آخـر المشـاركـات

اجمل معالم شنغهاي السياحية - الصين

تعد اهم المدن الصينية سياحة وهناك العديد من مناطق الجذب السياحي في شنغهاي بما في ذلك نهر هوانغبو ، الذي يقسم مدينة شنغهاي القديمة والجديدة ، والهندسة المعمارية المبتكرة وكذلك المتاحف والحدائق الرائعة ، والتي تعد من بين أهم مناطق الجذب السياحي في شنغهاي. بعض الزوار يأتون إلى شنغهاي لتناول الطعام ويعتبرون مطاعم شنغهاي من بين أفضل أربعة مطابخ في الصين، وتقع على دلتا نهر اليانغتسى ، وتعتبر مدينة صاخبة ولكن سيستمتع الزوار بمشاهدة الثقافة القديمة والسحر الذي يجعل هذا مدينة واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم.




توجد عدة أماكن في مدينة شنغهاي تستطيع زيارتها نذكر منها :




ديزني لاند شنغهاي :
أنشئت عام 2016م ، وهي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في شنغهاي ، وهي أكثر الأماكن الترفيهية مشابهة لعالم ديزني الأصلي ، لذلك يزورها 6 ملايين سائح كل عام ، ويضم ديزني لاند شنغهاي عدة أماكن يستطيع السائح زيارتها مثل : أرض الأحلام ؛ حيث توجد بها قلعة أميرات ديزني المتميزة بحجمها الكبير ، ويستطيع السائح التجول فيها بواسطة قارب ، و " كنز كوب " المحاكي لمدينة كانت موجودة في القرن الثامن عشر استولى عليها قراصنة الكاريبي ، كما يستطيع السائح أيضاً دخول جزيرة المغامرات حيث المعسكرات والمنحدرات ؛ من أجل البحث عن الكنوز المفقودة ، ويستطيع السائح أيضاً التجول في شارع ميكي القريب من منطقة ديزني لاند شنغهاي ، والذي يوفر عدة شخصيات كارتونية كالميكي ماوس والعم بطوط ، ويستطيع السائح أيضاً شراء هدايا تذكارية مميزة من هذا الشارع. 
ديزني لاند شنغهاي 
جودجيادجياو :
تعتبر جودجيادجياو واحدة من أجمل الوجهات السياحية في شنغهاي ولا تزال موجودة على الرغم من أنه يبلغ من عمرها حوالي اكثر من 1700 عام. يقوم السياح بجولة في قناتها وركوب القوارب تحت الجسور الحجرية القديمة مع المنازل المبطنة ، والجسر الأكثر شهرة هو جسر فانغشنغ . يمكن للزوار أيضا زيارة الشارع الشمالي القصير مع مباني مينغ وتشينغ. يمكنك أيضًا زيارة حديقة كيزهي وهي أكبر حديقة تذكارية في جودجيادجياو، لذلك جودجيادجيا تعد واحدة من أجمل المواقع السياحية في شنغهاي. 
جودجيادجياو 

متحف شنغهاي :
يوجد في قلب المدينة في ساحة الشعب ، ويساعد زيارة هذا المكان على التعرف على تاريخ المدينة القديم والحقب التاريخية المختلفة لهذه المدينة ، وتوجد فيه عدة مقنيات أثرية مثل : المنحوتات والتحف واللوحات ، وغيرها من القطع الفنية المبرزة لفلسفة وحكمة وتاريخ الصين العائد لآلاف السنين ، ويستطيع السائح الاسترخاء في مقاعد الحديقة الواسعة التي يضمها المتحف ، بالإضافة إلى تناول مشروب والتقاط الصور التذكارية أمام هذا المتحف الذي يوفر حوالي 8000 تذكرة مجانية بشكل يومي . 
متحف شنغهاي 

برج لؤلؤة الشرق :
يحيط به جسران هما : جسر نانبو في الجنوب ، وجسر يانغبو في الشمال ، وطوله يصل إلى 468 متراً ، وهو من أشهر الوجهات السياحية في المدينة ، كما أنه ثاني أطول الأبراج التليفزيونية في الصين ، ويحتل المركز الرابع من حيث الطول على مستوى قارة آسيا ، مما يجذب إليه الكثير من السياح ؛ من أجل مشاهدة معماره الفريد ، ويضم هذا البرج أيضاً غرفة المنطاد ؛ حيث انعدام الجاذبية ، كما يوجد به أيضاً متحف يتحدث عن تاريخ المدينة وتطورها على مرور العصور ، وهو من أهم وأجمل متاحف شنغهاي ، ويضم البرج أيضاً عدة قاعات تأخذ الزائر إلى عدة أماكن مختلفة كرحلة إلى الغابات أو القطب الجنوبي ، ويضم البرج أيضاً مطعم دوار موجود على ارتفاع 267 متر عن مستوى سطح البحر يستطيع الزائر أن يتناول فيه وجبة صينية لذيذة في أجواء رائعة ؛ حيث الإطلالة البانورامية الجميلة على المدينة. 
برج لؤلؤة الشرق 

منطقة بوند :
توجد هذه المنطقة على ضفاف نهر هوانغبو ، وهي وجهة سياحية رائعة تتميز بمعمارها الجميل المازج بين عدة طرازات كالطراز الباروكي والقوطي والكلاسيكي ، وطراز عصر النهضة ؛ حيث نجد الآثار الرائعة كتمثال تشي يي البرونزي ، والمنحوتات الخرسانية ، ويوجد مطعم في هذه المنطقة يستطيع السائح الذهاب إليه وتناول وجبة بحرية صينية شهية ، كما يستطيع أيضاً أن يتنزه في شوارع المنطقة ؛ من أجل الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجميلة المطلة على النهر خاصة وقت غروب الشمس ، ومساحتها الخضراء المليئة بالزهور الملونة والنباتات المتنوعة. 
منطقة بوند

حديقة حيوانات شنغهاي :
توجد بجوار مطار هونغتشيا الدولي ، وتصل مساحتها إلى 885 ألف متر مربع ويوجد بها 6000 نوع من الحيوانات كنمور منشوريان ، والباندا العملاقة ، وفرس النهر والشمبانزي ، وأسد البحر والبطريق ، بالإضافة إلى 600 نوع آخر مهدد بالانقراض كالقرود الذهبية ، وتوجد في الحديقة مسارات مخصصة للمشى وركوب الدراجات الهوائية ، ويستطيع السائح الاسترخاء على عشب الحديقة أو تناول مشروب أو وجبة خفيفة أو تجربة إطعام الحيوانات كالفيلة والزرافة. 
حديقة حيوانات شنغهاي 

حوض أسماك المحيط شنغهاي Shanghai Ocean Aquarium :
هو إطلالة هامة على برج لؤلؤة الشرق ، ويقع في منطقة لوجيازوي فينانس ، ويعتبرمن أهم وجهات السياحة في الصين كلها ، وليس فقط في مدينة شنغهاي، كما يعد واحد من أكبر أحواض المحيطات في العالم ، وهو يتكون من مبنيين على شكل الهرم هما المبنى الرئيسى والملحق الخاص به ، كما يوجد به محل للهدايا التذكارية ، بالإضافة لعدد كبير من المعارض البحرية المفتوحة في ذلك المكان ، والتي تشتمل على أكثر من 300 نوع و15 ألف أسماك نادرة ومخلوق مائي كتنين البحر المورق ، وطيور البطريق الامبراطورية ، والضفادع السامة ، وهو حوض الأسماك الوحيد المخصص مناطق من أجل تخصيب وحماية الأنواع المهددة بالانقراض كالتماسيح اليانغتسى والسمندل العملاق و سمك الحفش الصيني. 
حوض أسماك المحيط شنغهاي

حديقة يويوان شنغهاي Yuyuan Garden :
من أجمل الحدائق في الصين ، و تقع في منطقة أنرين جي في مدينة شنغهاي ،وتبلغ مساحتها 20 كم مربع ، وهي حديقة كلاسيكية ، كما تعد من أقدم الحدائق على الإطلاق في المدينة ؛ حيث يبلغ عمرها ما يناهز 500 عام ، كما توجد بها مجموعة من الأماكن الفريدة التي تعتبر من مناطق الجذب السياحي وتستحق الزيارة مثل : القاعات والأجنحة والبرك والصخور والأديرة ومسارات مخصصة للجري. 
حديقة يويوان شنغهاي Yuyuan Garden

متحف مدام توسو للشمع Madame Tussauds Shanghai :
هو سادس متحف لمدام توسو في العالم بعد متاحف لندن وأمستردام وهونج كونج ونيويورك ولاس فيغاس ، ويضم سبعة معارض رئيسية للعديد من الشخصيات المشهورة والهامة ، وهو من أهم أماكن السياحة في الصين بشكل عام وفي مدينة شنغهاي بشكل خاص. 
متحف مدام توسو للشمع

ميدان الشعب :
تبلغ مساحته 140 كم مربع ، ويقع في قلب المدينة ، وتحتوي على مساحات خضراء كبيرة من الأشجار والنباتات ، ويحيط بالميدان العديد من الأبنية والأماكن الهامة والترفيهية مثل : متحف شنغهاي ، وأبنية المكاتب الحكومية ، والمسرح الكبير ، وقاعة معرض شنغهاي. 
ميدان الشعب

معبد بوذا اليشم :
يعتبر واحد من أشهر المعابد البوذية في مدينة شنغهاي ، وبني في عام 1882 م ، وهو موجود في حي جينغان ، ويوجد به اثنين من تماثيل بوذا المجلوبة من بورما. 
معبد بوذا اليشم 

شارع نانجينغ :
نانجينغ رود هو شارع للتسوق في شنغهاي ، هو واحد من أكبر وأشهر شوارع التسوق في العالم حيث يجذب حوالي مليون متسوق يوميًا لأنه أيضًا من بين أفضل المواقع السياحية في شنغهاي، وينقسم إلى القسم الشرقي والغربي، القسم الشرقي هو منطقة التسوق الرئيسية. في نفس المكان توجد متاجر صينية تقليدية تبيع الضروريات اليومية.
شارع نانجينغ