آخـر المشـاركـات

السياحة في روما - إيطاليا : اجمل المعالم السياحية فيها

روما هي عاصمة إيطاليا وأكثر المدن سكانا، تبلغ مساحتها 1287.36 كيلو متر، يمتد تاريخ روما على ألفين وخمسمائة عام، كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية لذلك بها العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرومانية.



اهم المعالم السياحية في روما : 

مدرج كولوسيوم :
هو مدرج روماني كبير يعود الي القرن الأول حيث تم بدء البناء فيه بين عامي 70 و 72 ميلادي وتم افتتاحه في 80 ميلادي، مبنى بيضاوي ضخم اذ يبلغ طوله 189 مترًا، يتم استعماله في ما يلى قتال المصارعين والمسابقات الجماهيرية والمعارك بين السجناء والحيوانات والإعدام وصيد الحيوانات والمعارك البحرية الصورية وإعادة تمثيل المعارك الشهيرة والأعمال الدرامية.
مدرج كولوسيوم من الخارج 
مدرج كولوسيوم من الداخل 
البانتيون :
هو مبني لجميع الآلهة الموجودة في روما، يعد أقدم مبني لا يزال محفوظا حتي الآن وتم استخدامه طوال التاريخ، قام المعماري الإمبراطور تراجان أبولودروس الدمشقي بتصميم هذا المبني ولكن في عهد أدريانوتم اعادة بناء هذا المبنى كلياً، منذ القرن السابع تم استعمال المبني ككنيسة.
البانتيون 
نافورة تريفي :
هي من أكبر وأشهر النوافير في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 26 مترا ويصل اتساعها إلى 20 مترا، كما أنها نافورة باروكية، تم إنشاؤها في القرن الثامن عشر ومن قام بتصميمها هو نيكولا سالفي، كما أنها معلم يعكس الثقافة الرومانية حيث بها تمثال نبتون الذي يجسد إله البحر نبتون عند الرومان وسط النافورة على عربة يجرها حصانان و محاطا بعذراوات الأسطورة اللاتينية الثلاث في رمزية للخصوبة والنقاء.
نافورة تريفي 
السلالم الاسبانية :
تم افتتاحه في القرن الثامن عشر، يبلغ عدد درجات السلالم الاسبانية 136 درجة، السلالم الإسبانية هو درج واسع يربط بين دوار اسبانيا وساحة تريينيتادي مونتي، تصميم درج من قبل المهندسين المعماريين فرانشيسكو دي سانكتيس و أليساندرو سبيشي.
السلالم الاسبانية 
المنتدي الروماني :
هو ميدان عام علي شكل مستطيل يقع في قلب روما القديمة بين هضبتي بالاتين وكابتولين، كان يوجد فيه العديد من الأبنية الحكومية الرومانية، استمر لسنين طويلة تصل إلي قرون قلب الحياة العامة والاقتصادية والتجارية في روما القديمة، كما كان مقر للخطب والمحاكمات وعروض القتال.
المنتدي الروماني 
معرض بورغيزي :
هو معرض فني في مدينة روما، يقع المعرض ضمن مبنى فيلا بورغيزي التي كانت في السابق جزءاً من حدائق بورغيزي الرائعة، يضم هذا المعرض جزءاً كبيراً من مجموعة بورغيزي من اللوحات والمنحوتات والآثار لذلك يعد المعرض من أهم الأماكن السياحية الفنية التي يذهب اليها محبي الفن.
معرض بورغيزي 
كنيسة سانتا ماريا ماجيوري :
هي واحدة من أربع كاتدرائيات بابوية في المدينة تعتبر من أملاك الفاتيكان، هي تتبع الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، وهي من اقدم الكنائس في روما حيث انها بنيت في القرن الرابع الميلادي و ترميمها والإضافة إليها بين القرن الرابع والقرن الثامن عشر عددًا كبيرًا من المرات. كما أنها بنيت علي اسم العذراء مريم وحملت العديد من الأسماء عبر الأزمات علي سبيل المثال كنيسة سيدة الثلوج.
كنيسة سانتا ماريا ماجيوري 
ميدان القديس بطرس :
ساحة كبيرة تقع مباشرة أمام كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، سمي الميدان والكنيسة باسم القديس بطرس وهو أحد تلاميذ السيد المسيح، تم بناء الساحة علي شكل بيضاوي وهي كبير حيث بلغ عرضها 240 متراً، ينتهي بصفوف من الأعمدة المزينة التي تشكل حدود الساحة.
ميدان القديس بطرس 
قلعة سانت انجلو :
شيدها الإمبراطور هارديان ما بين عامي 134 و 139 ميلادي كي تكون مقبرة له ولعائلته، استخدم الباباوات فيما بعد المبنى كقلعة وحصن للدفاع عن مدينة روما وايضا كسجن لقترة ومنذ القرن العشرين تم استخدامه كمتحف.
قلعة سانت انجلو 
بيازا دي اسبانيا :
واحدة من أهم الساحات والأكثر شهرة في روما، حملت هذا الاسم لأنها قريبة من القصر الإسباني في روما وتحديدا أمام السلالم الاسبانية، وتتميز هذه الساحة بشكلها الفريد الذي يشبه مثلثين متعاكسين. هذه الساحة قريبة من نافورة منحوتة والاكثر شهرة في روما وهي نافورة ديلا باركاتشيا وتم تصميم هذه النافورة علي شكل سفينة التي ترمز الي الطوفان.
بيازا دي اسبانيا