آخـر المشـاركـات

الاماكن السياحية في امستردام : عاصمة هولندا

امستردام هي عاصمة دولة هولندا وهي أكبر مدينه وتقع في شمال هولندا، حوالي نصف سكان هولندا أجانب ولكن الجميع يتحدث الهولندية، وتعتبر الديانة المسيحية هى الديانة الرسمية للبلد، ففي الصيف يكون الجو دافي بينما في الشتاء الجو شديد البرودة وتعد امستردام واجه سياحية للعديد من السياح. 



اهم المـــعالم السياحية في امستردام : 

القصر الملكي :
يقع في الجانب الغربي من ساحة دام وسط مدينة امستردام، ويرجع تاريخ تشيد القصر الي القرب السابع عشر، وكان هذا القصر مقر حكم لويس بونابرت حاكم هولندا، وكان واجه القصر بيضاء ولكنه أصبح غامض مع مرور الوقت، ويتميز بأعمدة كلاسيكية والأعمال الفنية والمنحوتات الداخلية والخارجية.
القصر الملكي 

فونديل بارك :
هي واحدة من أكبر واجمل الحدائق في أمستردام حيث تقدر مساحتها ب 47 هكتار، توفر الحديقة عروض مسرحية لمدة 5 أيام في الأسبوع، تم افتتاحها في القرن السابع عشر، تعتبر أهم مكان يذهب إليه السكان المحليين للتنزه، كما أنها مناسبة أيضاً للأطفال حيث يوجد بها العاب.
فونديل بارك 

قرية الطواحين :
هي قرية رائعة الجمال تبعد عن أمستردام بنحو 20 دقيقة، وهي مشهورة بمجموعة من الطواحين القديمة والمنازل المصنوعة من الخشب وخضراء اللون ومصنع للجبن، عندما تزور القرية تشعر بأنها متحف موجودة في الهواء الطلق وفيه المنشآت التاريخية والتي تجمع بين الحداثة والتاريخ.
قرية الطواحين 

متحف مدام توسو امستردام :
يقع في وسط مدينة امستردام وخاصة في ساحة دام بالقرب من القصر الملكي، وهو فرع من متحف الشمع الموجود في لندن والذي اسسته مدام توسو لذلك هو يحمل اسمها، وتأسس عام 1970، كما أنه يحتوي علي تماثيل لأشخاص مشهورين عالمياً سواء في السياسة أو في الفن والموسيقى.
متحف مدام توسو 
متحف بيت رامبرانت :
هو متحف فني وبيت تاريخي في امستردام حيث عاش فيه الرسام رمبرانت وعمل في المنزل بين عامي 1639 و 1656 حيث اشترى رامبرانت المنزل في عام 1639 وعاش هناك حتى أفلس في عام 1656، تم أعادة بناؤه في القرن السابع عشر. تحتوي المجموعة على رسومات ولوحات رامبرانت.
متحف بيت رامبرانت 

متحف ريكز :
تم افتتاحه أولا في مدينة لاهاي عام 1800 ثم انتقل إلى أمستردام في عام 1808 بأمر من حاكم هولندا حينئذ وهو لويس بونابرت وهو متحف فني يحتوي على أكثر من 200 عمل فني نفيس وايضا التماثيل ونماذج من أعمال الفنون التطبيقية ونحو 800 ألف رسم ولوحة لفنانين هولنديين.
متحف ريكز 

متحف فان غوخ :
تم تأسيسه عام 1973 وهو متحف فني يعرض لنا مراحل حياة الفنان الهولندي من الطفولة إلى الموت ويضم المتحف أعمال ولوحات هذا الفنان العظيم مثل آكلو البطاطا وغرفة نوم في آرل و أحد سلسلة لوحات عباد الشمس بالخلفية الصفراء.
متحف فان غوخ 

برج مونتيلبانستورن :
هو برج أم بناؤه عام 1516 ليستطيعوا الدفاع وحماية المدينة وأيضا مكان تجمع البحارة ، ويبلغ ارتفاع البرج 48 متر، من اجمل الأماكن السياحية التي يذهب اليها السياح .
برج مونتيلبانستورن 

جسر ماجيري بورغ :
هذا الجسر موجود علي نهر امستل، وهو جسر مصنوع من الخشب المطلي باللون الأبيض، تم تشييد الجسر الحالي في عام 1934، تم بناء أول جسر في هذا الموقع في عام 1691، اقتصر استخدام الجسر على المشاة وراكبي الدراجات منذ عام 2003، تزيين الجسر بـ 1200 مصباح كهربائي يتم تشغيلها في المساء.
جسر ماجيري بورغ 

حديقة هورتوس بوتانيكس :
إحدى أقدم الحدائق النباتية في العالم، تأسست في القرن السابع عشر لتكون بمثابة حديقة عشبية للأطباء والمثقفين، وتضم 6000 من الأشجار والنباتات الاستوائية الأصلية، يوجد أيضًا قاعتان في الحديقة تستخدمان الآن للمؤتمرات والاحتفالات، كما أنها واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في أمستردام.
حديقة هورتوس بوتانيكس