آخـر المشـاركـات

السياحة في ريزا : اهم الاماكن السياحية في الجنة التركية

تعد مدينة ريزا واحدة من اجمل المدن التركية إذ تتمتع بمناظر فائقة الجمال وغنية بالطبيعة الخلابة وتقع على ساحل البحر الاسود وتستقطب ملايين السياح المحليين والاجانب كل عام ويكفيها فخرا إنها المحافظة التى ولد بها رجب طيب اردوغان.


اهم الاماكن السياحية في ريزا :

قلعة زيل كالي :
تتكون قلعة زيل كالي في ريزا من قلعتين ، القلعة السفلية التي دمرت بالكامل باستثناء بعض بقايا جدرانها, والقلعة الداخلية فما زالت على حالها نسبة لترميمات الدولة العثمانية حفاظا عليها.
قلعة زيل كالي 
شلالات جالين تولو (Tülü Gelin Şelalesi) :
شلالات جالين تولو التى تصب من جبال أيدير الخضراء حيث تزيد من جمال جبال ايدير الرائعة وتصب جالين تولو شلالها الساخن والدافئ في حمامات ايدير لتعتبر حمامات طبيعية وعلاجية.
شلالات جالين تول 
جسر شان يوفو (Şenyuva Köprüsü) :
جسر شان يوفو هو احد اهم الانشطة على نهر فارتينا دراسي حيث يمكنك الوقوف عليه للتمتع بمنظر النهر الخلاب وإلتقاط الصور التذكارية والسيلفي .
جسر شان يوفو 
نهر فارتينا دارسي (Fırtına Deresi) :
نهر فارتينا دارسي الرائع بمياهه النقية ورائعة المنظر حيث يضم الكثير من المقاهي الجميلة على ضفتيه حيث يمكنك من ارتشاف كوب شاي تركي وتمتيع ناظريك بجمال النهر حيث يمكنك ابضا ممارسة رياضة التجديف بإشراف بعض النوادي الرياضية هناك .
نهر فارتينا دارسي 
حديقة جبال كاجكار الطبيعية (Kaçkar Dağı Parkı) :
تعتبر حديقة جبال كاجكار الطبيعية من اجمل الوجهات السياحية في ريزا حيث يقدم إليها الكثير من السياح المحليين والاجانب بسبب طبيعتها الخلابة والمنعشة حيث يمكنك التخييم فيها وعمل حفلات الشواء في الهواء الطلق والتمتع بتناول الطعام امام الطبيعة والجبال الخضراء الشاهقة.
حديقة جبال كاجكار الطبيعية 
حمامات ايدير الطبيعية (Ayder Kaplıcaları) :
حمامات ايدير الطبيعية الواقعة في وديان جبال ايدير إذ تتميز بطبيعتها الخضراء الرائعة من كل الإتجاهات وتحتوي على مياه معدنية دافئة صحية حيث يوصي بها الاطباء للوقاية والعلاج من الامراض الجلدية والعظمية, بهذا تعتبر حمامات ترفيهية وعلاجية.
حمامات ايدير الطبيعية 
جبال جاي ماكجور (Maçkar Çayı Dağı)
تعتبر جبال جاي ماكجور من اجمل الجبال الخضراء الشاهقة مع جوها المنعش ونسيمها العليل حيث يمكنك الإستمتاع بصعود والتسلق والمشي على جبال جاي ماكجور ويمكنك تناول الطعام مع اجمل إطلالة على الخضرة.
جبال جاي ماكجور 
قرية شات (Çat Köy) :
قرية شات الجميلة الواقعة بين الجبال الخضراء الشاهقة, تخيل إنك موجود في قلب وادغال الجبال الخضراء الشاهقة في قرية جميلة توفر لك مناظر طبيعية قمة في الجمال مع الحياة البسيطة ويمكنك إستئجار احد الاكواخ للإستمتاع بجمال القرية.
قرية شات 
قمة تشاغران كايا (Çağran Kaya Yaylası) :
قمة جبل تشاغران كايا من اجمل قمم ريزا حيث تقع على الجبال الشاهقة والمرتفعة حيث يكسوها الثلج ومحاطة بالغيوم والضباب فهي حلة بيضاء ناصعة البياض.
قمة تشاغران كايا 
منتزه ارابدورو :
يعد من اجمل المنتزهات إذ هو في الهواء الطلق على تلال ريزا الخضراء ومطل على احد شلالات ريزا الجميلة , من اجمل الاماكن حيث ي وفر لك اجواء جميلة وطبيعة خلابة ويحتوي على ممشى رائع.
منتزه ارابدورو