آخـر المشـاركـات

زيورخ الجميلة - سويسرا : اهم 10 معالم سياحية

يعيش الناس في مدينة زيورخ السويسرية في رفاهية وتشتهر المدينة بتاريخها وبفضل ذلك التاريخ العريق ينجذب إليها آلاف السياح محبى الأطلاع علي التاريخ والثقافة وتتميز المدينة بكثرة الأماكن السياحية وإليك بعض الأماكن الأكثر شيوعاً في زيورخ.



اهم المعالم السياحية في زيورخ :

المدينه القديمة :
إذا كنت ترغب في العودة إلى العصور الوسطى فقم بزياره المدينه القديمة في مدينه انترلاكن بسويسرا حيث تتميز شوارعها بأنها ضيقه ومرصوفة بالحصى، ولهذا السبب توجد تلك المدينة علي رأس قائمة الأماكن التي يأتى اليها السياح بغرض معرفة التاريخ فتخيل نفسك تسير في أماكن من العصور الوسطى سيكون الأمر بمثابة السفر عبر الزمن والعودة إلى الماضي، ويوجد في المدينة القديمة العديد من المباني الدينيه والمقاهي ومعالم تاريخيه مثل المتحف الوطني السويسري.
المدينه القديمة
جبل أوتليبيرج :
يتمتع جبل أوتليبيرج بمناظر خلابة وطبيعة رائعه تسحر من ينظر إليه ويسود المكان الهدوء مما يجعلك تتأمل المكان لذلك سيعجبك المكان لو كنت من عشاق التأمل والهدوء، يمكنك عندما تكون هناك من أن تلقي نظره علي جبال الألب والمنظر الذي ستشاهده سيحفر في ذاكرتك ولن تنساه ابدا، ويوجد في الجبل العديد من المسارات التي تسمح لك بركوب الدرجات أو ممارسة رياضة المشى.
جبل أوتليبيرج 
المتحف الوطنى السويسري :
يتميز المتحف ببناء هندسي مميز ويعتبر المتحف مرجع لتاريخ البلد حيث يحتوى علي معلومات عن كل الأحداث المهمه في البلد وأسلوب الحياه والفن الذي تمتاز به الدولة هذا ما يجذب السياح الراغبين في فهم ماضي الحياه في مدينه زيورخ.
المتحف الوطنى السويسري 
بحيرة النزهة :
تعد بحيرة النزهة من أكثر الأماكن التي يذهب اليها السياح فهناك يكون المكان رائع تحت أشعة الشمس ووسط الحشائش والمنازل الملونة والمحلات التي تحيط بالبحيرة، ويوجد حول البحيرة الكثير من المطاعم، ويتيح لك المكان فرصة للتأمل ويرجع ذلك لفضل المنظر الخلاب الذي ستشاهده هناك.
بحيرة النزهة
شارع باهنهوفستراسي : 
يقع شارع باهنهوفستراسي بين المدينة القديمة وبحيرة زيوريخ، ويصنف الشارع من أكثر الشوارع المشهورة عالمياً ويمكنك هناك التسوق حيث تجد الماركات العالمية وتتعرف علي الحياة اليومية لسكان مدينه انترلاكن.
شارع باهنهوفستراسي 

الحديقة النباتية القديمة :
الحديقة مشهورة بجمال الطبيعة وتأسست عام 1837 وتقع الحديقة علي مساحة كبيرة وتحتوي الحديقة علي أنواع عديدة من النباتات ويوجد هناك مشتل يساعد السياح علي التأمل، ويوجد هناك بيت النخيل الذي يقام فيه العديد من الحفلات والمعارض الفنية والمسارح.
الحديقة النباتية القديمة

دار الأوبرا :
تصنف دار الأوبرا كواحدة من أكبر دور الأوبرا الموجوده في العالم، تأسست عام 1891 وتعتبر من أهم الأماكن الثقافيه في المدينة، ولهذا السبب يحب السياح الذهاب اليها والإطلاع علي الفنون الموجودة في المدينة، وتتمتع دار الأوبرا بتصميم هندسي فريد ومميز.
دار الأوبرا 

  • حديقة الحيوانات :

تقع حديقة الحيوانات في مدينة زيورخ علي مساحة واسعة وتتميز بوجود أكثر من 300 نوع من الحيوانات مثل الدببة والزواحف والبطاريق والعديد من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الخنزير البرى والثعلب البرتغالي ذو اللون المميز، وداخل الحديقة يوجد أيضا مطاعم ومكتبة لشراء هدايا تذكارية.
حديقة الحيوانات

  • متحف الفيفا العالمى لكرة القدم :

يجذب المتحف العديد من عشاق الساحرة المستديرة ويعرض العديد من 1000 غرض خاص بالكرة ومن بينهم نسخة اصلية لكأس العالم لكرة القدم وفي هذا المتحف يوجد أيضا مطاعم ومقاهي ويوجد متجر في الطابق الثاني يمكنك شراء ملابس رياضية لأشهر الماركات العالمية ويمكنك شراء هدايا تذكارية من هناك أيضاً.
متحف الفيفا العالمى لكرة القدم

  • متحف باير للساعات :

يعتبر متحف باير للساعات متحف خاص ويحتوى علي العديد من أنواع الساعات المختلفة وهذه الساعات ترجع إلى عصور مختلفه ومن الساعات المعروضة هناك ساعه رملية وأخرى مائية وكذلك يوجد ساعات حديثه، وهذا المتحف يجذب الأفراد الذين يحبون رؤية الساعات النادرة ومحبي الساعات يمكنهم التعرف علي تاريخ نشأة الساعات وتطورها علي مر العصور، ويوجد هناك متجر يمكنك شراء هدايا تذكارية للتذكر المكان عندما تعود إلى وطنك.

متحف باير للساعات