آخـر المشـاركـات

افضل الوجهات السياحية في لاهاي هولندا

هي مدينة تقع غرب هولندا، ويقدر مساحتها ب 100 كيلو متر مربع، تعد ثاني أكبر مدينة في هولندا من حسب المساحة بعد أمستردام، وتكمن أهمية لاهاي في أن هناك يسكن الملك و ولية العهد، ويوجد أيضا بها مقار رئاسة الحكومة والوزرات والبرلمان والمحكمة العليا ومجلس الدولة ....الخ، وتعد لاهاي من المدن التي يتردد عليها عدد الملايين من السياح لتوفر العديد من الأماكن التي تجذب السياح. 



اهم المــــــــــعالم السياحية : 


البيننهوف :
هو عبارة عن مجموعة مباني بنيت في القرن الثالث عشر كما أنها تضم قلعة تعود الي العصر القوطي، يتم استخدمها منذ القرن الساظي عشر كمقر سياسي لهولاندا كما أنها تقع فى وسط مدينة لاهاي، بيننهوف هو أقدم مبنى برلماني في العالم لا يزال قيد الاستخدام.
البيننهوف

بانوراما ميسداغ :
هي لوحة من القماش للفنان الهولندي هندريك فيلهلم ميسداغ، وتجرب الوهم البصري السحري الذي أوجدته بانوراما شيفينينغن من عام 1881 في متحف بانوراما مسداج، رسم مشهد البحر والكثبان الرملية وقرية الصيادين القدامى و تستطيع معرفة كيف كانت تبدو لاهاي منذ مايزيد عن 100 عام.
بانوراما ميسداغ 


متحف موريتشويس :
يقع بالقرب من منطقة بيننهوف، هو متحف فني تم تأسيسه وافتتاحه عام 1822، كان ملك اشترى جون موريس أمير ناسو-سيجن حيث أنه اشتراه في القرن الخامس عشر، ولكنه الآن ملك الحكومة الهولندية، ويوجد في المتحف مجموعات من الأعمال الفنية مثل أعمال يوهانس فيرمير، وريمبراندت فان رين، وجان ستين وغيرهم.
متحف موريتشويس 

متحف جيميينت :
يقع في حديقة الحي، وأهم ما يميزه المنازل القديمة التي تحيط به وأنه يمتلك مجموعة من التراث الهولندي التي تمتد من القرن التاسع عشر الي يومنا هذا كما أنه يضم عدد من الآلات الموسيقية القديمة، ويعرف باسم متحف البلدية.
متحف جيميينت 

قلعة ديفن فور دي :
تقع هذه القلعة في الشمال الشرقي لمدينة لاهاي وتم بناؤها في القرن السابع عشر ولا تزال يوجد بها الاثاث والتقنيات مثل ماهي اي محافظة علي نفس الديكور ويشار الي ان حديقة القلعة مصممة علي أساس الطراز الانجليزى.
قلعة ديفن فور دي 

رصيف سخييفينينغن :
هذا الرصيف يعد من اجمل الأرصفة في العالم الذي يمكنك فيه الاستمتاع بالحى والماء وممارسة رياضة الغوص والسباحة والقيام برحلات بحرية وكما يوجد أيضا مدينة ملاهي.
رصيف سخييفينينغن 

حديقة مادورودام :
هي حديثة مصغرة تحتوي علي اكثر من 25 من معالم هولندا الشهيرة، تم افتتاحها في عام 1952، فقد مر أكثر من ستون عاما وهي من أكثر الأماكن التي يزورها السياح، تم تسمية مادورودام على اسم جورج مادورو ، طالب القانون الهولندي من كوراساو الذي قاتل قوات الاحتلال النازية كعضو في المقاومة الهولندية وتوفي في معسكر الاعتقال داخاو في عام 1945.
حديقة مادورودام 

متحف The Louwman Museum :
هو متحف تم تأسيسه عام 1969 وهو يضم عددا كبيرا من السيارات والحافلات والدراجات النارية التاريخية، وهذا المتحف يتكون من 3 طوابق ويشغل مساحة 10000 متر مربع، تم تصميمه خصيصًا كمتحف من قبل مايكل جرافز المهندس المعماري الأمريكي.
متحف The Louwman Museum 

مدينة الملاهي :
هي من أكبر مدينة ملاهي في هولندا وكما انها احدي أقدم مدن الملاهي في العالم، تقع علي الساحل الغربي لدولة هولندا، تتنوع فيها العاب حيث أنها مناسبة لكل الأعمار من الأطفال الي الكبار .
مدينة الملاهي 

كنيسة سانت جيمس :
هي واحدة من أقدم الكنائس الموجودة في هولندا حيث تم تأسيسها في القرن الرابع عشر، ويوجد بها برج عندما تصعده يمكنك رؤية مدينة لاهاي بأكملها.
كنيسة سانت جيمس