آخـر المشـاركـات

اجمل الوجهات السياحية في مرسيليا الساحرة - فرنسا

مدينة مرسيليا حسناء البحر الأبيض المتوسط والتى تتمتع بالطبيعة المتميزة التى تزيدها جمالا في نفوس السياح الاجانب والمحليين والتى توفر لهم جمال خلاب وإطلالات خلابة. وتعتبر هذه الحسناء الساحرة من أقدم المدن في فرنسا وثاني أكبر مدينة بعد العاصمة باريس ، وتعد السياحة في مرسيليا متعة لا تضاهى وتضم اقدم الموانئ الفرنسية. وتشتهر مدينة مارسيليا الحالية بمجموعة كبيرة من الأماكن السياحية الرائعة التي يقبل عليها الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم.

أفضل اماكن السياحة في مرسيليا


  • الميناء القديم :
 ويرجع تاريخه إلى 2600 عام ، وتعتبر الوجهة المفضلة لكثير من زائري مدينة مارسيليا ، وشهدت تطويراَ ملحوظاً منذ اختيار المدينة عاصمة للثقافة العالمية لعام 2013.
الميناء القديم
  • كاتدرائية نوتردام :
 ويصل إليها السائحون من خلال القطار الصغير المنطلق صباحاً ، وتضم الكاتدرائية مقهى لاستقبال الزوار عبرها إلى قمة التل ، ويستطيع السائح من أعلاها تأمل تصميمها المعماري الفريد وأبوابها البرونزية.
كاتدرائية نوتردام
  • قصر لونغ شامب :
واحد من أهم المعالم السياحية في مرسيليا والاكثر جذبا للزوار ، ويتميز بتصميمه المعماري الفخم مع مجموعة من القباب تمنحه المزيد من الجمال. يحتوي القصر على متحف للفنون الجميلة ومتحف المدينة طبيعي.
قصر لونغ شامب
  • جزيرة شاتو دي إيف :
 يمكن الوصول إليها على بعد مسافة قصيرة بواسطة العبارة من ميناء مرسيليا ، وقد بنيت القلعة كحصن للملك فرانسوا الأول في أوائل القرن السادس عشر. بعد فترة وجيزة ، تم تحويل القلعة إلى سجن. في القرن السابع عشر ، عندما كان البروتستانت لا يزالون محتجزين معًا ، وفرت هذه القلعة ظروفًا مناسبة نسبيًا لأولئك المسجونين هناك. تتميز هذه الجزيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تجذب زائريها إليها ، وهي كانت تعتبر الموطن الأول لحيوان وحيد القرن في أوروبا. 
جزيرة شاتو دي إيف
  • متحف حضارات أوروبا والمتوسط :
يعد متحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​أحد أرقى الأماكن السياحية في مرسيليا. إنه مجمع مدهش. يتميز المتحف بتصميمه العصري الفريد المغطى بألواح معدنية وزجاج ملون ومرقط. إنه أول متحف في العالم مخصص للتراث المتوسطي ، ويضم المتحف ما يقرب من مليون قطعة أثرية. 
متحف حضارات أوروبا والمتوسط
  • متحف كانتيني :
 هو عبارة عن متحف للفن الحديث يضم مجموعة من المقتنيات الفنية المؤقتة والدائمة. 
متحف كانتيني 
  • شاطئ دو برادو :
 استضاف هذا الشاطئ كأس العالم للكرة الشاطئية ، لذلك يعتبر من الأماكن المفضلة لممارسي هذه الرياضة ، وهو يطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. 
شاطئ دو برادو
  • قصر دو فارو :
 يقع على الحافة الجنوبية من الميناء القديم ، و أنشأه الامبراطور نابليون الثالث للامبراطورة أوجيني في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. 
قصر دو فارو
  • حصن سانت جون :
 بناه فرسان القديس جون خلال فترة الحملات الصليبية في القرن الثالث عشر ، وكان سجناً لعدد من السياسيين والشخصيات البارزة خلال الثورة الفرنسية. 
حصن سانت جون 
  • الحديقة الوطنية في كالانكيس :
حديقة كالانكويس الوطنية هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في مرسيليا باعتبارها المحمية الطبيعية الأوروبية الوحيدة. لانها تحتوي على المساحات الخضراء والمياه والجبال إذ تعتبر  إنها منطقة للمغامرين في الهواء الطلق ، مع الكثير من الأنشطة الترفيهية. 
الحديقة الوطنية في كالانكيس 
  • حي لي بانير :
يعتبر المكان المثالي للتعرف على التنوع الثقافي التي تشتهر به المدينة ؛ حيث يضم العديد من العائلات المهاجرة من شمال أفريقيا منذ بضعة قرون ، وهو أقدم حي في المدينة. ويتميز بشوارعه الضيقة المتعرجة والمباني التى تحمل الكثير من الهندسة المعمارية الرائعة ، وايضا يضم البلدة القديمة المطاعم والمتاجر المحلية والمعارض الفنية.
حي لي بانير 
  • سوق أوغي :
 وهو يضم أفضل العلامات التجارية العالمية والملابس والقطع الأثرية التاريخية ، وهو موطن موسيقى الفينيل التي تجذب إليه السياح من جميع أنحاء العالم ، وهو سوق خارج عن المألوف. 
سوق أوغي
  • سوق حي نواي :
 هو سوق شديد التنوع يحمل طابع منطقة شمال أفريقياوهو معقل ألجالية الجزائرية.
سوق حي نواي



وفي النهاية فإن أفضل وقت لزيارة مدينة مارسيليا يكون خلال فصل الصيف ؛ نظراً لإعتدال الطقس خلال هذه الفترة من السنة في المدينة .