آخـر المشـاركـات

السياحة في تبليسي جورجيا : وافضل معالمها السياحية

هي عاصمة جورجيا وتبلغ مساحتها 720 كيلو متر، تأسست في القرن الخامس في عهد الملك الجورجي فاختانج جورجسالي وهي تقع علي نهر كورا، وتضم الكثير من المعالم التاريخية والاماكن السياحية وتعتبر طريق عبور مهم للتجارة لأنها مفترق الطرق بين أوروبا واسيا.



اهم المعالم السياحية : 

قلعة ناريكالا :
هي حصن تاريخي تطل على مدينة تبليسي ونهر كور، تأسست القلعة في القرن الرابع، في عام 1827 تضررت أجزاء من القلعة بسبب زلزال، تتكون قلعة ناريكالا من قسمين متجاورين على تلة شديدة الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية في المدينة.
قلعة ناريكالا 
كاتدرائية الثالوث المقدس :
تم تشييده بين عامي 1995 و 2004 ، وهو ثالث أطول كاتدرائية الأرثوذكسية الشرقية في العالم وأحد أكبر المباني الدينية في العالم، تقع الكاتدرائيّة على ضفّة نهر كورا لذلك تعد كاتدرائيّة الثّالوث المُقدّس معلما دينيا سياحيا ذات أهمية كبرى.
كاتدرائية الثالوث المقدس 
حمامات أباناتوبني :
هي حمامات كبرتيتة معروفة بمياها الساخنة التي يذهب اليها العديد من السياح للحصول علي جلد ناعم والشفاء من العديد من أمراض العظام. وتقع في الجهة الشّرقيّة من نهر كورا.
حمامات أباناتوبني 
بحيرة السلاحف :
هي بحيرة صغيرة في ضواحي مدينة تبليسي، يوجد بها عدد كبير من السلاحف،  تعد المكان المفضل لدى سكان المدينة لقضاء عطلاتهم والاستمتاع بإقامة الحفلات وسط الطبيعة الساحرة، كما يمكنك استئجار قوارب.
بحيرة السلاحف 
كاتدرائية آتيني سيوني :
هي كنيسة ارثوذكسية تم بناؤها في القرن السابع، اتخذت تصميمها الحالي خلال القرن الثّالث عشر الميلادي، في الجزء الشمالي من كاتدرائية سيوني يوجد برج الجرس، ويتكون من ثلاثة أدوار، كما أنها تعرضت للتدمير علي يد الجيوش الفارسية.
كاتدرائية آتيني سيوني 
حديقة النباتات الوطنية :
هي من أقدم وأكبر الحدائق في دولة جورجيا، توجد في الحديقة عدد كبير من الأشجار والنباتات لذلك تشعر بأن الحديقة لوحة فنية طبيعية غنية بالألوان. عانت الحديقة كثيرا أثناء الغزو الفارسي لأنها تم نهب العديد من نباتاتها ولكنها فتحت مرة أخرى في القرن التاسع عشر.
حديقة النباتات الوطنية 
كنيسة الأب ديفيد متاتسمندا بانثيون :
قع على منحدرات متاتسميندا، وهي من أقدم الكنائس الموجودة في جورجيا، وأهم ما يميزها أن بنائها الأثري الأبيض والذي لا زال محافظًا على لونه حتى الان.
كنيسة الأب ديفيد متاتسمندا بانثيون 
كهف ساتابليا :
هو كهف يتميز بطبيعته الخلابة كما يوجد به العديد من آثار الديناصورات، وهذا جعل الكهف من اغني مناطق العالم الأثرية.
كهف ساتابليا 
البلدة القديمة :
يوجد بها مباني تعود الي القرن السابع عشر والقرن التاسع عشر، هذه المباني تتميز بالديكور القديم الذي يجذب العديد من السياح.
البلدة القديمة 
جسر السلام :
معروف أيضاً بجسر العشاق وهو يربط المدينة القديمة مع منطقة جديدة، وهو جسر يبلغ طوله يمتد 150 متر فوق نهر كورا، تم افتتاحه عام 2010 وهو جسر للمشاة.
جسر السلام