آخـر المشـاركـات

اشهر 12 مكان سياحي في بكين - الصين

بكين هي عاصمة الصين الشعبية ، وتضم واحد من عجائب الدنيا السبع وهو سور الصين العظيم ، وهي واحدة من اشهر المدن السياحية في العالم بشكل عام وفي الصين بشكل خاص ، تستضيف بكين العديد من المؤتمرات الدولية, و إحتضنت فعاليات هامة مثل أولمبياد بكين 2008.




اشهر الاماكن السياحية في بكين


المدينة المحرمة :
أشرف على بنائها الامبراطور يونغل ، و تقع وسط مدينة بكين وكانت بمثابة منزل الأباطرة وأسرهم ، وكذلك المركز السياسي والاحتفالي للحكومة منذ ما يقرب من 500 سنة ، وهي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في المدينة ، وتضم الآن متحف القصر وهو مجموعة من الأبنية الممثلة للهندسة المعمارية الفخمة الصينية التقليدية ، وهذه الهندسة المعمارية تأثرت بها منطقة شرق آسيا وكذلك أماكن أخرى ، وأعلن اليونسكو المدينة المحرمة كموقع للتراث العالمي عام 1987 م ، كما أدرجها أيضاً على أنها أكبر مجموعة من الهياكل الخشبية القديمة المحفوظة في العالم .

المدينة المحرمة 

حديقة حيوانات بكين :
تعتبر واحدة من أقدم الحدائق في المدينة ؛ حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1906 م ، وتقع وسط مدينة بكين في منطقة شيتشنغ ، وهي أيضاً تعتبر مركزاً للبحوث والعناية بالحيوانات المهددة بالانقراض ، وهي تحتل مساحة 89 هكتار ، وهي تحوي مساحات خضراء وبحيرات ، وتضم الحديقة حوالي 14500 حيوان منهم 500 نوع من الحيوانات البحرية ، و 450 نوع من الحيوانات البرية. 
حديقة حيوانات بكين 

معبد السماء Temple of heaven Beijing :
تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من وسط المدينة ، ويعود تاريخ بنائها إلى الفترة ما بين 1406 م و 1420 م في عهد الامبراطور يونغل ، وهو مجمع امبراطوري يضم العديد من المباني الدينية ، كما أنه محاط بحدائق خضراء واسعة من أشجار السرو والصنوبر ، وتعتبر من أهم معالم السياحة في مدينة بكين.
معبد السماء Temple of heaven Beijing

القصر الصيفي Summer Palace :
يقع في حي هايديان شمال غرب مدينة بكين على بعد عدة أميال وسط المدينة ، وهو واحد من أجمل الأماكن السياحية في الصين ، وهو يعد مجمعاً يضم مجموعة حدائق وقصور وبحيرات ، ويضم بين أراضيه بحيرة كونمينغ وتل لونجفيتي ، ومن الشائع عن هذا القصر أنه أفضل حديقة امبراطورية محفوظة في العالم ، وهو الأكبر من نوعه في الصين ، ويعد بمثابة متنزه ترفيهي هام ، ووجهة سياحية شعبية في العاصمة الصينية ، ويمتاز بديكوراته الفريدة وروعة تصميمه التي كانت تمثل هذه الفترة من تاريخ الصين ، ويوجد عدد كبير من مباني القصر الصيفي وليس كله مفتوح للجمهور. 
القصر الصيفي Summer Palace

حديقة بيهاي Beihai park :
تعتبر أيضاً من أهم وأجمل الأماكن السياحية في الصين ، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة ، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر الميلادي ، وكانت حديقة امبراطورية سابقة ، وهي الآن حديقة عامة ، وتقدر مساحتها ب 69 هكتاراً ؛ لذلك تعتبر الأكبر من بين الحدائق الصينية ، وهي تضم العديد من القصور والمباني  التاريخية الهامة والمعابد ، كما تغطي معظم مساحة الحديقة بحيرة يتوسطها جزيرة جميلة. 
حديقة بيهاي  Beihai par 

سور الصين العظيم :
يقع شمال العاصمة بكين ، وهو أشهر المعالم السياحية في بكين ، ويعتبر من عجائب الدنيا السبع ، ويعود تاريخ بنائه إلى 221 ق.م ، ويبلغ ارتفاعه 7.6 متر ، وطوله حوالي 8800 كم ، في حين أن ارتفاع الأبراج يبلغ 12 متر ، وتتوزع على طول السور بمسافة 150 متر بين كل برج. 
سور الصين العظيم 

ساحة تيان ان من :
تحيط بها المعالم السياحية على الطراز السوفيتي والمباني الحكومية ، كما توجد بها 4 أسود أمام البوابة من جهة الشمال الغربي ، من ضمنهم واحد لديه ثقب رصاصة على بطنه من مجزرة ساحة تيانانمن ، وهي أكبر ساحة في العالم ، ولا تزال مكاناً مذهلاً ونقطة ترى فيها الزوار من جميع أنحاء الصين. 
ساحة تيان ان من 

معبد يونغ خه :
يعرف أيضاً باسم معبد لاما ، وقصر الوئام والسلام اللامي ، وكان مقر إقامة الامبراطور يونغ تشنغ من أسرة تشينغ ، وهو عبارة عن دير لامي له جدران حمراء وأسقف قرميد أصفر بالقرب من جسر آندينغمين العلوي ، ويقع في القسم الشمالي من الطريق الدائري الثاني ، وهو معبد لاما شهير لطائفة القبعة الصفراء من اللامية. 
معبد يونغ خه 

ملعب بكين الوطني (عش الطائر)
استاد بكين الوطني ، المعروف أيضًا باسم عش الطائر ، هو الملعب الذي استضاف الأحداث الرئيسية في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008 في العاصمة الصينية الذي إحتضن حفلي الإفتتاح والختام. تم تسمية استاد بكين الوطني باسم عش الطائر بسبب تصميمه الفريد الذي يشبه عش الغراب، والذي أذهلت به الصين العالم عند افتتاحه. 
ملعب بكين الوطني 

مزار غولو وزونغلو :
معروفان بأبراج الجرس والطبل باللغة الانجليزية ، وهما من مناطق الجذب السياحي الموفرة نظرة ثاقبة للعمارة الصينية التقليدية المميزة ، ويقع زونغلو – المعروف ببرج الجرس – على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من برج دروم ، في حين أن غولو – الذي يعرف ببرج الطبل – يقف عند تقاطع شوارع ديانمن وغولو ، ويكافأ الزوار الذين يستطيعون تسلق السلالم الحادة بإطلالة رائعة على بكين . 
مزار غولو وزونغلو 

منطقة الفنون 798 :
هي منشأة فسيحة تزخر حيوية ونشاط دامجة للحديث مع التقليدي ، والفن مع التجارة ، وتضم مجموعة من المداخن التي ما زالت تطاول عنان السماء بين صفوف من المباني ، كما مازالت الجدران مليئة بشعارات من عهد آخر بعضها تقادم عليه الزمان ، والبعض الآخر ما زال يبدو جديداً في الألوان ، وتضم اليوم أرضيات المصانع السابقة والورشات معارض فنون لا يسمع فيها إلا الضجيج ، وقد يستنشق الإنسان روائح فواحة من مطاعم ومقاهي عديدة ، أو أريج من عبق مطابخ دولية ومحمص إذا ما تجول في أحد المجمعات. 
منطقة الفنون 798 

شارع نانلو غوكسيانغ :
جعلت الحياة الليلية في المطاعم العصرية في شارع نانلو غوكسيانغ وجوه المفعم بالحيوية بسبب السياح، ولكن في بعض الأحيان قد يتم سحب النشاط من الشارع الضيق. تصبح المنطقة أكثر هدوءًا خلال اليوم ، كما أن الشارع يرضي جميع الأذواق المتسوقين من أحدث الموضات مع العديد من المتاجر. جولو هي واحدة من المناطق القليلة المتبقية في بكين والتي لا تزال بها هوتونغ رغم أن العديد من هذه المنازل الرباعية ذات الباب الأحمر يتم تحديثها أيضًا.
شارع نانلو غوكسيانغ