آخـر المشـاركـات

السياحة في شنغماي : الجوهرة التايلندية واهم عشر مكان سياحي


تعد ثاني أكبر مدينة تايلاند. وتتميز شنغماي الواقعة في شمال تايلاند بطبيعتها الهادئة ومناخها المعتدل ، وهذه هي الأسباب الرئيسية لزيادة الجذب السياحي بها.وتتميز بتعدد الأماكن السياحية، ولعل أكثر ما يميزها الحدائق ذات الطبيعة الخلابة، والأسواق التي تستقطب الآلاف من الزائرين في كل عام، بالإضافة إلى المعابد التي تتسم بجمال هندستها.



إليك مجموعة من الأماكن السياحية التي تجذب السائح لزيارتها :



حديقة حيوانات شنغماي :
تمتد على مساحة كبيرة ، وتضم أنواع عديدة من الحيوانات البحرية والحيوانات البرية والطيور ، وهي من أفضل الوجهات السياحية في المدينة.
حديقة حيوانات شنغماي 

حديقة السفاري الليلية :
هي عبارة عن حديقة حيوانات تبلغ مساحتها 328 فدان ، وهي من أفضل أنشطة السياحة في شنغماي ، وهو يشمل أنواع كثيرة من الحيوانات مثل : وحيد القرن والزرافات والأسود والنمور ويمكنك ركوب الحافلة والاستمتاع بجولة في حديقة الحيوانات ومشاهدتهم عن قرب، وايضا يمكنك اطعامهم وحتى لمسهم.
حديقة السفاري الليلية 

  • شلال ماي يا :
هو جزء من متنزه ديو الوطني ، ومنبعه الرئيسي هو أعلى جبل في تايلاند بارتفاع 8400 قدم فوق مستوى سطح البحر ، والمنطقة مجهزة بحمامات نظيفة ومرافق متعددة ، ويقع بالقرب من موقف السيارات على بعد 600 متر بعد المدخل ، وهو من الأماكن الجاذبة للسياح والزائرين ؛ نظراً بين المناظر الطبيعية الجميلة والأشجار والغابات ، وهو من أهم أماكن السياحة في مدينة شنغماي.
شلال ماي يا 

حديقة الفيلة :
هي من أجمل أماكن السياحة في مدينة شنغماي ، وهي عبارة عن محمية طبيعية للفيلة  تأسست عام 1996م ، وتبلغ مساحتها 250 فدان ، وهي تبعد حوالي 60 كيلو متر عن مدينة شنغماي ، وهي تحيط بها الجبال التي تغطيها الغابات ، كما أنها تقع في وادي ويحدها نهر.
حديقة الفيلة 

حديقة دوي انتانون الوطنية :
هي أيضاً من أجمل أماكن السياحية في شنغماي وتايلاند ، وتقع في أعلى جبل في تايلاند وممتدة على مساحة 482 كم مربع ، وهي حديقة كبيرة مليئة بالمناظر الطبيعية الرائعة الكثيرة ، وتمتاز بالتنوع ؛ نظراً لاحتوائها على الشلالات والجداول المائية والنباتات والأشجار والصعود اعلى قمة الحديقة توفر لك منظر جميل وخلاب 
حديقة دوي انتانون الوطنية 

معبد الجبل الذهبي :
هو من أبرز الأماكن السياحية في المدينة ،و بني قبل 1300 عام ، ويقع في قمة جبل مطل على مدينة شنغماي ، ويوجد درج طويل يساعد على الصعود إلى المعبد يمر من خلال الغابات ، وموقعه يعكس منظر بديع وخلاب للغاية.
معبد الجبل الذهبي 

شلال مونثاثان :
هو من أفضل أماكن السياحة في شنغماي ، وهو عبارة عن شلال مكون من تسع طبقات متدرجة ، ومن ارتفاع 40 قدم تتساقط المياه عليها ، وتزين جوانب الشلال مجموعة من الأشجار كالسرخس والخيزران والنباتات ، مما يعطيه منظر رائع وجذاب.
شلال مونثاثان 

حديقة الملكة سيركيت :
شاركت منظمة الحديقة النباتية في تايلاند في تشييدها ، وهي تقع في مدينة ماي ريم في شنغماي ، وتعتبر من أبرز معالم السياحة في تايلاند ، وأفضل الأماكن السياحية في مدينة شنغماي ، وهي عبارة عن حديقة نباتية فيها العديد من الأنواع المختلفة من النباتات ، كما يوجد فيها أيضاً بعض النباتات المهددة بالانقراض والنادرة والمجلوبة من جميع أنحاء تايلاند ، وكذلك يوجد فيها العديد من البرك المنحوتة وأزهار زنبق الماء والنوافير وأزهار اللوتس ، والتي تنتشر في جميع أنحاء الحديقة.
حديقة الملكة سيركيت 

شلال هاواي كايو :
يعتبر من أفضل وأجمل الشلالات في شنغماي ، وهو يتميز بمنظر خلاب ومناظرها الطبيعية الجذابة جداً ، لذلك فهو من الأماكن المفضلات للعائلات والأصدقاء لزيارتها والتنزه والاستجمام فيها .
شلال هاواي كايو 

قرية ديو بوي :
هي واحدة من بقاع تايلاند التي لازالت محتفظة بالحياة التقليدية والتقاليد والعادات والأعراف والملابس التقليدية ، وهي موطن لأحد القبائل الجبلية ، ويحرص زوارها على التقاط الصور التذكارية بزي السكان التقليدي وشراء منتجات يدوية من صنع سكان القرية مثل : المشروبات والمنسوجات والحلي ، والقرية تتميز بمساحتها الخضراء الواسعة التي تضم مجموعة من المطاعم الشعبية الموجودة وسط الحدائق العامة ، كما تضم أيضاً أنواع مختلفة من النباتات.
قرية ديو بوي