آخـر المشـاركـات

دليل اهم معالم نيس السياحية - فرنسا

نيس هي واحدة من أجمل المعالم السياحية في فرنسا. لديها العديد من الشواطئ والكثير من مناطق الجذب السياحي الأكثر جاذبية من جميع أنحاء العالم. كما أن لديها مجموعة مميزة من أفضل وأجود الفنادق الفرنسية لخدمة السياح القادمين إلى المدينة.




اهم من الأماكن السياحية الرائعة


  • حديقة فونيكس الوطنية :
افتتحت في شهر فبراير عام 1990 في الطرف الجنوبي الغربي من مدينة نيس وبالتحديد في حي اريناس على طول منتزه انغليس الشهير  ، وتقدر مساحتها ب7 هكتارات ، وهو من أكبر متنزهات فرنسا ، وهو يتألف من عدة أقسام هي حديقة البحر المتوسط والمنطقة الاستوائية ، وحديقة الحيوانات التي فيها مجموعات مختلفة من الحيوانات كالبط والسلاحف والبجع المتحفظ عليها في أقفاص ، وتضم الحديقة أيضاً بحيرة كبيرة ، كما تضم أيضاً مجموعة من أكبر البيوت البلاستيكية في أوروبا ؛ حيث تغطي مساحة مقدارها 7 كم مربع.
حديقة فونيكس الوطنية
  • منتزه انغليس :
تعتبر أحد أبرز الأماكن السياحية في فرنسا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ، وهو المتنفس الرئيسي لسكان مدينة نيس والسياح في آن واحد ، وهو عبارة عن كورنيش طوله حوالي 7 كيلو مترات يمتد على طول الساحل ، ويقصده سكان المدينة والسياح لغرض الاستمتاع بجمال منظر البحر والاستجمام ، وهو يضم شواطئ وحدائق ، وأماكن ترفيهية عديدة ، كما يضم أرقى المطاعم ، ويوجد بالقرب منه فندق أداجيو نيس بروميناد ديزونغليه وهو فندق 4 نجوم ، ويعتبر من أفضل فنادق مدينة نيس الفرنسية.
منتزه انغليس
  • المدينة القديمة  Vielle ville:
تقع في أسفل التل وترجع أهميتها التاريخية إلى كونها البلدة التي عاش فيها السكان الأوائل لمدينة نيس ، وهي من أهم و أقدم الأماكن السياحية في مدينة نيس ، وهي تتميز بهندستها المعمارية العائدة إلى التاريخ القديم التي جعلت من أزقتها وشوارعها متاهات جميلة انبهر بها زوارها ، كما يتواجد بها مجموعة من البيوت الملونة والمحلات الرائعة ، والمطاعم والمقاهي الموفرة لفرص الاستراحة والاستمتاع بجمال المدينة التاريخي.
المدينة القديمة  Vielle ville
  • كاتدرائية القديس نيكولاس :
شيدها القديس نيكولاس الثاني ، وتتميز بوجود الكثير من الرموز الدينية والزخارف.
كاتدرائية القديس نيكولاس
  • قصر لا سكاريس :
شيد خلال القرن السابع عشر الميلادي على الطراز الباروكي ، ويتميز بتصميمه الفريد ووجود العديد من التحف الفنية داخله.
قصر لا سكاريس
  • المنارة وكاسر الأمواج :
يمكن الذهاب إليه من أجل الهدوء والاسترخاء ، والابتعاد عن الازعاج والضوضاء ؛ حيث يعد من الأماكن الهادئة في مدينة نيس الفرنسية .
المنارة وكاسر الأمواج
  • ميدان الماسينا :
شيد هذا الميدان عام 1832م ، وهو يقع في منتصف المدينة ، ويتضمن العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ، ويوجد به ممر مخصص للمشاة بالإضافة إلى نافورة ينبوع الشمس التي تزداد روعتها خلال ساعات المساء ؛ بسبب إحاطتها بالأضواء الملونة.
ميدان الماسينا
  • متحف الفنون الجميلة :
وهو يقع في قصر الأميرة الأوكرانية السابقة ، وهو يضم مجموعة كبيرة من أعمال أعظم الفنانين الفرنسيين مثل : بودين وكاربو ولمونيه ورود ، والتي يرجع تاريخها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين .
متحف الفنون الجميلة
  • النصب التذكاري :
شيد من أجل تخليد ذكرى الجنود الفرنسيين الذين ماتوا خلال الحرب ، وهو يضم حوالي 3655 اسم من أسماء هؤلاء الجنود ، وهو قريب من سواحل البحر الأبيض المتوسط ، ويمتاز بإطلالته الرائعة.
النصب التذكاري
  • جاردن ألبيرت لير :
يحتوي على العديد من الحدائق المتنوعة والأشجار والنوافير, لذلك يفضله الكثير من السياح.
جاردن ألبيرت لير
  • متحف ماتيس :
يضم مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بالفنان الفرنسي  هنري ماتيس وكذلك ممتلكاته الشخصية ، ويقدم أيضاً نبذة عن حياته منذ ولادته إلى حين وفاته ، وهو يجذب محبين أعماله .
متحف ماتيس
  • متحف مارك شاغال :
وهو يضم مجموعة من أعمال الفنان الفرنسي مارك شاغال والتي كان يعبر فيها عن معاناته أثناء حياته عبر مجموعة متنوعة من الفنون العصرية ، ويستطيع زوار هذا المتحف أن يروا مدى حداثة وعظمة الأعمال التي أنجزها هذا الفنان.

متحف مارك شاغال
  • التسوق في نيس :
تضم مدينة نيس الفرنسية مجموعة من المتاجر والأسواق التي يستطيع السائح من خلالها أن يشتري منها أحسن أنواع البضائع ومنها : متجر بوبسي الذي يضم أفخم وأرقى أنواع الملابس ، وبلاك بليو الذي يبيع الملابس القطنية والصوفية المتنوعة ، وكذلك متجر بلاك جيرمير الذي يضم مجموعة من الحرف والأدوات محلية الصنع التي تمتاز بأسعارها الزهيدة الاقتصادية.
التسوق في نيس 
التسوق في نيس

المطاعم في نيس :
تضم مدينة نيس الفرنسية أفضل أنواع المطاعم التي تقدم أشهي المأكولات مثل : مطعم جوني ومطعم أوليفيرا الذي يوجد بداخله متجر لزيت الزيتون ، ومتجر أوبتيت جاري.