آخـر المشـاركـات

السياحة في جنيف - سويسرا : افضل 12 معلم سياحي

تقع المدينة في الجزء الجنوبي الغربي لسويسرا بالقرب من الحدود الفرنسية ، وتعد ثاني مدينة في سويسرا من حيث المساحة ، وتحيط بها جبال الألب الرائعة ويورا وأهم خاصية أنها موطن للعديد من المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ، ومنظمة العمل الدولية (ILO) ، ومنظمة التجارة العالمية (WTO) ، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (IPO) ) ، منظمة حقوق الإنسان وغيرها من المؤسسات الهامة في جميع أنحاء العالم ، لذلك سميت عاصمة السلام وواحدة من أكثر المدن الخضراء في أوروبا لأن هناك أكثر من 20 حديقة جميلة في قلب المدينة.



اهم الوجهات السياحية في جنيف :


بحيرة جنيف :
إنها أكبر بحيرة في أوروبا الغربية ، وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من جنيف على الشواطئ الغربية ، إلى مدينة "مونترو" في الشرق. توفر البحيرة الفرصة للاستمتاع بمناظر جبال الألب المنعكسة في مياهها ، يمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية خلال فصل الصيف.
بحيرة جنيف 

متحف التاريخ الطبيعي :
يعتبر واحد من اقدم المتاحف في جنيف يقوم بعرض مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات والحشرات المختلفة منذ بداية وجودها في جنيف وتطورها حتى الآن مما يجعله من افضل واهم المتاحف في جنيف، ويتم ذلك من خلال أفلام مزودة بالمؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى التماثيل والصور التي تأتي بأبعاد مختلفة مما يجسدها وكأنها حقيقية، ويضم هذا المتحف على صالة عرض تضم العديد من الأصوات المختلفة للحيوانات فتأخذك إلى واقع حي أمام ناظريك.
متحف التاريخ الطبيعي 

نافورة جنيف :
تعتبر نافورة جنيف من اهم الوجهات السياحية في سويسرا إذا يبلغ طولها 140 مترا وتوجد امام منتزهات جنيف, إذ يمكن مشاهدتها من بعد عدة كيلومترات بسبب طول النافورة ولكن من الافضل زيارتها للإستمتاع بمنظرها من قرب ورذاذ الماء المتدفق حولها حيث تضخ حوالي اكثر من سبعة اطنان من الماء في الهواء.
احيانا في بعض من اوقات السنة يمكن رؤية النافورة وهي تضخ الماء بالالوان المختلفة مثل اللون الوردي والارزق والاحمر على حسب المناسبات والاعياد التى يحتفل بها هناك.
نافورة جنيف 

كاتدرائية Saint-Pierre :
هي كاتدرائية تنتمي إلى الكنيسة البروتستانية وتتميز بمعمارها وطرازها الروماني قبل ان يتم بنائها على الطراز القوطي، وفي القرن الثامن عشر تم إضافة الواجهة الرئيسية النيوكلاسكية وهي من اهم الوجهات الدينية في جنيف.
كاتدرائية Saint-Pierre 

جزيرة روسو :
تعد جزيرة روسو واحدة من أجمل الجزر الرومانسية وسميت على اسم العالم الفيلسوف االسويسري جان جاك روسو ، وينصح بها الأزواج على الزواج لقضاء شهر العسل داخل هذه الجزيرة الخلابة.
جزيرة روسو 

الحديقة الانجليزية :
تعد من افضل الأماكن السياحية في جنيف وهي مكان مناسب للعائلات للتنزه لما تحتويه الحديقة من انواع الزهور الفريدة التى تاخذ الانظار ليصنع من الحديقة متنزها وقضاء افضل الاوقات الرائعة وتضم الكثير من النوافير الجميلة ولا تنسى اخذ الصور التذكارية والسيلفي.
الحديقة الانجليزية 

مقر الأمم المتحدة :
تم تصميمه في عام 1935 لاستضافة اجتماعات الأمم ، ويستمد تصميمه من هيئة حدوة حصان مزدوجة ، والمقر الأوروبي للأمم المتحدة ، وأكبر مركز للأمم المتحدة ، بعد مركز نيويورك. يزورها سنوياً أكثر من مائة ألف سائح ، وتتوفر الجولات بأكثر من 15 لغة. تبلغ رسوم الدخول 12.5 دولارًا للبالغين و 7 دولارات للأطفال.
مقر الأمم المتحدة 

المدينة القديمة :
تضم المدينة القديمة على كاتدرائية القديس بطرس. والكثير من الاماكن الاثرية مثل بودغ دي فور والسوق الروماني، ويمكنك أيضًا مشاهدة المباني القديمة والمحلات التجارية والمنازل ذات اللون الواحد المغطاة بالقرميد الأحمر. التي تحكي تاريخ مدينة جنيف الساحرة.
المدينة القديمة 

متحف جنيف للفنون :
يعتبر هذا المتحف أحد أهم المتاحف في جنيف ، وتم افتتاحه في عام 1910 م ، ويحتوي هذا المتحف على الكثير من العناصر التاريخية الفريدة ، بما في ذلك أكثر من 7000 معروض من العصور القديمة للغاية ، والتي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ، بالإضافة إلى العديد من العصور الحديثة المعارض. هذا المتحف عبارة عن مبنى مشهور بمساحة مبنية حوالي 7000 متر مربع.
متحف جنيف للفنون 

حديقة الحصن أو بارك دي باستيون :
يطلق عليها بهذا الإسم بسبب جدار الإصلاح الديني بداخلها ، وتقع الحديقة عند سفح المدينة ويتميز بمحاذاة الأشجار العملاقة والتماثيل الكبيرة وانتشار لوحات الشطرنج العملاقة كما أنا بداخلها يحتوي على ممرات واسعة و مقاهي.
حديقة الحصن أو بارك دي باستيون 

المسرح الكبير :
تم تشييده عام ١٨٧٩ وعيد ترميمه عام ١٩٦١وهوشبيه بدار الأوبرا في باريس. يقدم المسرح مزيجا من الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا ، والمسرحيات وعروض الباليه ، وأهم الأوبرا بمشاركة فنانين محليين ودوليين ، هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في جنيف.
المسرح الكبير 

ممشى مون بلان بلانك :
يعد ممشى مون بلان بلانك مكانا للباحثين عن المتعة في مدينة جنيف الصاخبة ، حيث يمكنك التجول حول البحيرة أو ركوب القوارب أو القيام بجولة بالبواخر في بحيرة جنيف. إنه واحد من أجمل المعالم السياحية في جنيف ، وعلى مقربة من العديد من الأسواق والفنادق والمطاعم ، وكذلك تقع ساعة الزهور في بداية المنتزه بالقرب من جسر مون بلان.
ممشى مون بلان بلانك