آخـر المشـاركـات

افضل 12 مكان سياحي في الانيا الساحرة - تركيا


تعد مدينة ساحلية تقع في الساحل الجنوبي لتركيا على البحر الابيض المتوسط وجنوب جبال طوروس , تمتاز, سابقا كانت معقلا للإمبراطوريات مثل البطالمة والرومانية والبيزنطية والدولة السلجوقية والخلافة العثمانية , وتضم الكثير من مناطق الجذب السياحي والترفيهي إذ يقوم بزيارتها الملايين من السياح وخاصة السياح الروس والالمان.



اهم الاماكن السياحية : 



قلعة ألانيا :
تعود بقاياها وآثارها للعصر الروماني ، وأمر السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات بإعادة بنائها على أنقاض القلعة في العصر الروماني لأغراض دفاعية تحصينية ، ويحيط بها جدار من ثلاث جهات بطول 6.5 كم ، وهي تقع على ارتفاع 250 متر على شبه جزيرة صخرية ممتدة في البحر الأبيض المتوسط.
قلعة ألانيا


كهف خاص باهتشة :
يعد كهف خاص باهتشة من اجمل الوجهات في الانيا نظرا لممراته المائية ويتم الدخول إليه عن طريق ركوب القوارب الرأسية المختصة في نقل السياح المحليين والاجانب إلى داخل المغارة الجميلة التي تتمتع بجمالها الفريد.
كهف خاص باهتشة

الوادي الاخضر :
واحد من اجمل المعالم السياحية المميزة والتى توفر لك المشاهد الرائعة والخلابة للطبيعة وتمنحك جوا من الإسترخاء على القارب او السفينة والتمتع بجمال البحيرات في الوادي الاخضر حيث الطبيعة الساحرة .
الوادي الاخضر


مغارة داملاتاش :
اكتشفت بمحض الصدفة عام 1948 م أثناء عملية الحفر في ميناء ألانيا ، وهي تبعد مسافة كيلو متر واحد عن مركز مدينة ألانيا ، وهي أحد أهم مراكز جذب السياحة العلاجية في تركيا ، وهي مناسبة لعلاج مرض الربو لأن معدل ثاني أوكسيد الكربون أقل من 10 مرات من الطبيعي , وأن نسبة الرطوبة عالية فيه , وهذان سببان رئيسيان للشفاء من الربو طبقاً للأطباء ، كما يزورها سنوياً من داخل وخارج تركيا آلاف الزوار.
مغارة داملاتاش


المغارة الفسفورية :
سميت المغارة بهذا الاسم ؛ نظراً لتشكلها من صخور فسفورية ، ويعود تاريخها إلى ما يقارب المليون سنة ، وتعتبر المغارة معجزة طبيعية بحد ذاتها ، ويمكن الوصول إليها عن طريق القارب البحري فقط .
المغارة الفسفورية


متحف أتاتورك :
كان من قبل منزلاً أقام فيه الرئيس التركي كمال أتاتورك عام 1935م ، ثم تبرع به صاحبه عام 1984م ؛ ليتحول إلى متحف يستقبل زواره كل عام ، وهو يعتبر من البيوت القديمة التي ينصح بزيارتها عند الوصول إلى مدينة ألانيا ، وهي تتكون من طابقين ، وفي الطابق الأول منها يوجد بعض الوثائق التاريخية المعروضة ، وكذلك الصور الخاصة بمؤسس دولة تركيا كمال أتاتورك ، في حين يوجد في الطابق الثاني مكتب للعمل ، وغرف نوم وجلوس.
متحف اتاتورك


القلعة البيزنطية :
اختلفت الأقوال حول تاريخ وجود القلعة البيزنطية كحامي حصن للبلاد، فهناك بعض الأقاويل التي تتحدث عن أن تاريخ وجود هذه القلعة يرجع إلى القرن الثالث قبل الميلاد ، وهناك أقوال أخرى ترجح تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرن الثالث عشر الميلادي ، وجذب تلك القلعة اهتمام اليونسكو ، كما أن لها إطلالة مميزة ومذهلة على مدينة ألانيا ، لذلك هي تعتبر من أهم الأماكني السياحية في مدينة ألانيا ؛ حيث تجذب أنظار آلاف السياح إليها .
القلعة البيزنطية


البرج الأحمر :
يعرف أيضاً باسم برج الحمراء ؛ نظراً لاستخدام الحجارة الحمراء في بنائه ، ويرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي ، وبني على ارتفاع 35 متراً ، وكان له دوراً تاريخياً في تنفيذ أحكام الإعدام على المساجين ، كما كان مقر لبناء السفن.
البرج الاحمر


متحف ألانيا الأثري :
يوجد به مجموعة من التماثيل المنحوتة بقواعد حجرية عملاقة التي تتحدث عن الفترات السحيقة من تاريخ مدينة ألانيا ، وخاصة في زمن الحضارتين الرومانية والبيزنطية ، ومن أشهر هذه التماثيل : تمثال هرقل ، وهو من أهم معالم السياحة في مدينة ألانيا التركية.
متحف الانيا الآثري


نصب أتاتورك التذكاري :
يقع في منطقة الميناء وهو خاص برئيس الجمهورية التركي مصطفى كمال أتاتورك ، وهو يتميز ببنائه المبدع ، والأضواء المزينة له هو والمعالم التي تحيط به خلال ساعات الليل ، كما أنه فرصة ممتازة لزيارة حوض بناء السفن القديم والميناء القريب ، والنصب علامة من علامات مدينة ألانيا الجاذبة لآلاف السياح ؛ من أجل زيارتها.
نصب أتاتورك التذكاري 


حوض بناء السفن :
أمر السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات ببنائه في عام 1227 م ، وكان أول حوض بناء سفن يأمر ببنائه في البحر الأبيض المتوسط .
حوض بناء السفن 


ساحل كليوباترا:
هو أشهر سواحل ألانيا وتركيا ، وقيل أنه أطلق عليه هذا الاسم ؛ لأن الملكة البطلمية كليوباترا زارت هذا المكان وسبحت في مياهه ، وهو يتميز بمياهه الصافية ، وجماله الرائع. ولكن الشاطئ لا يناسب العوائل المحافظة.
ساحل كليوباترا