آخـر المشـاركـات

السياحة في باريس فرنسا - مدينة النور الساحرة

تبلغ مساحة باريس 105.4 كيلو متر مربع، تعد واحدة من اجمل مدن العالم كما أنها تحمل عدد من الألقاب مثل مدينة الحب ومدينة النور، بالإضافة إلي ذلك أنها تشتهر بالازياء والموضة وأيضاً تضم الكثير من الأماكن السياحية لذلك وتستقطب العديد والملايين من السياح.



اهم الاماكن السياحية في باريس :



برج إيفل :
احد عجائب الدنيا السبع، يقع بالقرب من نهر السين الشهير كما أن يبلغ طوله 324 متر، يرجع البرج الي القرن التاسع عشر حيث أن تم افتتاحه في 1889م ، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها، هو أحد المعالم السياحية الأكثر جذب للسياح من كل العالم.
برج إيفل 
شارع الشانزليزيه :
هو أحد الشوارع الموجودة في باريس، هو أكبر وأضخم الشوارع التجارية والسياحية حيث يوجد به العديد من المحلات ذات العلامات التجارية العالمية والمطاعم والمقاهي التي تتواجد علي جانبي رصيف الشارع، في نهاية الشارع يوجد قوس النصر أحد معالم المدينة.
شارع الشانزليزيه 
قوس النصر :
يقع في شارع الشانزلزيه، قام بتصميم القوس الذي يصب ارتفاعه 49,50 متر المهندس شالغران على هضبة شايو وقاموا بالعمل في بداية القرن التاسع عشر لأن وأراده نابليون بونابرت رمزاً يخلد انتصارات الجيوش الإمبراطورية ولكن تم الانتهاء منه عام 1836م، كما أن جدرانه الداخلية تحمل 660 اسما من أسماء قادته العسكريين، و96 من أسماء انتصاراته وأيضا يضم قبرًا للجندي المجهول.
قوس النصر 
ميدان الكونكورد :
من أكبر ميادين باريس حيث يقع في شارع الشانزلزيه، تم صميمه من قبل جيمس موت عام 1755 م، ويضمّ العديد من المحال التّجاريّة إلى جانب المطاعم والمقاهي، كما أنها تزينه مسلة مصرية ضخمة.
ميدان الكونكورد 
باريس ديزني لاند :
أكبر مجمع للألعاب الترفيهية في أوروبا كما أنها مناسبة للصغار والكبار، تم افتتاحها عام 1992م، وتضم ديزني لاند عدد هائل من الأنشطة والأماكن الترفيهية من ألعاب ترفيهية وأماكن للطعام والتسوق ودائماً ما تنتشر شخصيات ديزني الشهيرة في كل مكان.
باريس ديزني لاند 
متحف اللوفر :
هو من أهم المتاحف الفنية علي مستوي العالم، يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالمياً وحيث يوجد به العديد من مختلف الحضارات الإنسانية، فكان أصل المتحف قلعة تعود الي القرن الثاني عشر ثم تحول الي قصر وخلال الثورة الفرنسية تحولت الي متحف حيث تم افتتاحه 1793م.
متحف اللوفر 
كاتدرائية نوتردام دو باري :
هي كنيسة تتبع الكنائس الكاثوليكية، كما أنها تعود الي القرن الرابع عشر، بالإضافة إلى ان الكاتدرائية تعد واحدة من أفضل الأمثلة على فن العمارة القوطية الفرنسية، تعتبر الكاتدرائية مقر أبرشية باريس ويوجد بها برجان.
كاتدرائية نوتردام دو باري 
متحف أورسية :
يقع علي الضفة الغربية لنهر السين، يضم المتحف أعمال من الفن الفرنسي مثل فيها لوحات، منحوتات، أثاث وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية، مبني المتحف كان في الأساس محطة سكة حديد في العام 1977 قررت الحكومة الفرنسية تحويل المحطة إلى متحف وتم افتتاحه بشكل رسمي في عام 1986 م.
متحف أورسية 
كنيسة القلب المقدس :
وتقع على تلة في باريس اسمها تلة مونمارتر، هي كنيسة كاثوليكية علي الطراز القومي حيث تم بناؤها في القرن التاسع عشر أو القرن العشرين، ويزين مدخل الكنيسة تمثالين من البرونز لأشهر جنود الفروسية فى تاريخ فرنسا هما ” جان دارك والملك سانت لويس التاسع “، وتعد قمة الكنيسة أعلى قبة فى باريس بعد برج أيفيل.
كنيسة القلب المقدس 
حدائق لوكسمبروغ :
هي ثاني أكبر حديقة عامة في باريس، ظهرت الحديقة في رواية فكتور هوغو المشهورة باسم البؤساء، يعود تاريخ بناءها إلى عام 1617، تبلغ مساحة الحديقة 22 هكتار كما انها تطل على قصر الملك الأيطالى ميديسى، أكثر ما يميزها أن اللون الأخضر يحيط بها من كل الجوانب كما أنها تضم نافورة والعاب للأطفال.
حدائق لوكسمبروغ