آخـر المشـاركـات

السياحة في ساو باولو البرازيلية : افضل 10 معالم سياحية

تقع على هضبة بيراتينينغا وتحيط بها الانهار وتعتبر مدينة ساو باولو اكبر المدن البرازيلية واهم المدن السياحية فيها لما تحتويه من معالم سياحية رائعة والكثير من الاسواق الشعبية وتعد مقصدا لملايين من السياح المحليين والاجانب وما يميزها هو ثقافتها المتأثرة بالبرتغال وإسبانيا وهجرات الافارقة واليابانيين وايضا العرب. 


افضل المعالم السياحية في ساو باولو :

اكواريوم ساو باولو :
افتتح عام 2006 م ، وهو الأكبر في قارة أمريكا الجنوبية ، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في البرازيل ، وهو عبارة عن حديقة حيوانات متكاملة. يضم3000 حيوان من 300 نوع من الحيوانات البحرية والكثير من الزواحف والطيور.
اكواريوم ساو باولو 
متحف ساو باولو للفن :
افتتح عام 1968 م ، وهو من أبرز معالم السياحة في البرازيل ، وهو يعتبر رمزاً لمدينة ساو باولو ، والمبنى واقف على عمودين ، وواجهته المصنوعة من الزجاج تجعل طابعه مميزاً ورائعاً ، والمتحف متميز بمعماريته الممثلة للعمارة البرازيلية الحديثة.
متحف ساو باولو للفن 
حديقة حيوانات ساو باولو :
هي تعتبر أكبر حديقة للحيوانات في البرازيل ، وأنشئ في عام 1957 م ، وهي تقع في جنوب المدينة ، وهي تضم كافة أنواع الحيوانات من زواحف وثدييات وطيور وبرمائيات كما أودعت فيها مجموعة من الحيوانات البرازيلية بداخلها ، وأيضاً استوردت للحديقة مجموعة من الحيوانات من دول أخرى مثل : الجمال والفيلة والأسود وغيرها.
حديقة حيوانات ساو باولو 
حديقة ساو باولو النباتية :
بنيت عام 1808 م وهي من أهم الأماكن السياحية في البرازيل ، وتقع في جنوب مدينة ساو باولو ، وهي تضم العديد من الأشجار المحلية والمستوردة من الخارج ، حيث تحتوي على 380 نوعاً من مختلف الأشجار ، كما أن بها مجموعة كبيرة من الأعشاب والنباتات ، وأيضاً تضم مساحات خضراء شاسعة ، وأضيفت إلى الحديقة مؤخراً بعض الطيور ، وكذلك بعض الحيوانات .
حديقة ساو باولو النباتية 
منتزه ابيرابويرا:
تبلغ مساحتها 1500 كم مربع ، وهي ثاني أكبر منتزه في المدينة ، ويضم ثلاث بحيرات اصطناعية تقدر مساحتها جميعاً بحوالي 157 كم مربع ، وهو يشهد إقبال كبير وواسع من السياح سواء كانوا محليين أو أجانب ؛ بهدف الاستمتاع بمناظره الطبيعية الخلابة وطبيعته الساحرة ، والاسترخاء بين جوانبه ، وبلغ عدد زواره من جميع أنحاء العالم أكثر من 10 مليون زائر كل عام ، وهو واحد من أهم الأماكن السياحية في البرازيل بشكل عام ، ومدينة ساو باولو بشكل خاص.
منتزه ابيرابويرا 
متحف اللغة البرتغالية :
هو يخلق تجربة تفاعلية ليس لها مثيل مع اللغة البرتغالية ، بحيث يجعل الزائر يستطيع التعرف على اللغة البرتغالية بطريقة رائعة ومشوقة ، وجزء كبير من العروض المقدمة يركز على تاريخ اللغة البرتغالية ، واللغات التي اشتقت منها والثقافات والخلفيات المختلفة للذين يتحدثون اللغة البرتغالية ، وبالتالي فهو يعتبر كنز حقيقي لكل من يزور المتحف ؛ حيث أن المتحف يساعد الزائر أن يعرف أساسيات اللغة البرتغالية التي يتحدث بها أغلبية سكان البرازيل.
متحف اللغة البرتغالية 
كاتدرائية ساو باولو:
هي تتسع لتعداد يسع لنحو ثمانية آلاف شخص ؛ لذلك هي أكبر كاتدرائية في المدينة ، واستخدم في بنائها أكثر من 800 طن من الرخام ، وتوجد في داخل الكاتدرائية العديد من المنحوتات والتماثيل ، كما يوجد داخلها أيضاً أعمال فنية رائعة مبهرة متضمنة الأعمال الفنية الخشبية والفسيفساء ، وهي تتميز بتصميمها المبهر الممثل للطراز المعماري القوطي الجديد ، وهناك أيضاً مجموعة من الأشياء المبهرة والتي تثير اهتمام من يزور الكاتدرائية ومنها : آلة الأرغن الموسيقية الضخمة ذات الخمسة مفاتيح ، وهي الأكبر من نوعها في أمريكا اللاتينية .
كاتدرائية ساو باولو 
متحف كرة القدم :
هو يوفر مجموعة رائعة من المعارض التقليدية عن رياضة كرة القدم ، وكذلك يقدم مجموعة متنوعة من عروض الفيديو ، ومحموعة رائعة من العروض التفاعلية عن تلك الرياضة ، كما أنه يوفر أيضاً معلومات عن القواعد الأساسية لرياضة كرة القدم ، وكذلك معلومات عن أهم لاعبي كرة القدم ، لذلك فهو يعتبر الوجهة السياحة المثالية لعشاق كرة القدم من كل مكان في العالم.
متحف كرة القدم 
مسرح المدينة :
هو واحد من أهم المعالم السياحية في المدينة ، ومركز رئيسي للفنون المسرحية في أمريكا الجنوبية ، وصممه المهندس المعماري راموس دي أزيفيدو ، وافتتح في عام 1911م ، وزادت شهرته عام 1922م عندما كان شاهد على أحدث ثورة للفنون في البرازيل ، وجدد المبنى بالكامل وافتتح مرة أخرى في عام 1991م ، وهو الآن المقر الرئيسي لباليه وأوركسترا سيمفونية ساو باولو.
مسرح المدينة 
ساحة باتيو :
هي تعتبر مركز المدينة ، كما أنها توجد بها العديد من المعالم السياحية في مدينة ساو باولو ومنها : متحف الفنون المقدسة ، والمتحف التاريخي ، وكلية باتيو التي أسست في 25 يناير عام 1554م من قبل مانويل دي نوبريجا وخوسيه دي أنشيتا.
ساحة باتيو


إضغط هنا لإكتشاف السياحة في ريسيفي : فينيسيا البرازيل

إضغط هنا لمشاهدة السياحة في ريو دي جانيرو وافضل الوجهات فيها

إضغط هنا لمعرفة السياحة في سلفادور : الجوهرة السوداء ومدينة السعادة