آخـر المشـاركـات

السياحة في لشبونة - البرتغال : اهم الاماكن السياحية فيها

تعتبر عاصمة دولة البرتغال، تبلغ مساحتها 84٫80 كيلو متر مربع، تلقب لشبونة بمدينة التلال السبعة لأنها بنيت علي سبعة تلال، كما أنها تضم عدد من المعالم السياحية وتستقطب الكثير من السياح المحليين والأجانب سنويا. 



اهم الأماكن السياحية في لشبونة : 

قلعة ساو جورج :
مقيمة علي قمة تلة، القلعة المحصنة بقوة تعود إلى العصور الوسطى من التاريخ البرتغالي، هي التحصينات الدفاعية التي بنيت لحمايه المدينة و التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الحادي عشر.
قلعة ساو جورج 
نصب الاكتشافات :
يبلغ طول هذا النصب ما يربو عن الخمسين مترا، يقدر عمر هذا النصب 500 عام حيث أنه يعود الي القرن الخامس عشر والسادس عشر، يوجد على يمين ويسار نصب الاكتشافات أكثر من 33 نصب تذكاري تجسد شخصيات تاريخية شهيرة مؤثرة في تاريخ البرتغال، في كل عام تقام في هذا المكان العريق احتفالات بإنجازات المكتشف الأبرز في تاريخ البرتغال وهو العالم كريستوفر كولومبوس.
نصب الاكتشافات 
الميدان التجاري :
الميدان لا يزال معروفا باسم ساحة القصر حيث كان هناك يوجد موقع قصر ريبيرا، تتكون الساحة من ثلاثة مداخل رئيسية ذات التصميم الرائع، تستطيع من خلالها الوصول الي الكثير من المعالم الموجودة في مدينة لشبونة.
الميدان التجاري 
حديقة الأمم :
واحدة من اجمل الحدائق في أوربا، تضم الحديقة العديد من المنتزهات والتي يقام فيها فعاليات متنوعة ومنها منتزه إكسبو وأيضاً مركز التسوق “فاسكو دا غاما” وتحتوي أيضاً على مكان للترفيه واللعب وهي مناسبة للأطفال.
حديقة الأمم 
مصعد سانتا جوستا :
يقع مصعد سانتا جوستا علي احد التلال الموجودة في المدينة، يصعد المصعد مسافة 145 قدم عن سطح الأرض حيث تستطيع أن تري لشبونة بأكملها، تم بناء المصعد في أوائل القرن العشرين علي واحدة من التلال السبعة كنصب تذكاري وطني، كما في مصعد مصعد كهربائي في الداخل يتسع ل29 شخص فقط.
مصعد سانتا جوستا 
المتحف المائي في لشبونة :
تم بناء هذا المتحف في القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر، يتكون المتحف من 4 مباني مميزة، تضم قناة طويلة يطلق عليها أغواس ليفريس التي تصل طولها الي كيلومتر تقريباً، يمكنك هناك رؤية انواع مختلفة من الاسماك وعلي وجه الخصوص اسماك القرش، بالإضافة إلي أنه تم إدراجه في قائمة منظمة اليونسكو كافضل التراث العالمي. 
المتحف المائي 
برج بيليم :
يقع في منطقة سانتا ماريا دي بيليم، تم بناء هذا البرج في القرن الخامس عشر، ولكن تم تدميره من قبل زلزال 1755 وتم إعادة بنائه مرة أخري ولكن بشكل أصغر. فهذا البرج يعد من أهم الأماكن السياحية التاريخية الموجودة في لشبونة.
برج بيليم 
حديقة حيوانات لشبونة :
تعد من أفضل واقدم الحدائق في البرتغال حيث تأسست في القرن التاسع عشر، يوجد بها عدد كبير جدا من الحيوانات والطيور التي تسمع صوتها عندما تكون في الحديقة وكما بها حوض للدولفين، لحديقة حيوان لشبونة دورا هاما في حفظ وتربية الأنواع المهددة بالانقراض بالإضافة إلي البحوث العلمية والأنشطة التعليمية والترفيهية, لذلك تعد هذه الحديقة مكان مناسب لخروج العائلة معا.
حديقة حيوانات لشبونة 
ألفاما :
هي أقدم الأحياء في دولة البرتغال، ومن الجدير بالذكر أن زلزال 1755 لم يدمر مباني الحي، حيث لايزال يحتفظ بالأزقة الضيقة والمتاهية، كما يحتوي الحي علي الحانات والمطاعم والمعالم السياحية.
ألفاما 
ميدان روسيو :
ويقع في وسط مدينة لشبونة، وكان أحد الساحات الرئيسية منذ العصور الوسطي مازال هذا الميدان يتمتع بأهمية كبري ، لقد كان مكانا للثورات والاحتفالات الشعبية مصارعة الثيران وعمليات الإعدام وأصبح الآن مكانًا مفضلًا للقاء لسكان لشبونة الأصليين والسياح على حد سواء.
ميدان روسيو