آخـر المشـاركـات

السياحة في بورجومي جورجيا : واهم المعالم السياحية

يذهب العديد من السياح إلي مدينة بروجومي لأسباب مختلفة ويرجع ذلك إلي وجود مناظر خلابة فتحتوي المدينة علي مساحات واسعة من الاراضي الخضراء وتحتوي علي العديد من الاماكن التاريخية التي تجذب العديد من السياح بغرض معرفة تاريخ المدينة وزيارة اهم المناطق التي تجذب عدد كبير من السياح.



اهم المعالم السياحية في بورجومي :

قلعة غوغيا :
تقع قلعة غوغيا أو قلعة جيوجي شمالي غرب بورجومي وقد تم بناؤها في القرن الرابع عشر وذلك على يد الحكام الإقطاعيين الذين حكموا منطقة بورجومي قديما واشتهروا باسم أفاليشفيلي وهو الاسم الذي لا تزال تشتهر به منطقة التي توجد بها القلعة.
قلعة غوغيا 
كنيسة السيدة العذراء :
شيدت هذه الكنيسة في القرنين الثامن والتاسع وتعد من أكثر المباني التاريخية في وادي بورجومي تقع على بعد 21 كيلومترا من بلدة بورجومي تتميز برسومها الجدارية والتي تعود إلى القرنين الـ12 والـ13.
كنيسة السيدة العذراء 
دير تايموتس أوبانى – كاتدرائية السيدة العذراء :
تقع هذه الكاتدرائية على بعد 17 كيلومترا من بورجومي وتم بنأها بين القرنين الـ12 و13 ويوجد بداخلها لوحات ونقوش ترجع للفن الجورجى الأصيل الذى ينتمى للقرن الـ13.
دير تايموتس أوبانى 
قلعة بيتر :
شيدت هذه القلعة في القرون الوسطى فوق جبل صخري على بعد عدة كيلومترات من بورجومي وعند الفتح العثماني لمدينة توري في القرن السادس عشر أصبحت هذه القلعة المركز الإداري للعثمانيين وفي ذالك الوقت لا تزال القلعة تحتفظ ببعض المباني المختلفة بما في ذلك أنقاض مبنى سكني
قلعة بيتر 
الدير الأخضر :
هو عبارة عن دير قدم ويقع خارج المدينة مباشرة ويمكنك الذهاب إليه مشيا أو الركوب مع سيارة أجرة ولكن من الأفضل المشي من خلال الغابة من أجل الإستمتاع بالطبيعة الخلابة التي توجد هناك وهو دير صغير جدا ولكنه رائع.
الدير الأخضر 
متنزه بورجومي خراغولي الوطني :
يعد أكبر حديقة وطنية في جورجيا حيث يغطي حوالي 8 ٪ من إجمالي أراضي جورجيا وقد أدى تنوع المناخ الي تنوع النباتات والحيوانات وهناك يمكنك مشاهدة الطبيعة الرائعة وبعض المعالم الثقافية وكذلك اثنان من الكنائس التي بنيت في القرن التاسع كما يوجد به ثمانية مسارات سياحية والتي تختلف في الطول والمدة والصعوبة.
متنزه بورجومي خراغولي الوطني 
متحف بورجومي للتحف المحلية :
يعد من أشهر المتاحف التي تواجد في بورجومي ومن افضل الاماكن السياحة في مدينة وقد تم بنأه في عام 1890 ولكنه تم افتتاحه للجماهير عام 1928 ويمكنك هناك ومشاهدة أكثر من 36 ألف وثيقة تاريخية إلى جانب مشاهدة 4 معارض دائمة تقدم المعلومات المختلفة حول النباتات والحيوانات داخل المدينة.
متحف بورجومي للتحف المحلية 
تلفريك بورجومي :
يعد من افضل المعالم السياحة في مدينة بوجومي جورجيا ويمتد من مدخل حديقة المياه المعدنية حتى قمة الهضبة الشهيرة التي تتواجد عند مدينة ملاهي بلاتو وتصل هذه المسافة حوالي 2 كيلو متر وعند ركوبك التلفريك ستستمتع بالمناظر الخلابة كما يمكنهم الجلوس في المقهى التي تواجد عند قمة الهضبة والاستمتاع بأي مشروب مع الطبيعة الرائعة.
تلفريك بورجومي 
منتزه المياه المعدنية :
يعد من افضل الاماكن السياحة في مدينة بورجومي حيث يحتوى علي مياه معدنية عذبة ويرجع تاريخ انشأه إلى عام 1850 ويمكنك هناك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومنها التجول في الحديقة او الإسترخاء على احد المقاعد التي توجد امام ينابيع المياه ويتيح المنتزه لزواره بتذوق المياه المعدنية ليس هذا فقط بل وتعبئة المياه التي يريدها الزائر من الينابيع.
منتزه المياه المعدنية 
قصر رومانوف :
يعد من اجمل الاماكن السياحة في مدينة بورجومي جورجيا حيث يعتبر من أقدم الأبنية ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر وقد بني بأمر من القيصر الروسي نيقولا الثاني ويمكنك التجول في القصر والتعرف على أقسامه و محتوياته المختلفة او التجول في حديقة القصر والتي يوجد بها العديد من الأزهار والنباتات بجانب مجموعة من النوافير.
قصر رومانوف