهذا الجسر يربط الجسر بين الحدائق الأوروبية و الو باكي بلازا.
جسر العشاق

حدائق أوروبا
:
هي حديقة للمشي تقع على ضفاف بحيرة أنيسي، تم صميمها علي الطراز الانجليزى كما ان يرجع تاريخ هذه الحديقة الي القرن الثامن عشر، وهى حديقة نباتية حيث تضم الحديقة اليوم حوالي 250 شجرة علي سبيل المثال شجر الخشب الأحمر السيكوويا وأشجار الصنوبر ولوحة لنابليون الثالث، يذهب اليها كل من يريد الراحة والهدوء كمان أنها مناسبة لكل من يريد المشي أو الجري لانها مساحة كبيرة من الزرع.
حدائق أوروبا 
الخوانق المائية جورج دو فير :
وهو ممر ضيق وعميق للغاية يمكن زيارته بفضل جسر للمشاة الذي تم بناؤه عام 1869 لاستكشاف هذه الخوانق، وهذا الجسر قد يصل ارتفاعه الي 30 مترا وطوله الي 250 مترًا، تشكلت الخوانق بواسطة ذوبان الأنهار الجليدية وأيضا عوامل التعرية، كما أنها تبعد 10 كم عن مدينة انسي.
الخوانق المائية 
جزيرة البجع :
جزيرة صغيرة اصطناعية تقع على بحيرة آنسي على بعد أمتار قليلة من نهاية حدائق أوروبا، تم إنشاؤها حوالي عام 1854 وتوسعت في عام 1859، يمكن الاقتراب منها بالقوارب ولكن لا يمكنك أن ترسو، كما أن الجزيرة مغطاة بنباتات كثيفة من الأشجار.
جزيرة البجع 
ساحة لو باكي :
هو متنزه يتميز بالمناظر الطبيعية واسعة، كما أنه يبلغ مساحتها سبعة ونصف هكتار في آنسي، تقع على ضفاف بحيرة آنسي وتقديم واحدة من أفضل المناظر حول البحيرة والجبال المحيطة، قد تبرعت سيدة بهذه الأرض لبلدة انسي، تقام فيه العديد من الأحداث مثل المهرجان الدولي للأفلام المتحركة ومهرجان الموسيقي ، يمكنك التنزه والتجول وممارسة الرياضة.
ساحة لو باكي 
المدينة القديمة :
هي مدينة ليست كبيرة ولكنها من اجمل المعالم الموجودة في مدينة انسي، يقع العديد من منازلها ومحلاتهت على ضفاف نهر تيو وقناة Vassé التي تستنزف بحيرة انسي . تتواجد الأزهار على الشرفات والعديد من المباني بها أروقة كما أنها توفر مظلات ترحيبية في الأيام المشمسة والمأوى أثناء المطر.
تتكوم مدينة أنيسي القديمة من شوارع ضيقة للغاية وأزقة مفتوحة للمشاة فقط، إنها مدينة رائعة لاستكشافها سيرًا على الأقدام حيث يوجد بها العديد من المتاجر الصغيرة المثيرة للاهتمام بالإضافة إلى المطاعم والبارات ومحلات الآيس كريم والأكشاك والمخابز.
المدينة القديمة 
جسر بيرير :
يعتبر جسر بيريير أول وأشهر جسور المشاة، حيث أنه يربط المدينة القديمة والمنطقة الواقعة مقابل قصر الجزيرة، يمكنك عليه التقاء العديد من الصور التذكارية.
جسر بيرير