آخـر المشـاركـات

السياحة في إشبيلية - إسبانيا : اهم عشر أماكن سياحية

تقع مدينة إشبيلية علي بحر كبير في جنوب المدينة وتعتبر رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان واصبحت المدينة مشهورة اثناء الحكم الاسلامي للمدينة وتشتهر المدينة بمعالمها السياحية الوفيرة حيث يوجد هناك العديد من المعالم السياحية وفي هذا المقال سنتناول العديد من المعالم السياحية. 

اهم المعالم السياحية في إشبيلية : 


قصر المورق أو قصر اشبيليا :
حيث كان في البداية حصنا للمسلمين في مدينة اشبيلية في الأندلس والذي انشأه الموحدون ثم تحول بعد ذلك لقصر للحكم وينسب بناؤه الي بطرس القاسي والذي تم الانتهاء من بنائه عام 1369 وهذا القصر يقع جنوب شرق المدينة قرب الكنيسة الكبرى كما يشتهر باعمدته ونقوشه الرائعة والذي تم بنائه على الطراز المعماري الأندلسي.
قصر المورق 

حي سانتا كروز :
يعد من أشهر الأماكن السياحة في اشبيلية اسبانيا كما أنك لا تستطيع مقاومة حوارية المتعرجة وبيوته التي تتكون من الجير الملون مما يجعله يتشابه مع دول المغرب العربي وهي الحي تم انشائه في القرون الوسطى كحي يهودي ولكن تم الاستيلاء على هذا الحي من خلال المسيحين وذلك في نهاية القرن الرابع عشر وقاموا بتحويل المعابد اليهودية إلى كنائس لهم كما أنه في هذا الحي لا تسمعون اصوات مزعجة حيث يمنع دخول السيارات او المركبات إليه ولكن يمكنكم الوصول إليه من خلال عربة تجرها خيول كما في القرون الماضية.
حي سانتا كروز 

متروبول الشمسية الملونة :
يعد من أهم المعالم السياحية في اشبيلية والذي يوجد بالحي القديم في ميدان بلازا في مدينة اشبيلية وهو عبارة عن بناء خشبي ضخم يتخذ شكل الفطر وتم تصميمه من قبل المصمم الأسباني يورغان ماير والذي أنتهى من تصميمه في شهر أبريل من عام 2011 ويصل ارتفاعة الي 26 مترا وعرضة 490 مترا وتصل المساحة التي أقيم عليها 18 ألف مترًا كما يقال أنه مبنى خشبي في العالم.
متروبول الشمسية الملونة 

حديقة ماريا لويزا :
تعد هذه الحديقة من أشهر الحدائق الخضراء في أسبانيا والتي تقع بالقرب من كاتدرائية اشبيلية وتتمتع هذه الحديقة بمساحات خضراء واسعة كما يوجد بها جسور للمشاة و عدد من نوافير المياه العذبة وفي منتصف هذه الحديقة يوجد قصر España والذي تتميز جدرانه بنقوش تمثل الفن والذوق الاسباني القديم والان هذا القصر يستخدم في أغراض حكومية.
حديقة ماريا لويزا 

برج الخير الدا :
يعد من أهم المعالم السياحية في أسبانيا وهو كان عبارة عن مئذنة للجامع الكبير الذي كان في عهد الموحدين أثناء دولة الأندلس الإسلامية وفي عام 1402 تم تحويلة لبرج جرس كاتدرائية اشبيلية والتي قام الاسبان ببنائها على أنقاض المسجد بعد نهاية حكم المسلمين ويبلغ ارتفاعه 97.5 مترا وكان يعد أطول برج في العالم في وقت بنائه ويعد من أرقى ثلاث مآذن بناها الموحدين والاثنتان الأخريين في المدن المغربية الرباط ومراكش ويتميز هذا البرج بالتنوع الحضاري حيث يجمع بين الحضارة الاسلامية العربية والحضارة الغربية المسيحية وقام الأسبان بإستبدال القبة التي وقعت بسبب الزلازل بصليب وجرس.
برج الخير الدا 

كاتدرائية اشبيلية :
تعد من أكبر كاتدرائيات القرون الوسطى في اسبانيا وأهم الأماكن السياحية في اشبيلية وتم بنائها عام 1401 بعد سقوط الأندلس وتم استخدام كميات كبيرة من الذهب في بنائها مما يجعلها صرحا فنيا بالغ الجمال وقد اُنشأت على أعمدة وعناصر من المسجد القديم وتحولت الجيرالدا التي كانت عبارة عن مئذنة إلى برج الجرس والتي كان يبلغ ارتفاعها 100 متر.
كاتدرائية اشبيلية 
برج الذهب :
بنى هذا البرج فى عهد دولة الموحدين فى الاندلس وذلك في القرن الثالث عشر وكان قد بنى لأغراض عسكريه بينما في ذلك الوقت يعتبر متحفا للفن المعمارى الإسلامي والذي يضم عدد من نماذج المعدات العسكرية والبحرية التى ترجع الى القرنين الخامس عشر و السابع عشر.
برج الذهب 

قلعة سان جورج :
تقع هذه القلعة بجوار جسر اليزابيث الثانيه وتعد من أحد القلاع التى تشتهر بسمعه سيئة حيث كانت احد مقرات محاكم التفتيش الاسبانيه التي كانت في الفترة من عام 1481 حتى 1785 وعند توقف محاكم التفتيش هدم جزء كبير من القلعه فى القرن التاسع عشر وتحولت الي متحف يرسم كيف كانت الحياة فى القلعه وعند قيامك برحة في هذه القلعة يمكنك معرفة وظيفة كل غرفه من غرفها ومعرفة القصص المرعبة التي حدثت في هذا المكان.
قلعة سان جورج 

متحف الفنون الجميلة :
يعتبر هذا المتحف معرضاً لمجموعه من اللوحات و المنحوتات الاسبانيه و الاشبيليه والتي يرجع تاريخها الى القرن الخامس عشر و حتى القرن العشرين ومن اجمل اللوحات الموجودة تلك اللوحات ذات الطابع الدينى و التى ترجع الى القرن السابع عشر وأيضا اللوحات التى تنتمى للفن الاندلسى فى القرن التاسع عشر.
متحف الفنون الجميلة 

ساحة اسبانيا :
هي ساحة توجد فى حديقة ماريا لويزا والتي أنشئت عام 1928 واستخدم فى تصميمها المعمارى كلا من عمارة عصر النهضه و العمارة المغاربيه وتتضمن مشاهد تاريخيه من كل مقاطعه فى اسبانيا كما يوجد بها قنوات مائية يمكنك استجئار قارب و التجول فيها.
ساحة اسبانيا