آخـر المشـاركـات

أفضل 10 معالم سياحية في كييف - اوكرانيا

هي عاصمة أوكرانيا واهم مدنها حيث تمتلك كل مقومات المدينة السياحية وتضم الكثير من المزارات السياحية والمباني العتيقة كما تضم العديد من المنتزهات الجميلة والمتاحف والمعالم الأثرية وتعد من اجمل الوجهات السياحية في اوكرانيا كما تستقطب ملايين السياح المحليين والاجانب.



اهم الوجهات السياحية في كييف : 

المتحف الوطني للفنون :
يعد من اشهر متاحف كييف ويوجد المتحف الوطني للفنون في المبنى التاريخي والكلاسيكي يضم المتحف على العديد والكثير من اللوحات الأوكرانية من العصور القديمة ويعد المتحف فرصة جيدة للتعرف على ثقافة الفن فيما يتعلق بفن الرسومات في اوكرانيا.
المتحف الوطني للفنون 
متحف تاريخ اوكرانيا :
اهم متحف وطنى للتاريخ الاوكرانى يقع فى حى فولوديميرسكا وقد تم بنائه فى فترة إستغرق سنتين , ويستعرض المتحف تاريخ أوكرانيا منذ العصور القديمة و حتى العصر الحديث من خلال عدد من المواد الاثنوجرافيه و الاثريه و اللوحات التاريخيه و المنحوتات و المطبوعات وغيره، ويضم اكثر من ٨٠٠ الف قطعة من الثقافة الاوكرانية.
متحف تاريخ اوكرانيا 
الحديقة النباتية المركزية :
تم تأسيسها في العام 1936 وتعد اجمل المعالم السياحية في كييف ، وتتميز بجمالها الخلاب وروعتها، وتضم حوالي اكثر من 13 ألف نوع مختلف من الازهار والاشجار ، وتستقطب الكثير من السياح المحليين والاجانب سنويا للاستمتاع بمشاهدة النباتات المميزة.
الحديقة النباتية المركزية 
دار الاوبرا الوطنية :
تعتبر الأوبرا الوطنية ، التي تقع في شارع فولوديميرسكا 50 ، هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في كييف وثالث أقدم دار للأوبرا في أوكرانيا. وقد تم بناءها في العام 1867.
دار الاوبرا الوطنية 
شارع خرشتشاتيك :
يعتبر احد اهم الشوارع الرئيسية وأبرز المعالم السياحية في كييف واهم شوارع التسوق في اوروبا، ويضم الكثير من المتاجر والماركات العالمية كما يضم افضل المقاهي والمطاعم.
شارع خرشتشاتيك 
قصر ماريينسكي :
يعد قصر ماريينسكي تحفة معمارية ، والذي يقع على رأس قمة تل في إحدى حدائق كييف، وكان القصر لعائلة القيصر آنذاك ، ولا يزال يستخدم حتى الآن لحفلات الاستقبال الرسمية مثل الإجتماعات والمؤتمرات الدولية. وقام ببناءه كل بارتولوميو راستريلي وإيفان ميشورين عام 1750.
قصر ماريينسكي 
سكة الحديد المعلقة (التلفريك) :
تم بناء سكة الحديد المعلقة "تلفريك" عام 1905 ، وتضمن لك فرصة التعرف والتمتع بالمناظر المميزة والخلابة من المدينة السفلى إلى المدينة الاعلى ومشاهدة اجمل صورة بانورامية لكييف ونهر دنيبرو. ويمكن الركوب مجانا للاطفال فس سن اقل من 7 سنوات.
سكة الحديد المعلقة 
ساحة الإستقلال " نيزاليزنوستي " :
ساحة الاستقلال "ميدان نيزاليزنوستي" هو اشهر الساحات والأجمل في كييف ، حيث تقام عليه الحفلات الموسيقية والمهرجانات الترفيهية ، وتضم العديد من النوافير وعمود الاستقلال ، وكان يستخدم في الإعتصام والمظاهرات في التسعينات.
ساحة الإستقلال 
حي بودول :
حي بودول من اقدم احياء كييف، وقد قام الحي بعد حريق الذي تسبب في إحراق جميع مباني الحي الخشبية ، وقامو بتجديده بهندسة جميلة جدا ويحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة ، ويضم اسواق لشراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية لأن كان موطن الحرفيين قديما.
حي بودول 
البوابة الذهبية :
تم بناء هذه البوابة الذهبية بين عامي 1017 و 1024 على يد الأمير ياروسلاف ليكون حصن للمدينة، ويقع في وسط كييف بالقرب من محطة مترو زولوتي فوروتا ، وتم تحويلها إلى متحف تاريخي.
البوابة الذهبية