آخـر المشـاركـات

السياحة في ريسيفي : فينيسيا البرازيل

تعد ريسيفي من اهم الوجهات السياحية في البرازيل وعاصمة ولاية بيرنامبوكو وتعتبر اقدم مدينة في البرازيل إذ تتميز بأجوائها الجميلة الرائعة وتحتوي على الشواطئ الجميلة الخلابة وتستقطب الملايين من السياح سنويا. تلقب بفينيسيا البرازيل لإحتوائها على العديد من القنوات والجسور مثل تلك الموجود في مدينة البندقية بإيطاليا. 


اهم المزارات في ريسيفي الجميلة :


المدينة القديمة Old City :
المدينة القديمة في ريسيفي حيث إنها مزدحمة بالعمارة والأسواق الملونة حيث ستشعرك إنك في لوحة فنية مرسومة على ايادي اشهر الفنانيين التشكيليين فلابد لك من زيارة المدينة القديمة في ريسيفي.
المدينة القديمة Old City

مسرح الحديقة :
 هو واحد من أقدم المسارح التاريخية ؛ حيث شيد في عام 1915 م ، ويقع في شارع مجمع المستشفيات شارع 81 ، وهو مسرح رائع الجمال تعرض فيه العديد من المسرحيات البرتغالية والأسبانية الهادفة والممتعة ، والتي       يرجع تاريخها للفترة ما بين القرن السابع عشر الميلادي وحتى القرن الحادي والعشرين الحالي ، وهي مسرحيات  تمنح مشاهديها السرور والبهجة.
مسرح الحديقة 
متحف دوايستادو دي بيرنامبوكو :
يعود تاريخه للقرن التاسع عشر الميلادي ، وافتتح عام 1929م ، وهو يقع في قصر جميل على شارع روي باربوسا ، وهو يحتوي على أكثر من 12 ألف صور وعمل فني يعود للغزو الهولندي والفترة الاستعمارية البرتغالية .
متحف دوايستادو دي بيرنامبوكو
منطقة أنتيغو ريسيفي :
هي تعتبر بمثابة المركز الثقافي و التاريخي للمدينة ، كما أنها تعتبر بمثابة جزيرة محاطة بالقنوات ، وتوجد بها مناطق تاريخية في غاية الروعة والجمال كالبورصة القديمة ، ومباني قلعة فورت دو بروم ، وتتألق عند المرفأ مباني الجمارك القديمة ، والتي رممت حديثاً.
منطقة أنتيغو ريسيفي

 حديقة الأخوة :
هي حديقة نباتية تضم غابات أطلسية تقدر مساحتها ب387 هكتار ، وحدائق نباتية مساحتها تقدر ب 11 هكتار ، وهي تحتوي على حوالي 800 نوع من الحيوانات ما بين الثدييات والطيور والزواحف ، و تضم الحديقة متحف العلوم الرائع ، والذي يتيح للزوار أن يتعلموا كل شئ عن النباتات والحيوانات ، وكذلك بها أعداد كبيرة من مقاعد الاسترخاء والجلوس ، وأيضاَ مجهزة بعدد من المسارات الجميلة ؛ من أجل سهولة التجول.
حديقة الأخوة

شاطئ فياجيم بوا :
هو ممتد لمسافة 8 كيلو مترات من المطاعم والفنادق ، وهو من أفضل الشواطئ ذات الرمال النقية البيضاء ، وهو يضم أكشاك بيع الطعام والشراب ، كما يضم أيضاً الباعة الجائلين للنظارات الشمسية والقمصان والقبعات ، كما تتيح الانطلاق برحلات ممتعة بالقوارب لمدة ساعة أو أكثر ، وتسمح هذه الشواطئ الجميلة بممارسة أروع الرياضات المائية مثل : الغطس والغوص من أجل رؤية أجمل الشعاب المرجانية والسباحة ، وهو أجمل وأطول شاطئ في المدينة.
شاطئ فياجيم بوا 

ساحة ماركو زيرو :
هي كانت تعتبر بمثابة مركز البلدة القديمة ، وهي تطل على المرفأ ، وكانت تقام بها احتفالات مشجعي كأس العالم لكرة القدم .
ساحة ماركو زيرو 

منطقة روا دو بوم يسوس :
توجد بها العديد من الحانات التي تصدح منها الموسيقى والألحان طول الليل ، كما تزخر بالمنازل ذات الألوان الزاهية .
منطقة روا دو بوم يسوس 

جسر بونتي موريسيو دي ناسو :
هو من أقدم الجسور في المدينة ، ويرجع تاريخ بنائه إلى عام 1643 م ، وهو يربط بين منطقة أنتيغو ريسيفى وحي سانتو أنطونيو .
جسر بونتي موريسيو دي ناسو 

معهد ريكاردو برناند :
يضم مجموعة ثمينة من المقتنيات التراثية التى كانت تذخر بها مدينة ريسيفي البرازيلية إذ تعتبر اقدم مدينة برازيلية.

معهد ريكاردو برناند


تجدر الإشارة أن مدينة ريسيفي تعرف باسم " فينسيا البرازيل " ؛ نظراً لاحتوائها على على مجموعة كبيرة من الجسور والقنوات ؛ حيث تصل عدد القنوات فيها إلى 50 قناة ، في حين يبلغ عدد جسورها حوالي 39 جسراً ، مما يمكن السياح من القيام بجولات سياحية باستخدام القوارب.