آخـر المشـاركـات

السياحة في لوسرن - سويسرا : اهم عشر اماكن سياحية

يطلق علي مدينة لوسرن السويسرية باسم عاصمة المطر وذلك بسبب كثرة سقوط الامطار هناك وعلي الرغم الطقس الغائم الذي ربما لا يكون طقسا مثاليا للكثير من الناس إلا أن المدينة تتمتع بجمال طبيعة وتضاريس رائعة وتعرف بمدينة الساحات الكنائس، وبها العديد من انواع السياحة مثل السياحة الطبيعية والمعمارية والتاريخية.


اهم الاماكن السياحية في لوسرن الجميلة :


جسر تشابل Chapel Bridge :
يعتبر جسر تشابل من اقدم الجسور الخشبية ويعد أهم رمز للمدينة ويرجع تصميم الجسر إلي العصور الوسطى وهو مبني فوق نهر روس ويربط بين الجزء القديم والحديث في المدينة ومن مميزات هذا الجسر سقف الجسر المكون من ٣٠٠ لوح خشبي ولكن بسبب حريق نشب عام ١٩٩٣ وكانت النتيجة بقاء ١٠٠ لوح خشبي وتم اعادة ترميم الجسر للحفاظ عليه.  
جسر تشابل 

 نصب الأسد النائم Lion Monument :
يطلق علي نصب الاسد النائم لقب الاسد الحزين او الاسد الجريح وهذا النصب انشأ ليخلد ذكرى الجنود الذين لقوا حدفهم وهم يدافعون عن الأسرة الحاكمة عندما هجم الثوار علي قصر الملك لويس السادس عشر ورغم ان الملك أمر بالخضوع للثوار إلا ان الثوار قاموا بذبح ٧٠٠ جندي.
نصب الأسد النائم 

بحيرة لوسرن Lake Lucerne :
تتميز البحيرة بتضاريسها المتعرجة و تتمتع بحيرة لوسرن بالعديد من المناظر الخلابة تقع البحيرة وسط مرتفعات ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب قارب او ركوب عجلات التجديف البخارية لتتنقل من قرية إلي أخري.
بحيرة لوسرن 

حديقة جلاسيار (الحديقة الجليدية ) :
هي مجموعه من الحفر التي تشكلت في عصر الجليد وفيما بعد تحولت الي متحف ويوجد هناك حفريات ترجع إلي ٢٠ مليون عام ويوجد ايضا اقدم خريطة تضاريس بالإضافة إلى ذلك يوجد متاهة رائعة.
حديقة جلاسيار 

متحف النقل :
يعتبر متحف النقل اكبر متحف سياحي ويعرض المتحف ما يزيد عن ٣٠٠٠ قطعة اثرية وتعرض القطع تاريخ والمراحل التي مرت بها صناعة النقل سواء بحرية او جوية او برية وليس هذا فقط بل وسائل نقل إلي الفضاء ايضا، ويوجد في المتحف مدينه ملاهي يمكنكم هناك ركوب وسائل النقل وتسوق إلي أي مكان تريده داخل الملاهي، ويوجد ايضا جزء خاص في المتحف يعرض تاريخ تطور الشيكولاته علي مر العصور.
متحف النقل 

متحف تاريخ لوسرن :
افتتح المكان عام ١٥٦٠ وكان يستخدم في بادئ الأمر كمخزن للأسلحة وفيما بعد تحول إلي متحف ويعرض داخل المتحف العديد من القطع الاثرية التي يرجع تاريخ انتاجها إلي العصور الوسطى.
متحف تاريخ لوسرن 

فندق جايل :
تحول سجن لوسرن المركزي إلي فندق واجربت عليه تعديلات بسيطة مع الاحتفاظ بنفس تصميم السجن فعندما تنظر مثلاً إلي الشباك فإنك سترى القضبان المستخدمة اثناء كونه سجن، اما التغير الذي سبقنا وقولنا عنه كان عبارة عن انشاء ملهي ليلي في الطابق السفلي للفندق.
فندق جايل 

جدار موسيك ماور :
جدار المدينة القديمة أو ما يسمى جدار موسيك ماور، هذا الجدار يحتوى علي العديد من الابنية ذات التصميم الهندسي الفريد ويوجد هناك برج الساعة كما أن الجدار منقوش عليه بعض بعض العبارات باللغة الالمانية.
جدار موسيك ماور 

متحف ريتشارد فانغر :
يعتبر هذا المتحف من أجمل الاماكن السياحية الموجودة في لوسرن وهذا المتحف يحتوي العديد من قاعات الموسيقي وما يميز تلك القاعات هو وجود سماعات ذات جودة تقنيه عالية كما ان الاوكسترا في المتحف ذات جودة عالية، ويمكن للسياح سماع مقطوعات من الموسيقي يومياً.
متحف ريتشارد فانغر 

بانوراما بورباكي Bourbaki Panorama :
إنها لوحة فنيه ضخمة تبلغ مساحتها حوالي ١١٢ متر داخل متحف بانوراما والتي تعتبر واحدة من المعالم الثقافية وتعكس هذه اللوحة معلومات عن الحرب ومصير جيش بوركابي.
بانوراما بورباكي