آخـر المشـاركـات

اهم 10 اماكن سياحية في زيرمات - سويسرا

تقع قرية زيرمات Zermatt في جنوب سويسرا وترجمة اسم القرية يعني المنطقة المرتفعة والغريب أن سكان هذه القرية هم السياح وليس أهل القرية حيث لا يوجد من يقطن في القرية وإذا كنت من عشاق الهدوء ومن الأشخاص التي تعشق الطبيعة فإنك ستعشق تلك القرية لأنها تشتهر بوجود عدد قليل من السيارات وعلي الرغم من ذلك فإنها تجذب العديد من السياح وخاصة محبي التزلج وذلك نظراً لوقوعها عند سفوح جبل ماترهورن وتتمتع القرية بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية.



اهم الاماكن السياحية في زيرمات :


القصر الجليدي Glacier palace  :
يقع القصر الجليدي  فوق قمة جبل جانغفروجوش ويعتبر هذا أعلي قصر جليدي في العالم وهو عبارة عن ممرات جليدية طبيعية تشكلت داخل الجبل،  وهذا القصر الجليدي يتميز بإطلالة وتصميم فريد يجذب كل من ينظر إليه ويحتوي القصر علي الكثير من التماثيل والمنحوتات الجليدية ويمكنك ركوب التلفريك للوصول إلي هناك وبالتالي ستتمكن من رؤية قمة جبل ماترهورن وجبال الألب وبعد زيارة المكان ورؤية كل هذا الجمال يمكنك أن تنطلق في مغامرة جديدة عبر التزلج في الأنهار المتجمدة.
القصر الجليدي 

متحف ماترهون matterhorn museum :
متحف ماترهورن مصمم علي شكل قبة زجاجية وبسبب الأقبال الكبير من السياح علي المتحف فتقام هناك العديد من الفعاليات تروي تاريخ قرية حيث يوجد أثار من أكواخ واوانى تروى كيف كان يعيش الناس في هذه القرية منذ سنوات بعيدة ويحتوى المتحف علي العديد من الحفريات والنباتات والحيوانات التي كانت تعيش في المنطقة وعندما تذهب إلي هناك ستسمع اصوات غريبة تنتج من الرياح وستسمع بعض الاساطير،  أمام المتحف يوجد نافورة مارموت التي تأسست عام ١٩٠٦ التي تجذب الأنظار وخلف النافورة يوجد صخرة برونزية غاية في الجمال.
متحف ماترهون 

قمة بريثون Breithorn :
تعتبر قمة بريثورن والبالغ طولها 4،164 متر وقممها العديدة ، قمة جبلية جليدية قوية. يعتبر التسلق الطبيعي أحد أسهل الطرق لتسلق جبل يبلغ ارتفاعه أربعة آلاف متر.وهي جولة مثالية للتعرف على هواء جبال الألب المرتفع حيث يمكن للمرء أن يعيش على مشاعر وجوده بالفعل في قمم جبال الالب.
قمة بريثون Breithorn 

مطعم روثورن rothorn :

هذه قمة جبل روثورن الذي يصل ارتفاعه إلي ٣١٠٣ متر فوق سطح البحر والذي لا يقل أهمية عن جبل ماترهورن فيمكنك الجلوس في مطعم روثورن والاستمتاع بشروق الشمس أو غروبها وتتناول وجبه علي ضوء الشمس ويمكنك التقاط صور رائعة لقمة الجبل ويمكنك هناك الاستمتاع بالهواء البارد،  أما العيب الذي تحدث عنه السياح عدم وجود مطاعم عربية مثل مطاعم الشاورما لكن يمكنك تناول الطعام من مطعم ماكدونالد.
مطعم روثورن 

شارع بانهوف Bahnhofstraße :

يمتد شارع بانهوف لمسافة ١.٤ كيلومتر ويعتبر من اشهر اماكن التسوق عالميا ويشتهر بانه ثالث أغلي منطقة للتسوق في العالم،  ويوجد في الشارع العديد من المحلات والمتاجر لاشهر الماركات العالمية والمقاهي والكافيهات والمطاعم، وفي وسط شارع بانهوف اقدم متجر وهذا الشارع غير مسموح بعبور السيارات فيه لأنه مخصص للمشاة ويمكنك شراء كافة البضائع وخاصة الساعات والشكولاتة،  وفي المساء يزين الشارع بالأضواء مما يجعله مكان ساحرا ويقام فيه بعض الحفلات الموسيقية، ويوجد شارع يحمل نفس الاسم في مدينه زيورخ.
شارع بانهوف 

حديقة الجاذبية الثلجية gravity park  :

هذه الحديقة مخصصة لمحبى رياضة التزلج علي الجليد، ويوجد داخل الحديقة أماكن مخصصة للمبتدئين والمتوسطين والمحترفين، وأكثر ما يميز هذه الحديقة أن التزلج يكون متاح في جميع الاوقات حتي في فصل الصيف.
حديقة الجاذبية الثلجية 
وادي غورنر :
وادى غورنر هو وادي صخري تشكل بفضل نهر غورنيرا ومعروف بالأشكال الغريبة والشلالات وعندما تسير عليه سوف تشاهد مناظر خلابة لن تتمكن من محوها من ذاكرتك وتقترب الصخور من بعضها فتخلق منظر ساحر وتنتشر النباتات الخضراء في الوادي وينعكس ضوء الشمس علي المياه مما يجعل اللون تصبغ باللون الفيروزي.
وادي غورنر 

قمه جورنرجرات gornergrat  :
هذه المنطقة مازالت كما خلقها الله لم يدنسها الإنسان بالتكنولوجيا وتقع قمه جورنرجرات وسط ٢٩ قمة جبلية وفوق قمة  جورنرجرات يوجد فندق ويعتبره الناس اعلي فندق في اوروبا وتنطلق رحلات لهناك وعندما تكون في ذلك الفندق ستستمتع بشروق الشمس.
قمه جورنرجرات 

قمة ماترهورن matterhorn :
قمة ماترهورن هو اسم الماني يعنى وادي المروج  وتعتبر أشهر قمة في جبال الألب وهي واحده من ضمن سلسلة الأبناين ويتميز هذا الجبل بانه أكثر جبل تم التقاط الصور له ويمكنك أن تصل إلي قمته خلال ٤٠ دقيقة عندما تركب التلفريك ويذهب إلي هناك العديد من السياح محبي التزلج لممارسة هوايتهم المفضلة وهو عرضه لاصطدام بالسحب بسبب ارتفاعه الشاهق.
قمة ماترهورن 

جبل مونتي روزا monte rosa :

جبل مونتي روزا هو جبل صخري ويعتبر اعلي جبل في سويسرا ويرجع الاسم إلي اللغه الفرنسية ويعني الجبل الوردي ولكن الاسم مشتق في الاصل من كلمة اسبانيه بمعنى النهر الجليدي  وتحيط به انهار جليدية ويوجد في هذا الجبل ١٠ قمم ويذهب العديد من السياح الي هناك بغرض تسلق الجبال والتزلج علي الجليد وسهوله التسلق هي أحد مميزات هذا الجبل،  وعلي الرغم من سهوله تسلقه إلا أنه يعد خطير بسبب الصدوع الموجودة في الانهار،  وعندما تذهب الي هناك فلا بد من وجود مرشد جبلي معك.  
جبل مونتي روزا