آخـر المشـاركـات

السياحة في أنطاليا - تركيا : اهم وجهاتها السياحية

تعتبر انطاليا من اجمل المدن التركية سحرا الواقعة على ساحل البحر الابيض المتوسط في جنوب تركيا التى تحدها المنحدرات الساحلية والجبال الشاهقة. تعد واحدة من اهم الوجهات السياحية في تركيا واوروبا إذ تضم الكثير والعديد من المعالم السياحية والترفيهية.


افضل الوجهات السياحية : 



المدينة القديمة :
لها عدة مسميات منها انطاليا القديمة ، و" كاليتشى " ، وهي تقع في قلب مدينة انطاليا ، وهي تشرف على الجزء الشرقي لمدينة انطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وهي تمثل الإرث التاريخي الملئ بالآثار السلجوقية والرومانية والبيزنطية والعثمانية ، وهي منطقة محاطة بأسوار من الحجارة الكبيرة مما أدى إلى ترك البصمة المعمارية الأصيلة الشهيرة لتركيا ، كما توجد بها أيضاً منارة وميناء صغير تعود إلى الامبراطورية العثمانية ، ولمنطقة كاليتشى عدة مداخل أجملها بوابة هاريديان ، أهمها مدخل كاليكابيسى ، وترى في الطرقات الجميلة الضيقة في المدينة القديمة محلات للحلويات والبهارات وبيع الصور التذكارية ، والمطاعم والفنادق.
المدينة القديمة 
ميناء كاليتشى انطاليا :
يمكن الوصول إليه من المدينة القديمة ، وكان يعتبر الشريان الأساسي في مدينة انطاليا بين القرن الثاني قبل الميلاد حتى القرن الماضي ؛ حيث بني ميناء جديد على بعد 12 كم في نهاية شواطئ كونيالتي ، وتنطلق من هذا الميناء الرحلات البحرية لمشاهدة انطاليا من البحر أو الغوص من أجل مشاهدة قاع البحر الأبيض المتوسط ، وعندما يصل السائح إلى الميناء سيشاهد مشهد خلاب للقوارب والبحر ومطاعم المأكولات البحرية الطازجة.
ميناء كاليتشى انطاليا 
اكواريوم انطاليا :
واحد من اكبر احواض الاسماك في العالم ويعد من الوجهات السياحية الرئيسية في انطاليا ويضم آلاف الانواع من اسماك المحيطات والبحار, ويحتوي على الكثير من الفعاليات الترفيهية والثقافية التى تجذب آلالاف من السياح المحليين والاجانب.
اكواريوم انطاليا

شلالات دودين :
لها منطقتين الأولى حيث يصب الشلال في البحر المتوسط من ارتفاع 40 متر ، والثانية بالقرب من مدينة انطاليا بارتفاع أكثر من 22 متر ، وهي تعتبر الأجمل بين شلالات انطاليا.
شلالات دودين
شلال مانافجات :
يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في مدينة انطاليا التركية ، ويقع على بعد 3 كم من قرية مانافجات انطاليا بالقرب من منطة سيدي وسد اومبينار بارتفاع مترين وبعرض 40 متر على مساحة عريضة من الصخور ، وظهر على العملة التركية الليرة فئة 3 ليرة في الفترة بين 1968م -1983م.
شلال مانافجات

شلالات كورشونلو :
هي من أفضل أماكن السياحة في انطاليا ، وهي واحدة من روافد نهر اوكسو ، وتحولت المنطقة المحيطة بالشلالات إلى حديقة للزوار عام 1986م ، وهي تقع في وسط غابة الصنوبر ذات الجمال الخلاب على بعد 20 كم من شمال شرق مدينة انطاليا ، وتغطي منطقة التنزه والشلالات مساحة تقدر ب 33 هكتار ، والحديقة الطبيعية تشمل العديد من الحيوانات مثل : ( الهدهد ، السناجب ، الأرانب ، الخفافيش ، السلاحف المائية ، نقار الخشب ) ، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات مثل : (التين ، الزان ، الغار ، الخيزران ، الصفصاف ، الزيتون البري ، الزعتر).
شلالات كورشونلو 
كالكان :
يعود تاريخ إنشائها إلى عام 3000 الف الميلاد إذ سكنتها الحضارة الليقية التى خلفت الكثير من الأثار التى تدل على عمق حضارتها وثقافتها آنذاك ومن بعها جاءت الحضارة الإغريقية التى ظلت فيها لعام 150 للميلاد, والعجيب في الامر ان كالكان حافظت على حيويتها ونشاطها لوقتنا هذا.
كالكان

وادي كوبرولو :
يقع في بلدة مانافجات ، وهو من أجمل المناطق السياحية في انطاليا ، وهو مشهور بآثاره الرومانية الساحرة مثل الجسر الروماني القديم ، والذي مازال يستخدم إلى وقتنا الحالي ، ويرتاد الوادي كثيراً من هواة الرياضات المائية والتخييم ، كما توجد في المنطقة حيوانات برية كثيرة مثل : الدببة والغزلان والماعز الجبلي والأرانب ، وهو من أجمل الأماكن السياحية في انطاليا.
وادي كوبرولو

منطقة أوليمبوس :
ازدادت أهمية المنطقة في السنوات الأخيرة ؛ نظراً لأنها أصبحت مكاناً للتخييم من قبل طلاب الجامعات ، وهي تتمتع بهواء نقي وطبيعة خلابة وبحر نظيف ، وهي من بين المناطق الساحرة التي ينصح بزيارتها في انطاليا.
منطقة اوليمبوس

منطقة ألانيا :
طول ساحلها حوالي 100 كم ،و هي تعتبر منطقة سياحية وتاريخية هامة ، وهي تحوي مقاهي ومطاعم ومنتجعات ملبية لجميع الاحتياجات ، ومنظر البحر فيها يخطب الأبصار والعقول .
منطقة ألانيا

منطقة سيدة :
تحتوي على مجموعة من الآثار التاريخية مثل : متحف سيدة الذي يستطيع الزائر أن يرى فيه عراقة وأصالة ولاية أنطاليا ، وحمام روما ، والمنطقة واحدة من المراكز السياحية القديمة.
منطقة سيدة

منطقة منافكات :
سميت بذلك نسبة إلى نهر يجري فيها له نفس الاسم ، وهي توجد فيها بحيرة أويمابنار الساحرة ، ويمكن التنزه فيها عن طريق القوارب ، كما توجد فيها شلالات منافكات الساحرة والرائعة.
منطقة منافكات