آخـر المشـاركـات

السياحة في أنقرة - تركيا : مدينة البحيرات والحدائق الرائعة

تعد مدينة انقرة عاصمة تركيا واهم المدن التركية حضارة وثقافة وتحتوي على الكثير من الحدائق والمنتزهات فائقة الجمال والعديد من البحيرات الساحرة ومن اهم المدن التركية جذبا لملايين السياح المحليين والاجانب على مدار العام وإذ إنها تضم بعض الحضارات مثل البيزنطية والرومانية والعثمانية.



اهم أماكن انقرة السياحية :


قلعة أنقرة :
لم يعرف بالتحديد تاريخ بناء هذه القلعة ، ولكن جميع الحضارات التي سكنت مدينة أنقرة استخدمت القلعة في حماية هذه المدينة ، وذلك طبقاً للوثائق التاريخية ، وهي تتميز بعماراتها الهندسية الدقيقة ، وحصانتها القوية والرصينة ، وهي من أهم الأماكن السياحية في المدينة.
قلعة أنقرة

بحيرة كارا غول :
من اشهر البحيرات في انقرة وواحدة من اجمل الاماكن السياحية وهي بحيرة جبلية على ارتفاع 2,618 متر عن سطح البحر وتضم الكثير من الاشجار والمقاعد على جانبها تمكنك من الجلوس والإستمتاع بمنظر البحيرة الخلاب ويمكنك المشي على ضفافها او ركوب القوارب, توفر البحيرة مجموعة من المطاعم لتناول اشهر الوجبات التركية ومقاهي روعة في الجمال, وايضا توجد اماكن مخصصة للشواء والتخييم.
بحيرة كارا غول

مسجد كوجا تبه :
يقع في منطقة " كيزبلاي " ، وبني خلال الفترة ما بين 1967 ، و1987 ، وصمم بناؤه طبقاً للفن العثماني المعماري ، له أربعة مآذن ، وهو أكبر مسجد في العاصمة التركية أنقرة ، كما أنه حديث البناء ، ويمكن رؤيته من كثير من أنحاء أنقرة.
مسجد كوجا تبه

متحف حضارات الأناضول :
يعرض هذا المتحف الكثير من البقايا الأثرية التاريخية العائدة لحضارات قديمة جداً سكنت منطقة الأناضول عبر التاريخ ، وهي تعتبر من أهم المتاحف ، ومعالم السياحة في المدينة.
متحف حضارات الأناضول 

منتزه كوغولو :
يتميز هذا المنتزه بوجود البجع والطيور ، كما يحتوي على سلسلة المقاهي والمطاعم المقدمة للمأكولات والمشروبات التركية ، بالإضافة إلى أصوات الطيور والمياه والمنظر الخلاب ، وهو من أجمل الأماكن السياحية ، ويرتاده السياح من جميع أنحاء العالم.
منتزه كوغولو 

حديقة الشباب :
تعتبر من أهم وأشهر أماكن السياحة في تركيا ، ولها عدة مسميات مختلفة ومن ضمنها : " غينتشليك بارك " ، " حديقة أولوس " ، " حديقة الألوان السبعة " ، وهي من أهم أماكن أنقرة السياحية ، وهي تحتوي على مدينة ألعاب ضخمة ، ومطاعم ومقاهي ، وممشى ، وبركة مياه رائعة .
حديقة الشباب 

المسرح الروماني :
كان يضم مجموعة من التماثيل الرومانية التي نقلت إلى متحف الحضارات الأناضولية ، كما يمكن رؤية بقايا الكواليس والمسرح من خارج قلعة أنقرة.
المسرح الروماني 

جبل ايلما داغ :
يقع في قرية ايلما داغ يعتبر جبل ايلما داغ احد اهم المعالم السياحية في انقرة ويحتوي على اروع الانشطة الترفيهية والشتوية الرائعة كالتزلج حيث يمكنك إستئجار ادوات التزلج حيث يمكنك الوصول لقمة الجبل بإستخدام عربات التلفريك ومن ثم التزلج او الاستماع بمنظر الجبل من الاعلى ويحتوي على بعض المطاعم والمقاهي.
جبل ايلما داغ 

نصب النصر :
شيد في ساحة ظافر في حي سيهيي في عام 1927 ، ويظهر فيه أتاتورك – مؤسس الجمهورية التركية – وهو يرتدي الزي العسكري.
نصب النصر 

حديقة أرض العجائب :
تعتبر من أشهر حدائق أنقرة ، وأكثرها إثارة ومتعة للصغار والكبار ، وهي من أجمل الأماكن السياحية في تركيا ، والحديقة تتوفر فيها ملاعب تنس وملاعب كرة السلة وحلبة تزلج وملاعب الغولف والمعارض والمسارح ، وهي تعد من أجمل الأماكن السياحية في تركيا.
حديقة أرض العجائب 

حديقة 50 عام :
حديقة جميلة جدا للاطفال والكبار وجاذبة للسياح المحليين والاجانب موجودة على قمة انقرة ويمكنك منها مشاهدة احياء انقرة الرائعة, تحتوي على الكثير من الاشجار والزهور وتضم بركة مياه وتماثيل حيوانات لتسلية الاطفال.
حديقة 50 عام 

برج اتاكولي :
يعد برج اتاكولي من اهم الاماكن السياحية في انقرة ومن اشهر اماكن التسوق في المدينة إذ يضم مجمعات التسوق من محلات تجارية تبيع الكثير من المستلزمات المنزلية.
برج اتاكولي 

معبد أغسطس روما :
يوجد في قلب مدينة أنقرة في حي أولوس القديم بالقرب من جامع حاجي بيرام ، ويتميز بأسلوب تصميمه الأنيق, ويعود تاريخه غلى سنة 25 قبل الميلاد, وسمي على إسم إمبراطور الرمان آنذاك وهو اغسطس.
معبد أغسطس روما 

ضريح أتاتورك :
يقع على مساحة 750 كم مربع ، وهو عبارة عن متحف وطني يضم ضريح كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية ، وهو متألف من أربعة أقسام هم : منتزه السلام ، وقاعة الشرف والتي فيها ضريح أتاتورك ، وطريق الأسود ، وساحة الاحتفالات ، والمتحف يضم أيضاً بعض السيارات الرسمية والأمتعة الشخصية ، والتي تخص كمال أتاتورك.
ضريح أتاتورك