آخـر المشـاركـات

السياحة في جزيرة رودس اليونانية : اهم 10 معلم سياحي

رودس هي أكبر جزيرة من مجموعة جزر دوديكانيسيا التابعة لدولة اليونان كما أنها قريبة من دولة تركيا، يعيش فيها حوالي 100000 مواطن، كان بها تمثال ابولو رودس قبل أن يتم بيعه وهو أحد عجائب الدنيا السبعة. وتعد جزيرة رودس أحد أهم المناطق التي تجذب العديد من السياح من الأماكن السياحية بها. 


اهم المعالم السياحية :


قصر غراند ماستر :
يقع في مدينة رودس وهي عاصمة جزيرة رودس، كما أن القصر المعروف باسم القلعة يعكس لنا العمارة القوطية في دولة اليونان يرجع هذا القصر إلى القرن الرابع عشر حيث تم إنشاؤه علي أنقاض قلعة بيزنطية تم بناءها في القرن السابع ولكنها تم هدمها بعد احتلال جزيرة رودس. كان هذا القصر مركز إداري و أيضاً مقر السيد الاكبر لمنظمة فرسان الاسبارتية. بعد خضوعها لحكم الدولة العثمانية أصبح هذا القصر مركز للحكم والقيادة. وكان هذا القصر عبارة عن بيت في العطلات أثناء الاحتلال الإيطالي لرودس.
قصر غراند ماستر 

برج الساعة :
تم انشاؤه في القرن السابع الميلادى ولكنه في عام 1856 واجه انفجار مدمر وتم ترميه مره اخرى خلال العصر العثماني ويمكنك عند زيارته رؤية معالم مدينه رودس اليونانية.
برج الساعة 

خليج القديس بولس :
يعد الخليج من اجمل المناطق التي يأتي اليها السياح وعلي الرغم من صغره إلا أنت تستطيع القيام بعدة أنشطة مثل الاستمتاع بمياه الصفية والنقية والغوص واستئجار قارب والتجول.
خليج القديس بولس 

مسجد سليمان :
يعود اسمه إلي سليمان القانوني وهو أول مسجد تم بناؤة عام 1522 بعد احتلال الدولة العثمانية لجزيرة رودس، يحتوي المسجد علي مآذنة واحدة، وأكثر الألوان استخداما فيه هم اللونين الوردي والأبيض.
مسجد سليمان 

كنيسة باناجيا :
تعرف باسم السيدة العذراء مريم، عند رؤيتها لأول مرة تعتقد أنها صغيرة ولكنها تحتوي على رسومات وايقونات رائعة التي شوف تندهش عند مشاهدتها، تم بناؤها في القرن الرابع عشر.
كنيسة باناجيا 

المدينة القديمة :
تشتهر جزيرة رودس بمدينة رودس القديمة والتي تعتبر اقدم منطقة مأهولة ومازالت مأهولة حتي يومنا هذا يرجع تاريخ تأسيسها إلي العصور الوسطي وفي اثناء المشي في شوارع المدينة ستكتشف تاريخ المدينة وتتمتع برؤية المعالم والمنازل القديمة المحتفظة بشكلنا منذ العصور الوسطي حيث يوجد فيها الحصون القديمة وبعض المقاهي ومن أشهر الشوارع الموجودة هناك هو شارع الفرسان ويوجد به العديد من المعابد والحصون.
المدينة القديمة 

وادى الفراشات :
إذا كنت من محبي القيام بجولة في الطبيعة فإنك ستحب زيارة هذا المكان، هذا المكان مليء بالأشجار الطبيعية وينابيع المياه وتعيش هناك العديد من الفراشات ويزداد اعداد الفرشات في فصل الصيف ولهذا السبب سمي المكان بوادي الفراشات.
وادى الفراشات 

قرية ليندوس :
هي قرية صغيرة وتتمتع القرية بطبيعة خلابة ومن مميزات المكان الهدوء ولا يوجد زحام فإذ كنت ترغب في الهرب من الازدحام والتكدس السكاني فاذهب الي هذا المكان، وهذا المكان مناسب لقضاء شهر عسل بالنسبة للأزواج المتزوجون حديثاً لان المكان رومانسي.
قرية ليندوس 

شاطئ تسامبيكا :
يتميز شاطئ تسامبيكا بنظافة الرمالة والمياه هناك ضحلة ويغلب عليها اللون الفيروزي ويعتبر مكان امن ليتعلم فيه الاطفال السباحة نظرا لضحالة المياه ويوجد بالقرب من الشاطئ حديقة اطفال ويوجد كذلك موقف للسيارات ومكان مخصص لتبديل الملابس علاوة علي وجود حمام، أما من عيوب المكان أنه يصبح مزدحم في فترة الظهيرة لذلك يمكنكم زيارته إما في وقت مبكر أو متأخر من اليوم.
شاطئ تسامبيكا 

قلعة مونوليثوس :
تقع اطلال قلعة مونوليثوس بالقرب من قرية مونوليثوس، ويمكنك الوصول إلي القلعة بسهولة واسفل القلعة يوجد مطعم يعد وجبات محلية ويوجد هناك كنيسة صغيرة يمكنكم زيارتها ويمكنكم هناك التقاط صور تذكارية تظل في الذكريات ولن يمحوها الزمن.
قلعة مونوليثوس