آخـر المشـاركـات

السياحة في بورتو البرتغال : وافضل ما فيها

تعد واحدة من أهم المدن في البرتغال، تبلغ مساحتها 41.30 كيلو متر مربع، تمتاز بورتو بضمها لعدد كبير من أجمل معالم السياحة في البرتغال لذلك تعرف باسم "مدينة الجمال والترفيه" . 



افضــــل الأماكن السياحية في بورتو :

نهر دويرة :
هو ثالث أكبر انهار شبه جزيرة ايبيريا، يبلغ طوله 897 كم، ينبع من إسبانيا ويصب في البرتغال، يمكنك القيام برحلات باستخدام القوارب ورؤية المعالم التاريخية المطلة علي النهر.
نهر دويرة 
جسر دوم لويس :
قام المهندس ثيوفيل سيريج ببناء الجسر في القرن التاسع عشر، كما تم افتتاح هذا الجسر في 1886م، هو جسر قوس معدني ذو سطح مزدوج يمتد على نهر دويرة، يصل طوله 172 متر.
جسر دوم لويس 
بيت الموسيقي :
قام المهندس ريم كولهاس بتصميم بيت الموسيقي، تم إنشاؤه في 2001م، في نفس العام تم تعيين مدينة بورتو العاصمة الثقافية لأوروبا، وهو أول مبنى في اوروبا الذي يكرس للموسيقى فقط، يتكون المبنى من 12 طابقًا وقاعتين رئيسيتين مطعم فاخر و صالات كبيرة مخصصة للمعارض الفنية والإبداعية ، وعند الدخول فيه تشعر أنك دخلت الي كوكب آخر، ويمكنك هناك الاستماع إلى موسيقى الجاز والموسيقى الصاخبة والرقص.
بيت الموسيقي 
قصر Palácio da Bolsa :
تم بناء هذا القصر في منتصف القرن التاسع عشر من قبل الجمعية التجارية علي الطراز الكلاسيكي الحديث حيث تم إنشاءه علي أنقاض دير القديس فرنسيس الذي تم حرقه أثناء الحروب الليبرالية، ويقع في وسط المدينة، يضم هذا القصر العديد من الغرف والقاعات مثل قاعة المحكمة و قاعة التجميع والغرفة الذهبية، فإن أهم ما يميز القصر هو الغرفة العربية ، التي تم بناؤها بين عامي 1862 و 1880 وتستخدم كقاعة استقبال للشخصيات ورؤساء الدول الذين يزورون بورتو.
قصر Palácio da Bolsa 
كنيسة القديس فرنسيس :
تعد من المعالم الأثرية القوطية الأبرز في بورتو وتشتهر أيضًا بزخارفها الباروكية الداخلية الرائعة وهي تقع في وسط المدينة التاريخي في بورتو، تعود هذه الكنيسة الي القرن الخامس عشر وتخضع الي الكنيسة الكاثوليكية الروم.
كنيسة القديس فرنسيس 
مكتبة ليلو :
تم افتتاح المكتبة في 1881م بينما يعود تاريخ المبنى الحالي للمكتبة إلى بدايات القرن العشرين، كما انها واحدة من أقدم المكتبات في البرتغال، تم تصميمها على الطراز القوطي، يقف الكثير من الناس في الشوارع لزيارة هذه المكتبة وليس السبب في أنها مليئة بالكتب ولكن البطل المكاني في سلسلة روايات "هاري بوتر" الشهيرة حيث أن هناك كانت تعيش مبدعة شخصية هاري بوتر.
مكتبة ليلو 
كاتدرائية بورتو :
بنيت هذه الكاتدرائية في القرن الثاني عشر علي الطراز الرومانسي والقوطي والباروكي، كما انها واحد من أقدم المعالم الأثرية في المدينة وواحد من أهم المعالم الرومانية المحلية، كما انها أول مبنى تم بنائه في بورتو كلها وهي كنيسة كاثوليكي رومانية، يحيط بالكاتدرائية برجان مربعان، عند النظر إليها لأول مرة تعتقد أنها قلعة.
كاتدرائية بورتو 
قصر الاسقف في بورتو :
المقر السابق لأساقفة بورتو، القصر هو مثال هام من أواخر عمارة الباروك و الروكوكو في المدينة، كما أنه قريب من كاتدرائية بورتو تم بناء قصر الاسقف الأصلي في بورتو في القرن الثاني عشر أو الثالث عشر، في القرن التاسع عشر هرب الأساقفة وأصبح القصر كمعقل، عندما لم يعد الأساقفة يسكنون القصر كان القصر مقراً لبلدية بورتو.
قصر الاسقف 
ساحة ريبيرا :
هي مركز تاريخي هام في المدينة، تقع الساحة في المنطقة التاريخية من ريبيرا وهي جزء من أبرشية ساو نيكولاو وكانت مركزًا للنشاط التجاري والصناعي المكثف منذ العصور الوسطى حيث كان هناك العديد من المتاجر لبيع الأسماك والخبز واللحوم وغيرها من السلع، والآن هذه الساحة محاطه بالمنازل الريفية الملونة و العديد من المطاعم والمقاهي.
ساحة ريبيرا 
متحف نادي بورتو :
تم افتتاحه في 28 سبتمبر 2013، كما أنه متحف يعود الي نادي بورتو، يقدم لك تاريخ النادي لأكثر من 120 عام، يبلغ مساحة المتحف حوالي 8000 متر مربع، لا يختص المتحف في كرة القدم فقط و بل هناك أيضاً الأقسام الأخرى علي سبيل المثال كرة اليد و كرة السلة و الهوكي، يضمن المتحف أيضًا قاعة ومتجر للأندية ومقهى ومساحات للخدمات التعليمية.
متحف نادي بورتو