آخـر المشـاركـات

السياحة في أثينا التاريخية - اليونان : افضل 10 معالم سياحية

اثينا هي عاصمة اليونان وتعد أكبر مدينة في اليونان ويرجع تسميه المدينة إلي اسم الهه الحكم عند الاغريق، ويطلق علي المدينة لقب يوناني بمعنى المدينة العظيمة، ويعتمد اقتصاد المدينة اعتمادا كبيرا علي السياحة ولذلك هناك اهتمام بالمناطق السياحية.


اهم المعالم السياحية في اثينا : 



أكروبوليس أو الاكروبول :
يعتبر أكروبوليس اشهر المعالم السياحية في اثينا، وهو عبارة عن جبل صخري بني فوق قمته مجموعة من المعابد لعبادة مجموعة من الآلهة اليونانية القديمة ومن أشهر المعابد الموجودة حتي الآن معبد البارثنون، وهناك ستشاهد اعمدة ولوحات ضخمة ومسرح اديون هيروديس المكون من طبقتين من المدرجات التي تتخذ شكل نصف دائرة ومسرح ديونيسوس وعند اعلي هذا الجبل الصخري ستتمكن من رؤية العاصمة كاملة وسيكون مشهد خلاب يحفر في ذاكرتك.
أكروبوليس أو الاكروبول 

حي بلاك :
يقع حى بلاك في سفوح جبل الاكروبوليس ويعتبر من أشهر الأماكن التي يتردد عليها العديد من السياح، حيث انه يتمتع بشعبية كبيرة بين السياح ويمتلك الحى العديد من المباني ذات الطراز القديم والعديد من المتاحف مثل المتحف اليهودي الجديد ومتحف الفنون الشعبية ويعتبر شارع أدريانو اقدم شارع موجود في أثينا، بالإضافة إلي المتاحف يوجد العديد من المقاهي وشوارع للتسوق في حى بلاك، وجامع محمد الفاتح من الأثار التاريخية الموجودة في حي بلاك والذي يرجع تاريخ نشأته إلي عام ١٤٥٨.
حي بلاك 

متحف الأكروبول :
بنى المتحف عام ٢٠٠٧ ويشبه في تصميمه تصميم متحف البارثنون، ويحتوى علي العديد من الأشياء الاثرية التي تعكس تاريخ الحضارة الإغريقية، ومن الجدير بالذكر أنك عندما تذهب إلي هذا المتحف فعليك الصعود إلي الطابق الثالث حيث يوجد متحف البارثنون، والمتحف مقسم إلي مجموعة من الأقسام من امثلتها القسم القديم الذي يحتوى علي اثار ترجع للقرن السابع قبل الميلاد آيبان حكم الفرس، بالإضافة إلي كل ما سبق يوجد متجرين في المتحف يمكنك الذهاب إلي هناك وشراء بعض الهدايا التذكارية أو بعض الكتب التي تتحدث عن الحضارة الإغريقية.
متحف الأكروبول 

المتحف الأثري الوطني :
يعتبر أهم الأماكن السياحية في اثينا حيث يوضح المتحف أكثر من ٥٠٠٠ عام من تاريخ المدينة ويحتوى المتحف علي قطع اثرية مثل المقابر الملكية والتماثيل والمجوهرات التي ترجع إلي عصور ما قبل الميلاد، بالإضافة الي الاثار اليونانية يوجد ايضا اثار للحضارة المصرية القديمة.
المتحف الأثري الوطني 

تل الكافتيوس :
يرتفع تل الكافتيوس ٣٠٠ متر فوق سطح البحر ويعد من اشهر الاماكن في اثينا، فهو يتميز بإطلالته المميزة والجميلة علي جميع المعالم السياحية في مدينة اثينا، يوجد سلالم لتتسلق بها إلي أعلي التل أو يمكنك استخدام القطار، وفي المساء عندما تتطلع علي المدينه من اعلي التل ستشاهد اضواء المدينة الجميلة، وفي اعلي قمة التل يوجد مطعم ومقهي ويتميز المطعم بإطلالة رائعة تجذب كل من يذهب إلي هناك.
تل الكافتيوس 

معبد زيوس :
يعد معبد زيوس من أكبر وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في اثينا واستغرق بناء المعبد ما يقرب من ٧٠٠ عام حيث بدأ الناس في بناؤه منذ القرن السادس قبل الميلاد وبجوار متحف زيوس يوجد اماكن اثرية اخري مثل متحف الاكروبوليس.
معبد زيوس 

الحديقة الوطنية :
تقع الحديقة الوطنية علي مساحة واسعة خلف مبنى البرلمان اليوناني ويوجد في الحديقة نباتات فريدة ولوحات قديمة ومعالم أثرية مثل تمثال اول حاكم يوناني، ويوجد أيضاً العديد من الحيوانات مثل البط وداخل الحديقة تم انشاء مبنى Zappion الذي تقام فيه العديد من الألعاب الاولومبية، وفي منطقة قريبه من الحديقة يوجد استاد Panathenaic الذي استضاف العاب اولومبية عام ١٨٩٦.
الحديقة الوطنية 

ميدان سينتاجما :
يعتبر من أهم الاماكن في اثينا ولهذا هو مزدحم باستمرار ويوجد في الميدان مبني البرلمان اليوناني الذي يقدم امامه عرض تبديل الحراس كل ساعة ويوجد في الميدان نافورة وتمثال الجندي المجهول وعندما تذهب الي هناك التقط العديد من الصور التذكارية هناك لتتذكر هذا المكان الرائع.
ميدان سينتاجما 

مدرج الأوديون اثينا :
مدرج الأوديون هو مدرج بني عام ١٦٠ ميلاديا علي شكل مدرجات تتخذ شكل نصف دائرة ويسع المدرج لخمس الف شخص وظل المدرج محتفظا بشكله منذ أن تم انشاؤه ويذهب العديد من السياح إلي هناك لرؤية المسارح وحضور الحفلات الموسيقية.
مدرج الأوديون اثينا 

اغورا القديمة :
إذ اكنت من محبى الاطلاع علي الحضارات القديمة فيمكنك الذهاب إلي هناك ورؤية المعالم والتماثيل والاطلال الضخمة لحضارة اليونان القديمة حيث ستستمتع بالمعالم القديمة وتلتقط الصور التذكارية.
اغورا القديمة