آخـر المشـاركـات

السياحة في ماسترخت - هولندا : افضل النشاطات فيها

تقع ماسترخت علي بحر ميوز في مقاطعة ليمبورج وتعتبر من اعرق البلاد الموجودة في هولندا ويطلق علي المدينة لقب طفلة الجنوب الهولندي المدللة وتتمتع البلد بشكة كبيرة من الانفاق والمعالم السياحية وتتميز المدينة بتاريخ غني ورغم صغر حجم المدينة إلا انها تتمتع بكمية كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة وتحتوي علي أكثر من 400 متحف وفي هذا المقال سوف نعرض لكم افضل الاماكن السياحية في ماسترخت. 


اهم النشاطـــــــــــــــــات في ماسترخت :


كهوف ماسترخت :
تمتلك ماسترخت شبكة كبيرة من الكهوف التاريخية التي كانت تستخدم في الماضي للدفاع عن المدينة والتي لجأ اليها الناس اثناء الحرب العالمية الثانية للاختباء من القصف والصراعات.
كهوف ماسترخت 

قلعة سانت بيتر :
شيدت القلعة قبل 300 عام واستخدمت لتحصين المدينة ضد اي عدو والآن اصبحت من المعالم الاثرية يمكنك الذهاب الي هناك والاستمتاع بالمناظر الخلابة فعندما تنظر من نافذة القلعة ستشاهد المروج التي تحيط القلعة بالإضافة إلي اطلالة رائعة لنهر ميوز ويمكنك التقاط الصور التذكارية وستكون صور مميزة.
قلعة سانت بيتر 

جسر سيرفاس :
جسر سيرفاس يعتبر من اشهر الجسور التاريخية عالمياً ويعد رمز من رموز المدينة ولا تكمن اهميته في كونه جسر تاريخيا فقط بل يلعب دور مهم في الحياه اليومية في هولندا حيث يربط بين الضفة الغربية والشرقية، ويمكنك الاستمتاع بمنظر غروب او شروق الشمس هناك، فغروب الشمس فوق مسطح مائي يعكس منظر خلاب يجذب كل من ينظر اليه ويدعو الي التأمل ويساعد على الوصول إلى السلام الداخلي.
جسر سيرفاس 

ساحة فريجثوف :
تعتبر ساحة فريجثوف أكبر ساحة شعبية في المدينة وبها معالم سياحية كثيرة ويمكنك هناك الاطلاع علي نمط الحياة اليومية للشعب الهولندي ويوجد اماكن للتسوق وحضور الفاعليات والحفلات حيث يقام هناك العديد من الفعاليات الثقافية.
ساحة فريجثوف 

ساحة السوق :
تعتبر ثان أكبر مساحة في مدينه ماسترخت ورغم قربها من فريجثوف إلا انها تقدم شيء مختلف تماما ويوجد في السوق قاعة المدينة ذات التصميم المميز بالإضافة إلي ذلك يوجد محلات عصرية ويمكنك شراء أي شيء يخطر علي بالك وشراء هدايا تذكارية، وعند الذهاب إلي ساحة السوق ستشعر أنك عودت بالزمن حيث أن تصميم الشوارع قديمة ومكسوه بالحصي الصغير .
ساحة السوق 

هيليبورت :
يطلق علي هيليبورت اسم بوابة هيليز وبنيت منذ زمن بعيد للدفاع عن المدينة والآن اصبحت من الآثار الجميلة التي تجذب الكثير من السياح الذين يحبون الاطلاع علي تاريخ المدن فهي تحكي عن تاريخ المدينة.
هيليبورت 
متحف بونيفانتن :
يقع متحف بونيفانتن علي مساحة صغيرة وعلي الرغم من ذلك فإن المتحف يتمتع بأهمية كبيرة  حيث يحكي عن التاريخ الطبيعي للمدينة فيحتوي المتحف علي العديد من الحفريات والنباتات والحيوانات التي تحكي عن تاريخ المدينة بالإضافة إلي بعض الاثار الأخرى التي تحكي عن الطبيعة الجيولوجية للمنطقة لذلك من المهم زيارة المتحف والاطلاع علي تاريخ المدينة الطبيعية.
متحف بونيفانتن 

نهر ميوز :
يربط نهر ميوز بين هولندا وبلجيكا ويعتبر من أجمل الانهار في العالم فإذا رغبت في الإسترخاء والاستجمام فيمكنك أخذ جولة بقارب في النهر والاستمتاع بالمناظر الخلابة والرائعة للمدينة.
نهر ميوز 

فندق Les charms :
يقع فندق Les charmes في قلب المدينة وعلي قرب من المناطق السياحية حيث يمكنك السير 5 دقائق وتصل إلى الاماكن السياحية، فالفندق يجمع بين تصاميم العصور الوسطى والتصميم الحديث مما يعطي الفندق جمال فريد فإذا كنت من محبي فنون العصور الوسطى والتصميم الحديث وأما غرف الفندق تتميز بتصميم حديث وتحتوي كل غرفة علي تكييف ويمكنك أن تحجز في الفندق وتستمتع بقضاء وقت مميز هناك.
فندق Les charms 

قرية فالكينبورغ :
من أشهر القري السياحية في هولندا فيمكنك الذهاب في رحلة نهرية رؤية الكهوف الموجودة في القرية أو زيارة الحدائق بالإضافة لك ذلك تحتوي القرية على أماكن إقامة ممتازة جدا والكثير من المطاعم والمقاهي المنتشرة في كل مكان وبالتالي لا تشعر بالممل هناك على الإطلاق.
قرية فالكينبورغ