آخـر المشـاركـات

السياحة في باندونق إندونيسيا : الجزء الاول : اهم 10 معالم سياحية

حافظت باندونغ بنجاح على توازنها بين كونها منطقة حضرية متطورة والحفاظ على عجائبها الطبيعية الساحرة معا الى ما تتمتع به من طقس جميل وجو ممتع، وأصبحت وجهة سياحية رائعة للسياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية فيها. باندونج هي ثالث أكبر مدينة في إندونيسيا وتشتهر بحقولها المخضراء المتخصصة في صناعة الشاي الأخضر ويمكنك الاستمتاع بالهدوء والجمال مع عائلتك وأصدقائك.


إليك عشر معالم سياحية من الجزء الاول : 


منحدرات مزارع الأرز :
توجد مجموعة من مزارع الأرز التي تقع على المنحدرات الجبلية المرتفعة ، ويستطيع السائح أن يسير بين طرقها الضيقة من أجل الاقتراب من الطبيعة في أشكالها البدائية والاستجمام ، وقد لايعرف هذا المعلم السياحي من يزور مدينة باندونج للمرة الأولى ، ولكنها وجهة نهاية الأسبوع لسكان جاكرتا ؛ نظراً لميلهم إلى المناخ الأكثر برودة. 
منحدرات مزارع الأرز

شلالات ماربيا Maribaya Waterfall :
تقع على بعد حوالي 80 كم من العاصمة الاندونيسية جاكرتا ، بالقرب من التلال البركانية في بركان تانكوبان ، وهي معلم رائع من معالم السياحة في باندونج ؛ نظراً لتواجدها بالقرب من المناظر الخلابة والينابيع الكبريتية الحارة ، وتلك الينابيع الكبريتية الحارة تعتبر عامل جذب للسياحة العلاجية ؛ نظراً لقدرتها على شفاء بعض الأمراض ، وشلالات ماربيا هي من بين الأماكن الخلابة التي تشجع على التقاط الصور الفوتوغرافية بها. 
شلالات ماربيا Maribaya Waterfall 

بحيرة باتينجانج :
هي بحيرة تحيط بها مزارع الشاي جنوب مدينة باندونق.وتقع على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتتمتع بمناظر طبيعية رائعة وخلابة مع العديد من مزارع الفراولة ومزارع الشاي على طول الطريق. لقد أصبح معلما رئيسيا للسياح للاستمتاع بالطبيعة الأخاذة والخلابة والتنزه الساحر وجولات القوارب الرائعة. 
بحيرة باتينجانج 

ترانس استديو باندونج Trans Studio Bandung :
هي عبارة عن مدينة ترفيهية للألعاب الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار ، كما توفر أيضاً يوماً رائعاً من الترفيه مناسب للزوار من جميع الأعمار ، وهي أحد أكبر المتنزهات الترفيهية في اندونيسيا وعلى مستوى العالم ، وهي مدينة مغطاة ذات ديكورات رائعة و توجد بها عدداً من المطاعم المتيحة لتناول المشروبات والوجبات بها بعد قضاء يوم طويل في المكان ، والتي منها ما يقدم الطبق الأكثر شعبية في المنتزه وهو الدجاج المقلي ، وتوجد بها الألعاب الدوارة المثيرة التي لا يمل منها المراهقون ، كما يوفر المنتزه مناطق لعب آمنة للأطفال الأصغر سناً ، وتقدم المدينة الترفيهية لزوارها الكثير من العروض والمسرحيات الراقصة. 
ترانس استديو باندونج

المتحف الجيولوجي في باندونج Bandung Geological Museum :
هو متحف التاريخ الجيولوجي ، وسمي بهذا الاسم ؛ نظراً لاحتوائه على 300 ألف قطعة حفرية وصخرية معدنية مميزة ، وأسس في عام 1928م في جاوة الغربية بالقرب من المبنى الحكومي للإقليم ؛ من أجل جذب السياح للسفر إلى مدينة باندونج ، وجددته الوكالة اليابانية للتعاون الدولي فيما بعد ، وهو أحد مواقع التراث العالمي الجاذب للسياح من جميع أنحاء العالم ، ويستطيع السائح أثناء زيارته للمتحف أن يستمتع بالعرض التصويري المقدم عن أشهر البراكين في اندونيسيا ، والمعلومات الخاصة بها ، ويوجد في المتحف أيضاً نيزك سقط في ماديسون عام 1884م ، ويصل وزنه إلى 156 كجم. 
المتحف الجيولوجي في باندونج

بركان تانكوبان :
بركان تانكوبان واحد من أهم البراكين النشطة في جزيرة جاوة، ومعناها عند اهالي المنطقة القارب المقلوب ، بركان تانكوبان هو البركان الوحيد الذي يمكن الوصول إليه بالسيارة ، على بعد حوالي 80 كم من باندونغ. إذ يمكنك الاسترخاء في أحد ينابيع المياه الحارة بالكبريت ، والتي توجد بكثرة في بركان تانكوبان، الذي يعد أحد أهم الوجهات السياحية في إندونيسيا. 
بركان تانكوبان

مسجد رايا باندونج الكبير Grand Mosque of Bandung :
هو من أقدم مساجد أندونيسيا . بني في عام 1805 م ، وهو يقع في مدينة جانتينغ في سومطرة الغربية ، ويعتبر من ممتلكات أندونيسيا الثقافية ، ونجا هذا المسجد من إعصار تسونامي الذي اجتاح مدينة باندونج عام 1833 م ، والذي حدث بعد زلزال سومطرة ، مما أكسبه شعبية كبيرة ، وكان أحد ملاجئ الرئيس الاندونيسي سوكارنو عند نفيه ؛ بسبب نضاله ضد الاحتلال الهولندي ، وخضع المسجد لعدة تغييرات على مرالسنين ؛ نظراً لأهميته ، وكان أحدثها هي إضافة مجالاً كبيراً من العشب في محيطه. 
مسجد رايا باندونج الكبير
  
حديقة حيوانات باندونج Bandung Zoo:
أنشئت هذه الحديقة في عام 1933م من دمج حديقة الحيوان سيمندي وحديقة الحيوان داغو أتاس ، ثم نقلت إلى موقعها الحالي في شاري تامان ساري ، وتبلغ مساحتها 35 فدان ، وهي تجمع الكثير من الحيوانات الأليفة والمفترسة معاً ، كما تجمع معها أيضاً بعض النباتات الرائعة ، ويستطيع زوارها التقاط الصور التذكارية وسط الطبيعة الخلابة لهذه الحديقة ومع حيواناتها ، وهي من أهم وأكثر الأماكن السياحية في اندونيسيا استقبالاً للزوار. 
حديقة حيوانات باندونج

مزرعة سوسو ليمبانغ Farmhouse Susu Lembang :
تجذب هذه المزرعة العديد من الزوار والسياح إليها سنوياً ؛ فهي تسمح لهم بتجربة العيش في البلدان الأوروبية على الطريقة الكلاسيكية ، وتتميز المزرعة بوجود العديد من الحيوانات الأليفة بها مثل : السنجاب والأرانب والبط والأغنام ، وهي تسمح للزوار بمعرفة المزيد عن تلك الحيوانات والاستمتاع بالتقاط الصور معهم ومداعبتهم ، كما تقدم المزرعة أيضاً لزوارها الحليب الطازج مع النقانق الشهية المقرمشة ، ويستطيع الزوار التقاط الصور التذكارية المميزة ، وهم مرتدون الملابس الفيكتورية من هولندا واسكتلندا ، وملابس سيدات الإنجليز في القرن السابع عشر ، وهذه الصور التذكارية تكون من أفضل الصور التي يلتقطها الزوار خلال جولات السياحة في اندونيسيا. 
مزرعة سوسو ليمبانغ

بحيرة فينيسيا :
تعد بحيرة فينيسيا إحدى البحيرات الأكثر جمالًا وسحرا، وهي بحيرة ترتفع من البحر وتتميز بالطقس البارد. وهي محاطة بمجموعة من المزارع الرائعة والغابات والأشجار الخضراء الكثيفة, إذا كنت من محبي الهدوء والراحة والاسترخاء والطبيعة فانت في المكان الصحيح ، ويمكنك التنزه وإستئجار القوارب الصغيرة التي تأخذك في جولة جميلة.