آخـر المشـاركـات

السياحة في كويمبرا - البرتغال : اجمل 10 مزارات سياحية فيها

هي مدينة تقع في وسط البرتغال، كما انها عاصمة البرتغال الأولى، تشتهر لاحتضانها أحد أعرق جامعات أوروبا، وهي جامعة قلمرية ، بها العديد من المعالم السياحية التي تجذب العديد من السياح المحليين والاجانب.



اجمل المعـــالم السياحية في كويمبرا : 

برج الساعة :
هو من أحد معالم جامعه كويمبرا ويرجع تاريخه الى القرن الثامن عشر فقد بنى بين عام 1728 و 1733 ويشتهر هذا البرج بأجراسه الأربعة والتي تنظم الحياة الجامعية في جامعة كويمبرا.
برج الساعة 
متحف العلوم :
يقع المتحف فى دير سابق يرجع تاريخه الى عدة قرون ويمكنك التجول فيه بين عدد من المختبرات التى ترجع الى القرن الثامن عشر وكذلك مختبرات علم الحيوان و الفيزياء والتى ترجع الى القرن السابع عشر.
متحف العلوم 
موقع كونيبريجا :
يمكنك هناك استكشاف الآثار الرومانية والتي يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد ويقع هذا الموقع على بعد 15 كم جنوب غرب المدينة.
موقع كونيبريجا 

حديقة دوس بيكينيتوس
:
بنيت هذه الحديقة في عام 1940 ومن افضل الأشياء ان هذه الحديقة تتضمن عالم مصغر لروعة المعالم السياحية الموجودة في البرتغال ومنها أرقى المباني والقرى التقليدية كما يوجد بها متاحف متخصصة في الأثاث والأزياء التقليدية والتحف البحرية.
حديقة دوس بيكينيتوس 
كاتدرائية كويمبرا القديمة "سي فيلها دي كويمبرا " :
تعود هذه الكاتدرائية إلى أوائل القرن الثاني عشر وذلك عندما كانت كويمبرا عاصمة البرتغال ومن افضل الأشياء عند ذهابك إليها هو اكتشاف تصاميمها الداخلية الرائعة وكذلك زيارة واستكشاف الدير الجميل والفناء القوطي الواسع.
كاتدرائية كويمبرا القديمة 
متحف ماتشادو دي كاسترو الوطني :
تم افتتاح هذا المتحف مره اخري وذلك بعد خضوعه لإعادة تصميم من قبل المهندس المعماري جونزالو بيرن وقد سمي على اسم النحات البرتغالي الشهير يواكيم ماتشادو دي كاسترو ويتكون المتحف من خمس طوابق وتلك المساحة أكبر ثلاث مرات من المساحة السابقة ويحتوي المتحف علي أعمال معدنية مقدسة من القرن الثاني عشر حتى الثامن عشر ومجوهرات من القرن الرابع عشر حتى الثامن عشر وكذلك مجموعة من التماثيل التي تعود من القرن العاشر حتى الثامن عشر ويوجد به العديد من اللوحات الكتب والمخطوطات المبكرة.
متحف ماتشادو دي كاسترو الوطني 
الحدائق النباتية :
تعد من أكبر حدائق البرتغال والتي تصل مساحتها الي 13 هكتارًا وتم انشائها بغرض الدراسات الطبية وذلك في عام 1772 وتحتوي على العديد من أصناف الزهور الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها بسبب ألوانها المختلفة.
الحدائق النباتية 
وسط المدينة :
عند سيرك في وسط المدينة يمكنك أن تمشي في شارع Rua Ferreira Borges وهو الشارع الرئيسي للمشاه هناك حيث يمكنك التسوق وتناول الطعام وعندما تتجه الي الشمال من الشارع الرئيسي ستجد دير سانتا كروز.
وسط المدينة 
جامعة كويمبرا :
افتتحت جامعة كويمبرا أبوابها في عام 1290 وتعد ثاني أقدم جامعة في العالم وتخرج منها الكثير من الأكاديميين مثل زيكا ألفونسو أحد المنظمين الرئيسيين للثورة الديمقراطية في عام 1974 وتضم هذه الجامعة 70 طالب من جنسيات مختلفة كما يوجد بالحرم الجامعي العديد من المباني التاريخية والكنائس ويوجد أيضا حديقة نباتية تحتوي على أكثر من 13 هكتار من الحدائق التي تحتوي على مجموعة من الأزهار الفريدة من نوعها كما يوجد بها كنيسة Sé Velha de Coimbra (الكاتدرائية القديمة) التي تعود إلى القرن الثاني عشر.
جامعة كويمبرا 
نهر ريو انديجو :
يعد نهر ريو انديجو من اطول واكبر الانهار في البرتغال ويعتبر من اهم المزارات السياحية في مدينة كويمبرا ويحتوي العديد من المطاعم والمقاهي على ضفافه وايضا يضم الكثير من الفنادق المطلة على النهر والتى توفر لك إطلالة بانورامية كما يمكنك ركوب القوارب والإستمتاع بجولة في النهر.
نهر ريو انديجو