آخـر المشـاركـات

السياحة في روتردام هولندا مع اهم الاماكن السياحية

تقع مدينة روتردام في غرب هولندا، تبلغ مساحتها 319.35 كيلو متر مربع، وهي ثاني اكبر المدن فيها واحد التجمعات التجارية الكبرى في العالم و كما تضم مدينة روتردام الكثير من معالم الجذب السياحي والتي تجعل منها وجهة هامة للسياح المحليين والاجانب. 



اهم المعالم السياحية :

برج يوروماست :
تم بناؤه عام القرن السابع عشر لإطلاق مشروع المعرض الدولي ومهرجان الحدائق الأول، كما أنه أطول مبنى في المدينة حيث يصل الى 185 متر ومنذ عام 2010 أصبح نصب تذكاري للمدينة، ويمكنك رؤية مركز المدينة وميناء روتردام عندما تصعد البرج.
برج يوروماست 

المنازل المكعبة :

هي منازل تجمع بين الشكل العصري والإبداع، وهم عبارة عن 40 منزلا، قام بيت بلوم ببناء هذه المنازل في سبعينات القرن الماضي، والمبنى عبارة عن عدة منازل ذات ستة أوجه متراصة بجانب بعضها البعض ومرتفعة عن الأرض ويتكون المنزل من 3 طوابق ويمكنك الوصول إليهم من خلال سلم داخلي وتم تصميم المنزل علي أنه شجرة إذن المنازل جميعهم تشعر انهم حديقة من الأشجار.
المنازل المكعبة 
جسر ايراسموس بيرج :
نسب الجسر للفيلسوف المسيحي دسيدريوس إراسموس أحد أبرز رواد الحركة الإنسانية، ويبلغ طول الجسر 802 متراً، تم افتتاحه عام 1996 وتم تصميمه علي يد المهندس بن فان بركل، كما أنه يعد من أثقل الجسور في قارة أوربا، بإضافة الي ذلك فهو جسر معلق باسلاك فولاذية ويحتوي علي جزء متحرك يفتح ويغلق لكى تعبر السفن وكما انه يربط بين جنوب وشمال مدينة روتردام.
جسر ايراسموس بيرج 
متحف روتردام البحري :
تأسست في عام 1874 من قبل الأمير هنري، يقع المتحف في ميناء روتردام ويضم عدد كبير من السفن التاريخية وخاصة سفينة "رويال نيفي" والتقنيات وأدوات ويليام فان ويعرض لنا نماذج مصغرة من بداية البحرية حتي وقتنا الحالي.
متحف روتردام البحري 
طواحين كيندرديك :
هي قرية تبعد عن مدينة روتردام بنحو 16 كيلومتر وتوجد في القرية 19 طاحونة هوائية التي تعود الي القرن السادس عشر، وهذه الطواحين استخدمت أيضاً في طحن الحبوب وتوليد الكهرباء، كما أنهم أقدم الطواحين الموجودين في هولندا كما أنها موجودة تحت مستوي سطح الماء، اعتبرت منظمة اليونيسكو طواحين كنديرديك واحدة من مواقع التراث العالمي منذ عام 1997.
طواحين كيندرديك 
حديقة حيوان روتردام  :
من أهم الأماكن التي تجذب السياح حيث توجد بها عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض ويتواجد بها عدد ضخم من الحيوانات مثل كهف الخفافيش، وكما يوجد في الحديقة نفق في البحر تستطيع رؤية عدد من الأسماك المختلفة مثل القرش، وهذه الحديقة مناسبة للأطفال أيضاً لأن الأطفال يستطيعوا أن يلعبوا هناك. واختلفت الحديقة في عام2007م بمرور 150 عام علي افتتاحها.
حديقة حيوان روتردام 
سوق روتردام  :
يعد واحدًا من أحدث مناطق الجذب السياحي في روتردام وهو دليل مثير للإعجاب على الهندسة المعمارية المبتكرة للمدينة، بدأ البناء فيه عام 2009 وتم افتتاحه المبنى بشكل رسمي عام 2014، ويحتوى هذا السوق على اكبر المحلات التجارية واكبر المطاعم العالمية، تم تزيين الجزء الداخلي من المبنى بأعمال فنية مثل الفواكه والخضراوات والبذور والأسماك والزهور.
سوق روتردام 
متحف بويجمانز فان بيونينغن :
هو متحف فني، تم افتتاح المتحف في عام 1849، يحتوي علي أعمال فنية تمتد من العصور الوسطي الي العصر المعاصر وخاصة لوحات لغوخ و دالى و فرانس جاكوب اوتو و دانيال جورج.
متحف بويجمانز فان بيونينغن 
ميناء روتردام :
هو من أكبر المواني في قارة أوربا، تم تشيد هذا الميناء في القرن الرابع عشر، ويبلغ مساحة الميناء 5299هكتار، من أكثر المواني ازدحام في العالم.
ميناء روتردام 
كولسينغيل  Coolsingel:
هو واحد من أشهر الشوارع المعروفة في وسط روتردام، تم الإعلان عن خطط في عام 2016 للحد من الازدحام المروري في الشارع، من المتوقع أن تكلف عملية إعادة التطوير 47 مليون يورو وتنتهي بحلول عام 2020، يوجد به الكثير من الأماكن المهمة مثل مجلس المدينة. 
كولسينغيل Coolsingel